اللياقة الجماعية

اللياقة الجماعية
اللياقة الجماعية

الكثير من الناس يتركون نظام اللياقة لأنهم إما يشعرون بالملل من الرتابة أو بسبب عدم وجود دافع، وقد يبدو الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية نفسها مهمة صعبة في حد ذاته بعد مرور بعض الوقت.


ولكن إذا كنت تجمع بعض الأصدقاء أو الزملاء وتمارسون التمارين معًا يتم إضافة المتعة أيضًا إلى روتين اللياقة البدنية.. ويضمن روتين اللياقة البدنية الجماعي أن تظل في طريقك وتحقق أهدافك البدنية.

وفقا للدراسة فإن ممارسة التمارين الرياضية في مجموعة تقلل من الإجهاد بنسبة 26 في المائة وتحسن بشكل كبير من نوعية الحياة، أولئك الذين يمارسون التمارين بشكل فردي يبذلون مجهودًا أكبر لكنهم لا يواجهون تغييرات كبيرة في مستوى إجهادهم وتحسينًا محدودًا لنوعية الحياة، كما يضيف الباحثون كذلك أن الفوائد المجتمعية للالتقاء مع الأصدقاء والزملاء وفعل شيء صعب مع تشجيع بعضهم البعض تدفع إليك الكثير من الفوائد التى تتجاوز ممارسة الرياضة بمفردها.

عندما تفكر في اللياقة الجماعية قد تشعر بالخوف واليأس من التفكير في الاضطرار إلى التمرين مع شخص غريب بجوارك، ومع ذلك فإن وجود هذا الشخص الغريب أو العديد من الغرباء والأصدقاء بجوارك يمكن أن يفيدك ويحفزك أثناء التمرين.

لا يمكنك الاستغناء عن فوائد اللياقة الجماعية لذا لا تدع فكرة الخوف تتغلب عليك لأن الاندفاع والتشجيع الذي ستحصل عليه من هذه الفئة يفوقان أي مخاوف قد تكون لديك.

1- يعزز الدافع لديك:
عندما تمارس التمرين مع مجموعة من الأشخاص فإنك تدفع نفسك للعمل في أفضل حالاتك وما وراء حدودك، إن وجود مدرب هناك لتصحيح النموذج الخاص بك ودفعك بقوة أكبر سيمكنك من العمل بشكل أكثر صعوبة مما تفعل عادةً، نظرًا لأن المدرب يضيف لمسات إلى التمرين ويتحدث عن فوائد القيام بكل منها، فمن الأرجح أن تستمع إلى التعليمات وتكون متحمسًا لإكمال التمرين بأفضل طريقة ممكنة.

2- مفيد للصحة العامة:
هناك الكثير من فئات الألعاب المختلفة  للاختيار من بينها، سواء كانت اليوغا أو الملاكمة أو غيرها.

لديك العديد من الفرص للمشاركة في التمرين الذي تريده، وأفضل جزء هو أن لديك مدربًا يمكنه أن يوضح لك الشكل والموقف المناسبين للقيام بهذه التمارين بفعالية، بالإضافة إلى ذلك من خلال الاشتراك في هذه الأنواع من الألعاب فإنك تزيد من صحتك ورفاهيتك بشكل عام.

3- يشجع التفاعل الاجتماعي:
عندما تشارك في دورة لياقة جماعية فإنك تلتقي بأشخاص جدد في منطقتك أو مجتمعك، وهذا يزيد من فرصتك في مقابلة أشخاص ذوي أفكار متشابهة يعيشون من حولك.

تعد فصول اللياقة البدنية الجماعية ممتعة للغاية للمشاركة فيها، قد ينتهي بك الأمر إلى إجراء محادثات رائعة وتكوين صداقات جديدة في هذه العملية.