بدون مال أو رجال ممكن تخلي حياتك أحسن، تابعي لتعلمي كيف تفعلين ذلك

كيف تعيشين حياه سعيدة
كيف تعيشين حياه سعيدة

نحتاج أحيانا في الحياة لبعض التحفيز الذي يساعدنا على المضي قدما، ومثل هذه الطرق يمكنها تحسين مجرى الحياة، ومن المعتقد لدى العديد من النساء أن وجود المال والرجال في حياتهن سوف يجعلهن أكثر سعادة، لكن الحقيقة أنه لو لم تكوني في مكانك الصحيح في الحياة ومع نفسك فلن تشعري بالسعادة أو تتذوقي طعمها.


فليس من الضروري أن يغير المال أو الرجال حياتك، إنما ما يمكن تغييرها حقيقة هو اتباع طرق لتحسينها وجعلك شخصا أفضل، وهذا ما يجعلك سعيدة بالفعل.

ولتحقيق ذلك اتبعي النصائح التالية:
1- اكتشفي ما تعشقينه في الحياة

من أحد أفضل الطرق لتحسين حياتك هو اكتشاف ما تحبين بأسرع ما يمكن، فرغم استخدام كلمة عشق أو شغف كثيرا جدا، فإن الكثيرين من الناس يسمعونها ولا يعيرونها أي اهتمام؛ لأن هذه الكلمة موجودة في كل مكان مما يفقدها معناها الحقيقي.

ورغم أنك قد تعتقدين أنك تفهمين نفسك كثيرا، لكن مع الأسف لا تعلمين ما تحبين فعله حقا في هذه الحياة أو قد تعلمين ذلك ولا تفعلينه، فمهما كان ما تحبين فعله أمورا سخيفة لكنك تستمتعين بفعلها وتشبع روحك فهذا أمر رائع، فعندما تجدين ما تحبين أو ما يجعلك سعيدة وراضية فسوف تعطين معنى لحياتك.

وفي هذه الحالة ستصبحين شخصا أكثر سعادة، وسيشعر المحيطون بك بذلك ويرونك أكثر جمالا، ومن الأمور التي تسعد البعض الكتابة والتعلم والتعبير عن النفس، من خلال التواصل مع المقربين، وطبعا هناك أمور أخرى كثيرة فلكل امرأة ما يسعدها.

2- حولي شغفك إلى مهنة
بعد اكتشاف ما تحبين فما أجمل أن تتعلمي أن تحولي هذا الحب إلى عمل يدر عليك مالا، فليس من الضروري أن يقتصر حبك لشيء ما على كونه هواية تمارسينها وتوفرين بعض الوقت لها، إنما حاولي إيجاد الوقت لابتكار مجال عمل تستغلين فيه هذا الحب، فأنت تعلمين ما تحبين وإذا لم تكتشفي ذلك بعد فحاولي اكتشافه بسرعة، فليس هناك أفضل من دعم أسلوب حياتك بفعل ما تحبين أو على الأقل محاولة فعله.

3- حاولي قضاء المزيد من الوقت مع من تحبين
بين زحمة الاهتمامات اليومية من عمل وقضاء حاجيات وغيرها.. ينسى الإنسان منح نفسه بعض الوقت لاحتساء كوب من القهوة مع شخص يحبه حتى أنه قد يهمل أقرب المقربين له مثل الوالدين، وهذا أمر مؤسف يفقد الحياة الاجتماعية طعمها الجميل، لذا حاولي أن يكون الجلوس مع الأحبة جزءًا أساسيًا من جدول أعمالك أو خلال انشغالك بأعمالك اليومية المتكررة توقفي واتصلي بأحد أحبائك هاتفيا.

حتى لو كنت تسكنين بعيدا عنهم اجعلي هناك زيارتهم أو مهاتفهم عملا أساسيا تقومين به، ولن تشعري بأهمية صلة الرحم والتواصل مع الأصدقاء إلا عندما تفقدي أحدهم فعندها سوف ينتابك ندم على ما فرطتي في حقهم عليك، فصدقيني لن تجدي ما هو أفضل من ذكرياتك المرحة والممتعة مع أفراد عائلتك أو أصدقائك.

4- حاولي إصلاح العلاقات مع عائلتك
لو كانت علاقتك بعائلتك غير جيدة أو هناك خلافات بينكما، فقد حان الوقت لتغيير ذلك، فتحسين الحياة يتطلب تطهيرا وإرضاءً لروحك، ولن تكون روحك سعيدة بدون سلام عائلي، فعندما تعلمين أنك على علاقة جيدة ودودة مع عائلتك فسوف تشعرين بسلام لا يقاوم.

ومهما كان الخطأ الذي فعلوه معك فسامحي وحاولي الإصلاح بينكما لتسعدي وتسعدي من حولك.

5- استمعي إلى موسيقى مرحة
أحيانا لو كنت تشعرين بالتوتر أو حالتك النفسية سيئة، يمكنك الاستماع إلى بعض الموسيقى المرحة، ويمكنك أن تقومي وترقصي إذا كانت هذه هي رغبتك، أو قومي بالتمشية أو الجري، أو نظفي منزلك واعلمي أن هناك العديد من أنواع الموسيقى الملهمة لتساعدك على التحسن.

ويمكنك الاستماع إلى القرآن الكريم فله تأثير سحري في تهدئة النفس وإسعادها ومساعدتها على تخطي كل المشكلات عندما تعلمين ما عاناه الرسل والأنبياء من ابتلاءات ومشكلات، وفي نفس الوقت تغلبوا عليها بالإيمان والعمل.

6- اخرجي وتحركي
ستتغير حياتك للأحسن بمجرد أن تخرجي من عزلتك وتبدأي في ممارسة الرياضة بانتظام، ومن قبل قد تكوني محبطة وهناك انخفاض في روحك المعنوية وطاقتك، حيث لم يكن لديك دافع أو حافز للخروج، ويمكن أن تبدأي ذلك بممارسة المشي يوميا لدقائق جنبا إلى جنب مع تناول طعام صحي، لذا تحركي وعودي نفسك على الحركة لمساعدة نفسك ومساعدة الآخرين.

7- جربي اليوجا
وأخيرا تعتبر رياضة اليوجا من أحد أفضل الطرق لتحسين الحياة والحالة المزاجية، وإذا لم يكن لديك علم بها فشاهدي فيديوهات على اليوتيوب وتابعيها وحاولي ممارستها بانتظام وستشعرين بتحسن دائم.

ابحثي سيدتي عما يسعدك ولا تكترثي لآراء الآخرين المحبطة والمثبطة للعزيمة، افعلي ما يسعدك بدون تردد فالحياة قصيرة جدا، وإذا لم تغتنمي كل فرصة لإسعاد نفسك فسوف تندمي في النهاية.