أحمد زكي كان يتمنى تجسيد شخصية مبارك في فيلم سينمائي..!

أحمد زكى
أحمد زكى

كاد أن يجسد شخصية "مبارك" فى فيلم سينمائى بعنوان "الضربة الجوية"، ولكن الحلم لم يكتمل!.


توفي أحمد زكي وترك وراءه حلم كاد أن يتحقق لولا أن أحال الموت تحقيقه، وقد جسد الفنان الراحل  فيلمين لرؤساء مصر العظماء، أحدهما للرئيس الراحل "جمال عبد الناصر"، والاخر للرئيس الراحل "محمد أنور السادات" -رحمهما الله-، وكانت هذة الأعمال إكتسبت الشهرة ونالت إعجاب الناس فى مصر، وجميع الدول العربية، وبعض الدول الأوروبية لتجسيد "أحمد زكى" الأدوار بعبقرية.

وكان "أحمد زكى" يتمنى تقديم شخصية الرئيس حسني مبارك، في الفترة الزمنية المتعلقة بالضربة الجوية التي مهدت لإنتصار أكتوبر العظيم، وهو الحلم الذي عبر عنه الفنان الكبير أكثر من مرة، وذلك بعد نجاح فيلمي "ناصر، والسادات"، ليكون الفيلم الثالث الذي يتناول الفترات التاريخية في حياة الرؤساء الثلاثة، ولكن مرض أحمد زكي، وانتكاسته الصحية حالت دون ذلك.

"والنهاية حلم لم يكتمل"
توفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ظهر يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020، عن عمر ناهز الـ 92 عامًا، عقب صراع مع المرض.

وتولى مبارك ابن قرية "كفر مصيلحة" بالمنوفية رئاسة مصر قرابة الثلاثين عامًا، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، وأجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يومًا على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

رحم الله مبارك .. فقيد الشعب والوطن.