إزالة الشعر.. ست خطوات لحلاقة أكثر نعومة وأمانًا

ماكينة إزالة الشعر
ماكينة إزالة الشعر

نحن جميعنا نريد جسمًا ناعماً وانسيابيًا، ولكِ سيدتى نقدم طرقًا مختلفة لإزالة الشعر.


أرخص وأسهل طريقة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من ساقيك والإبطين هي حلقه، لكن لا تكتفي بالحلاقة فقط لأن هناك بعض الطرق للحصول على حلاقة أكثر سلاسة وأمانًا.

اتبعي نصائح الحلاقة للمساعدة في سير العملية بسلاسة:
1- خذي حمامًا دافئًا:

لا تجعلي بشرتك تجف وتبدئى في إزالة الشعر لأن ذلك يمكن أن يزيد من خطر الالتهابات والتهيج للبشرة، خذي حمامًا دافئًا قبل الحلاقة وستحصلين على تقشير أكثر فعالية إذا قمتِ بتنعيم بشرتك أولاً، كما أنه سوف يزيل الزيوت الطبيعية والعرق وترطيب الشعر مما يجعل من السهل قطعه.. دقيقتان إلى ثلاث دقائق هو الوقت الأمثل للنقع.

2- التقشير أولا:
استخدمي منتجات التقشير مثل اللوف قبل الحلاقة، سيساعد تقشير بشرتك أولاً على منع الحمل الزائد بخلايا الجلد الميتة مما يقلل من كفاءته في قص الشعر بسهولة.

3- تطبيق حلاقة جل:
ضعي كمية جيدة من جل الحلاقة الغني بالرطوبة قبل الحلاقة للمساعدة على الانزلاق بسهولة أكبر، لا تعتمدي على الصابون لتحضير البشرة فقد تُسد ماكينة الحلاقة أثناء الحلاقة، قد يكون للصابون أيضًا تأثير قابض مما يؤدي إلى جفاف الجلد والقشرة.

4- اختيار ماكينة الحلاقة الخاصة بك بحكمة:
من المهم اختيار ماكينة حلاقة مجهزة بشكل جيد لهذا الغرض، لا تستخدمي شفرات الرجال لأنها مصممة لخصائص نمو شعر لحية الرجل، استخدامي ماكينة الحلاقة التى صنعت خصيصا للنساء.

5- الحلاقة مع شفرة جديدة:
توفر الشفرات الجديدة والحادة حلاقة أوثق وأكثر سلاسة، ويمكن أن تساعد في منع التهيج.

يجب استبدال الشفرات عند أول علامة على الجلد أو حدوث احمرار.

6- حلاقة ضد اتجاه نمو الشعر:
مارسي أقل قدر ممكن من الضغط وانتبهي إلى اتجاه نمو الشعر.

لإزالة الشعر بشكل أكثر فاعلية احلقى بالطريقة التي ينمو بها الشعر، على سبيل المثال عندما تحلقين ساقيك احلق لأعلى لأن الشعر يميل إلى الأسفل على الساقين.

7- العناية بالبشرة بعد الحلاقة:
بعد إزالة الشعر يشطف الجلد بالماء الفاتر ويتم تقشير الجلد مرة أخرى وذلك للتخلص من بقايا الجلد الميت الناتجة بعد الحلاقة ولضمان نعومة الجلد.

يفضل استخدام المقشر الطبيعي كالسكر مع قليل من الماء أو صودا الخبز مع قليل من الماء.

8- لوشن الجسم:
تعتبر إزالة الشعر باستخدام الشفرات طريقة سريعة وسهلة وغير مؤلمة، كما أن الشفرات تعمل على إزالة طبقة من الجلد الميت.