بعض المثبطات الطبيعية للشهية وفقدان الوزن

يمكن أن تساعدك مثبطات الشهية الطبيعية على إنقاص الوزن بسرعة، ففقدان الوزن هو عملية شاقة. ممارسة واتباع نظام غذائي شيء مهم لنا جميعاً، ومعظم الناس يستسلمون قبل أن يصلوا إلى هدفهم وهذا بسبب العديد من الأسباب.. في حين أن الإحساس بالحرمان يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في إلغاء تنشيط الشخص إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تتحمل نفس المسؤولية.


إن اتباع نظام غذائي صارم يصعب الالتزام به هو سبب آخر لعدم قدرة الناس على الالتزام بروتين فقدان الوزن، ودعونا لا ننسى آلام الجوع. عندما تتبع نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن فإنك تقلل من تناوله بشكل كبير، هذا يتركك جائعًا وعقلك دائمًا مشغولاً بالطعام وهذا أمر سيء لأنه يمكن أن يجعلك تنغمس في النوع الخاطئ من الأطعمة.. هنا تأتى مثبطات الشهية.

توجد مثبطات الشهية في أشكال مختلفة للمستهلكين بما في ذلك المكملات الغذائية والأعشاب والأطعمة، نحن نفضل استخدام مثبطات الشهية الطبيعية بدلاً من المكملات الغذائية كوسيلة للحفاظ على أو تحسين جهودنا لفقدان الوزن. تميل مثبطات الشهية للسيطرة على قمع شهيتك عن طريق الحد من الرغبة الشديدة في الطعام وزيادة شعور الامتلاء، غالباً ما يأتي الشكل الطبيعي لمثبطات الشهية في صورة طعام وأعشاب. يمكن لبعض الفواكه والخضروات والأعشاب أن تقدم نفس تأثيرات قمع الشهية مثل العديد من المكملات الغذائية ولكن بطريقة طبيعية تمامًا.. عليك تجربة هذه الأطعمة والمشروبات للحصول على ذلك.

1- نبات الحلبة:
يشيع استخدام هذه العشبة فى الشرق الأوسط؛ حيث تبطئ الحلبة امتصاص الدهون والكربوهيدرات في الجسم وتنظم نسبة السكر في الدم، كما أنها تبطيء معدل إفراغ معدتك مما يقلل من شهيتك. يمكن بيع الحلبة كعشب طازج أو كعشب مجفف.

2- الشاي الأخضر:
بصرف النظر عن تأثيره المهدئ يمكن أن يكون الشاي الأخضر مفيدًا في قمع الشهية وزيادة فقدان الوزن، الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين والكاتيكين (مضادات الأكسدة). يحفز الكافيين على حرق الدهون ويكبح الشهية في حين أن الكاتيكينات معروفة بزيادة التمثيل الغذائى والمساهمة في تقليل الدهون.

3- الأفوكادو:
هو مثبط شهية طبيعي وفعال بشكل لا يصدق، الأفوكادو مليء بالألياف مما يجعلك تشعر بأنك أقل جوعًا وأقل عرضة لشغف الوجبات الخفيفة، كما أنه مليء بالدهون الصحية التي تشير إلى عقلك بأنك تشعر بالشبع.

4- التفاح يزيد شعورك بالشبع:
التفاح مفيد أيضًا في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، تتطلب الثمار المقرمشة أيضًا مزيدًا من الوقت للمضغ مما يتيح لجسمك مزيدًا من الوقت للإشارة إلى عقلك بأنك ممتليء بالفعل.

5- القرفة:
قد تكون على دراية بفكرة أن القرفة مفيدة في تنظيم نسبة السكر في الدم كما هو مذكور في المقالات المتعلقة بمرض السكري، هذا يعني أن القرفة عظيمة أيضًا للسيطرة على الشهية ومنع تلك الاختلالات في مستويات السكر في الدم التي تسبب الجوع والرغبة الشديدة فى تناول الطعام.