تريدين أن تفقد الوزن بشكل طبيعي؟ ضعي هذه النصائح في اعتبارك

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

تعد خسارة الكيلوغرامات الإضافية ليست مستحيلة كما يبدو، الأمر كله يتعلق بالحصول على العناصر الغذائية المناسبة بالنسبة الصحيحة، مع كل لقمة تتلقينها فقط اطرحي هذا السؤال على نفسك: هل أحصل على العناصر الغذائية الصحيحة؟ تلعب جميع الفيتامينات والمعادن التي يتضمنها نظامك الغذائي دورًا مهمًا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وهو عامل مهم وراء فقدان الوزن.


علاوة على ذلك فإن الأطعمة الخاصة بك مسؤولة عن تنظيم بعض الهرمونات والناقلات العصبية التي ترتبط بقوة بفقدان تلك الكيلوغرامات الإضافية.. إليك بعض المهام التي لا تساعدك فعليًا في رحلة إنقاص الوزن.. استشيري اختصاصي التغذية أثناء اتباع النصائح إذا كنت تبحثين عن التخلص من تلك الكيلوغرامات الإضافية.

1- ممارسة الأكل النظيف:
قومي  باختيار المنتجات العضوية لأنها أعلى في الجودة الغذائية، علاوة على ذلك فإن الأطعمة العضوية أقل تلوثًا لأنها لا تُحقن بالمبيدات الحشرية والمضادات الحيوية.. تأكدي دائمًا من أن الطعام الذي تشترينه طازج وموسمي.

2- تأكدي من تناول وجبة الإفطار كل يوم :
نعلم جميعًا أنها أهم وجبة في اليوم وأكثر من ذلك عندما تحاولين إنقاص وزنك، وجبة الإفطار المثالية هي المزيج الصحيح من الكربوهيدرات والبروتين لذلك احرصي عليها إذا كنت تريدين إنقاص الوزن.

3- أضيفي الكثير من الفواكه والخضروات إلى وجباتك:
من الناحية المثالية ينبغي أن تكون طبقك قوس قزح من الألوان الأحمر والأصفر والبرتقالي والأخضر والأرجواني؛ الفواكه والخضراوات هي مراكز القوة لمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد في الوظائف الفسيولوجية المسؤولة عن الحفاظ على الدهون في الجسم بعيدا عنك.

4- الأطعمة التي لا تحتوي على قيمة غذائية منخفضة أو منخفضة السعرات الحرارية يجب تجنبها، السكر أو الأطعمة الغنية بالفركتوز والأطعمة المعلبة هي أول الأشياء التي تحتاجين إلى تقليصها.

5- تقليل تناول الطعام في الخارج:
من الصعب الحفاظ على جزء بينما نتناول الطعام في الخارج، علاوة على ذلك لا تجعلي الخيارات صحية خلال زياراتنا للمطعم، حاولي تقييد نفسك بالأطعمة المشوية والحساء والسلطات عند تناول الطعام بالخارج.

6- لا تستسلمي أبدا:
نميل إلى فقدان الحافز والدافع لإنقاص الوزن عندما نرى أن جهودنا لا تسفر عن نتائج، لكن تذكري أن فقدان الوزن ليس شيئًا يمكنك تحقيقه خلال فترات قصيرة من الجهود، يجب أن تكوني صبورة ومتسقة، قومي بتغيير روتين التمرين وخطة الوجبات إذا كنت قد وصلت إلى حالة صعبة وقومي باستشارة خبير اللياقة الخاص بك.