Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

اجعلي وجهك أنحف بدون كونتور

تاريخ النشر:16-02-2020 / 02:34 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

اجعلي وجهك أنحف بدون كونتور

هل اكتسبت بعض الوزن؟ تريدين أن تجعلي وجهك يبدو أقل حجما؟

إن جعل وجهك يبدو أقل حجما هو عملية سهلة للغاية ويمكنك الحصول عليها دون كونتور.. يمكن أن يخلق المكياج المثالي وتسريحة الشعر الوهم لجعل وجهك يبدو أنحف.. وهنا أظهرنا لك 3 طرق للحصول على هذا المظهر:
1- البلاشر:

يمكن أن يلعب البلاشر دورا كبيرا لتقليص حجم الوجه وجعل هذه الأوزان الإضافية تبدو وكأنها تختفي بطريقة سحرية؛ ضعي أحمر الخدود أعلى قليلا على الخد أكثر مما تفعلين عادة لتمديد عظام الخد وجذب الانتباه لأعلى، حاولي وضع القليل على الأنف والجبهة لعمل أبعاد وإخفاء أي مناطق منتفخة أو ممتلئة، حاولي استخدام إصبعك لتطبيق كريم أحمر الخدود على خدودك ثم امزجيه بفرشاة أحمر الخدود أو البودرة.

إذا كان لديك وجه مستدير فقد يكون من الأفضل استخدام بودرة مضغوطة لونها أغمق من بشرتك، ضعي كمية خفيفة من هذه البودرة على خط الفكين وجوانب الأنف، قد تفكرين في وضع بودرة أو كريم لامع شفاف بأطراف الأصابع على عظام الخد وعظام الترقوة.

2- الآيلاينر:
هل كنت تعرفين أن وضع الآيلاينر يمكنه أن يمنح وجهك حجما أقل؟

هذا لأنه يجذب الانتباه للأعلى مما يمنح تأثيرا أكثر نحافة إذا كان الآيلاينر أعلى من المعتاد. لا تتبعي الشكل الطبيعي للعين لهذه العملية، مدي الخط من أعلى نقطة في شكل العين نحو الأذن، وحاولي إنشاء خط مسطح يمتد موازيا للوجه بدلا من الاتجاه الهبوطي، مددي هذا الخط إلى شكل مجنح أكثر دون أي تردد لمغازلة إضافية، ضعي هايلايتر محايدا على الزوايا الداخلية لعينيك لتكبير عينيك نظرا لأن ظهور العينين يمكن أن يساعدك على أن تبدي أكثر نحافة.

3- تأثير الإضاءة:
أنت تعرفين مسبقا هذه التقنيات في الماكياج ويمكنك أن تقدري فن وضع الهايلايتر بطريقة مناسبة، اختاري نسخة عالية اللمعان من شكل الماكياج ومكانه المعتاد، على الرغم من تقنية الماكياج بأكملها فإن تسريحة الشعر يمكن أن تلعب دورا حيويا في جعل وجهك يبدو أنحف.

اصبغي شعرك بلون أغمق حول الوجه وحاولي دوما ارتداء إكسسوارات أذن طويلة أو مستطيلة لخلق وهم رائع حول وجه أنحف.