Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

خمسة فوائد صحية لزبدة الفول السوداني

تاريخ النشر:20-02-2020 / 03:28 PM

خمسة فوائد صحية لزبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني هي واحدة من الأطعمة الأكثر شعبية في العالم وانتشار مفضل للكثير من البالغين والأطفال على حد سواء. من المثير للدهشة أن هذا الانتشار الشعبي مليء بعدد من الفوائد الصحية، يحتوي الفول السوداني وزبدة الفول السوداني على عناصر غذائية يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب وتحسين مستويات السكر في الدم.

تحتوي زبدة الفول السوداني على البوتاسيوم وكذلك البروتين الذي يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب، فهو غني بالدهون غير المشبعة الأحادية وهي الدهون الجيدة التي يحتاجها جسمك.

كما أنه يحتوي على الألياف لصحة الأمعاء والمغنيسيوم لتقوية العظام والعضلات وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة.. وفيما يلي بعض الفوائد الصحية المذهلة لزبدة الفول السوداني:
1- يساعد في تخفيف الوزن:

من المعروف أن تناول الفول السوداني والمكسرات الأخرى يحسن من فقدان الوزن، يمكن أن يحفز البروتين والدهون والألياف الموجودة في زبدة الفول السوداني الشعور بالامتلاء ويساعد في السيطرة على الجوع وبالتالي يسهم في فقدان الوزن، ووجدت الدراسات أيضًا أن تناول المكسرات بما في ذلك الفول السوداني يقلل من خطر إصابة الشخص بزيادة الوزن أو السمنة.

2- يحسن الدورة الدموية:
زبدة الفول السوداني هي مصدر كبير للحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على تدفق الدم السليم في الجسم.

3- مفيدة لصحة قلبك:
تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية والأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة والنيياسين والمغنيسيوم وفيتامين E التي يمكن أن تحسن صحة قلبك.

هناك تطور أن زبدة الفول السوداني غنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة والصوديوم؛ لذلك يوصى بأخذها باعتدال لكسب فوائدها.

4- خيار الغذاء الصحي لمرض السكري:
يمكن أن تكون زبدة الفول السوداني خيارًا جيدًا لمرضى السكري؛ هذا لأن زبدة الفول السوداني عبارة عن طعام يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات بدون إضافة سكر، كما أنه يحتوي على كميات جيدة من الدهون والبروتين وكذلك بعض الألياف.

تعتبر زبدة الفول السوداني والفول السوداني وزيت الفول السوداني مصادر جيدة للدهون غير المشبعة الأحادية.

5- يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي:
كانت هناك دراسات تربط بين تناول زبدة الفول السوداني وخاصة في سن مبكرة لتقليل خطر الإصابة بأمراض الثدي حيث يشير الباحثون إلى أن تناول زبدة الفول السوداني والمكسرات في أي عمر قد يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بذلك المرض.