أفضل النصائح للعناية بالبشرة الحساسة

عناية بالبشرة
عناية بالبشرة

أنت تعلمين أنه عند استخدام منتجات التجميل على بشرتك فقد تواجهين العديد من المشكلات إذا كنت تعانيين من بشرة حساسة. يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية البشرة أن يصابوا بالالتهاب والاحمرار والحكة، وفي بعض الأحيان تلعب البيئة أيضا دورا في حساسية الجلد.


الطقس الحار أو البارد والرطوبة أكثر أو أقل يمكن أن تخلق مشكلة لبشرتك أيضا.. وهنا نعرض عليك بعض النصائح للعناية بالبشرة الحساسة:
1- ماسك الوجه:

يمكنك استخدام ماسك الوجه اللطيف والمصمم لتقليل تهيج البشرة من حالات مثل الإكزيما والوردية، سوف تحصلين على بشرة جديدة بعد الاستحمام.

2- صابون خفيف للجسم:
لن يكون له تأثير متجرد على بشرتك مثل الصابون العادي لأن الصابون العضوي يحوي مزيجا رطبا جدا من زبدة الشيا والزيوت النباتية دون كل العناصر الاصطناعية.

3- المرطب:
استخدمي مرطباً بماء الورد المهديء للاحمرار والمجدد للجلد.

4-  كريم الليل:
يتم تطوير الكريم الليلي بمزيج لطيف من فيتامين ج ومضادات الأكسدة؛ لأنه يحمي جلدك من التهيج بينما يفتح التصبغات الناتجة من ندبات حب الشباب في الماضي.

5- مرهم الوجه والجسم:
قد تكونين قمت بتجربة زبدة الجسم ولم تمنحك النتائج المرجوة، يمكنك تجربة هلام الصبار الطبيعي ولن تتهيج بشرتك أبدا.

6- زيت الوجه:
يجب أن يكون زيت الوجه عبارة عن مزيج من زيوت البذور المضغوطة الباردة مع فيتامين (ج) لتفتيح لون البشرة لتصبح أكثر إشراقا ونضارة.

7- التونر:
عندما يتعلق الأمر بالتونر احصلي على نوع غير قابض، يوفر الصبار تأثير تبريد ويساعد على تنظيف وتغذية البشرة.

8- ماء ميسلار:
عبوة من ماركة جيدة من ماء ميسلار تنظف وتغسل وتزيل الماكياج في بضع حركات؛ لذا يمكن أن يكون خيارا أفضل للبشرة الحساسة من المنتجات الأخرى.

9- الحليب المنظف:
إذا كانت بشرتك حساسة للغاية بالنسبة للمواد الكيميائية فابحثي عن حليب منظف مملوء بشوفان مهدئ ومكونات مضادة للالتهابات لتجربة جيدة جدا.

10- المكياج السائل:
اختاري كريم الأساس السائل المحتوي على زيت الأرجان المميز والذي لن يتكتل على البشرة الجافة، سوف يجعل بشرتك ناعمة ويمنحك مساحة واسعة من درجات الألوان للاختيار بينها.

11- سيروم الوجه:
يمكن أن يكون سيروم الوجه مفيدا للبشرة الحساسة حيث يحتوي على مزيج من الزيوت الأساسية والمنتجات العضوية، يساعد سيروم البشرة على عكس علامات الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس.

12- لوشن الجسم:
إذا كانت لديك بشرة جافة فهذا لا يعني أنه عليك استخدام لوشن مرطب، عليك اختيار لوشن غير دهني بدون أي روائح مضافة حتى لا يتسبب في تحسس بشرتك.