Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

10 أشياء يمكنك تنظيفها بمكواة الملابس البخارية

تاريخ النشر:19-03-2020 / 11:55 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

10 أشياء يمكنك تنظيفها بمكواة الملابس البخارية

لو كان استخدام مكواتك البخارية على فرد الملابس فقط، فأنت تفوتين الكثير جدا من الفوائد الأخرى لهذه المكواة، لذا أكملي القراءة لتتعرفي على الأشياء والأسطح الي يمكنك تنظيفها وتعقيمها بالمكواة البخارية، مع الحرص على قراءة تعليمات السلامة والاستخدام للمكواة البخارية الموجودة لديك لمنع حدوث أي حروق أو أي أضرار.

1- التنظيف العميق للمرتبة
عند التفكير في مدى اتساخ المرتبة قد يفقدك هذا الأمر الشعور بالراحة والاسترخاء عند النوم عليها، لكن يمكن لمكواتك البخارية اليدوية مساعدتك في حل هذه المشكلة، فبتمرير البخار الساخن فوق سطح المرتبة تستطيعين أن تقتلي بعضًا من الملوثات العالقة به، ويمكنك فعل هذا في الصباح لأن الأمر سيتطلب عدة ساعات حتى تجف.

2- معالجة ورفع بقع السجاد
استخدمي مكواتك البخارية لمعالجة البقع القديمة في السجاد، ولمنع أي شيء ينسكب من أن يحدث بقعًا، وهذا بتوجيه دفعة من البخار الساخن على المنطقة المتسخة، ثم تلتقطيه أو تمسحيه بمنشفة، وكرري ذلك عدة مرات لو تطلب الأمر، ويمكنك استخدام محلول تنظيف البقع مع البخار للبقع العنيدة، وطبعا هذا قد لا يزيل جميع أنواع البقع، لكنه على الأقل يساعد على تفكيك أي بقايا ليسهل تنظيفها.

3 - لجعل سيارتك تبدو جديدة ورائحتها منعشة
هناك سبب يجعل مختصو تنظيف السيارات يلجئون لاستخدام البخار كجزء أساسي من عملية التنظيف، وبدلا من التنظيف المكلف يمكنك تنظيف وإنعاش رائحة سيارتك بمكواة البخار، أولا استخدمي المكنسة لشفط كل الأتربة والغبار ثم مرري المكواة البخارية فوق كل الأماكن الموجود بها بقع وتلوث، وهذا يفكك أي اتساخات ويقتل الجراثيم ويقلل أي روائح للحد الأدنى والحفاظ على المقاعد وأغطية أرضيات سيارتك.

4- تنظيف البلاط
هناك الكثير من منتجات تنظيف البلاط في الأسواق، لكن لو رغبت في إزالة الجراثيم من عليه وتجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية، وتعتبر مكواة البخار وسيلة أفضل لهذه المهمة، ويكون ذلك بتمرير البخار فوق البلاط في حمامك ومطبخك، وبعدها افركي البلاط بالفرشاة لإزالة كل البقايا التي فككها البخار.

5- تنقية الستائر
بعد تعليق ستائرك استخدمي مكواة البخار لتنقيتها من الغبار والروائح العالقة بها، قومي فقط بتمريرات قليلة بمكواة البخار وستمنحين ستائرك رائحة ومظهرًا منعشًا هذا بالإضافة إلى فرد التجاعيد.

6- إذابة ثلج الفريزر
هل لديك فريزر مكدس بالثلوج؟ لو كان بالفريزر طبقة كثيفة من الثلج فقد تتطلب وقتًا طويلًا ليذوب، لكن يمكنك تسريع هذه العملية بتمرير مكواة البخار فوق الثلج، وستلاحظين فرقًا كبيرًا.. المهم أن تضعي منشفة أسفل الفريزر لالتقاط أي شيء يسقط.

7- تعقيم الأدوات الرياضية
مع استخدام الأدوات الرياضية تتلوث بالعرق والغبار، وبالتالي يتكون عليها البكتيريا الضارة والجراثيم، ولتنقيتها وتعقيمها مرري عليها مكواة البخار.

8- قتل الجراثيم على الرخامة
بنهاية اليوم تحتاج رخامة مطبخك إلى التنظيف العميق، فحتى لو قمت بمسحها فهناك عدد كبير جدا من الجراثيم التي تظل عالقة على السطح، وبدلا من استخدام المنظفات الكيميائية يمكنك تعقيمها باستخدام مكواة البخار.

9- تنظيف الأرضيات الرخامية أو الجرانيت
لا يتناسب التنظيف بالبخار مع جميع أنواع الأرضيات، فالأرضيات الخشبية على سبيل المثال لا يجب تنظيفها بالبخار، لكن لو كانت أرضيات منزلك من الجرانيت أو الرخام يمكنك استخدام مكواة البخار لتنظيفها وتخليصها من البقع والانسكابات بسهولة.. ثم مسحها بمنشفة ورقية.

10- جعل النوافذ والمرايا تلمع
استخدمي مكواة البخار فوق زجاج النوافذ والمرايا وبعدها امسحيه بقماشة من الفيبر لإزالة البخار والبقايا وتجنبي البخار على الأخشاب.