الطعام الذى يجب تناوله مع إنتشار فيروس كورونا

الدجاج يجب تناولة مع انتشار فيروس كورونا
الدجاج يجب تناولة مع انتشار فيروس كورونا

مع انتشار فيروس كورونا المستجد أصبح الكثيرون متخوفون من إصابتهم بالعدوى، ونصحت منظمة الصحة العالمية باتنباع الإجراءات الوقائية والاحترازية مثل غسل الأيدي والتزام المنازل واستخدام المعقمات والمطهرات، فيما لجأت بعض الدول لفرض حظر التجوال بينما قررت مصر غلق المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية بعد الساعة 7 مساء لمنع انتشار العدوى.


ويتساءل البعض حول ما يمكن أكله من الأطعمة دون الخوف من التقاط العدوى، وهو الأمر الذي نستعرضه في السطور التالية، وفقا لـ"دليل الوقاية من فيروس كورونا"، الذي أصدرته الحكومة الصينية عن تجربتها في مكافحة فيروس (كوفيد ١٩) المستجد.

ماذا نأكل عندما ينتشر وباء فيروس كورونا المستجد؟ وكيف؟
- لا تستهلك الحيوانات المريضة والحيوانات البرية ومنتجاتها، بلِ اشتر الدواجن الطازجة والمثلجة من متاجر تثق بنوعية منتجاتها.

- قبل تناول الدواجن والبيض والحليب، احرص على طهيها جيدا.ِ

- يجب فصل لوح تقطيع اللحوم والسكين لمعالجة الأغذية النيئة والطعام المطبوخ، ويجب أن يتم غسل اليدين خلال تجهيز الأطعمة النيئة وإعداد الطعام المطهو .

- حتى في المناطق الوبائية، إذا تمكنت من طهي اللحوم جيدا أثناء عملية إعداد الطعام، يمكنُك  أن تتناولها بأمان أيضا.

ويذكر أن أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطواريء الدولية بعد تفشي المرض،  والذي تسبب في إصابة أكثر من 200 ألف شخص ووفاة أكثر 8 أخرون بجميع أنحاء العالم، وتحتل الصين المركز الأول في عدد المصابين بأكثر من 81 ألف شخص فيما تحتل إيطاليا المركز الثاني بأكثر من 37 ألف مصاب.

كما أعلنت الصحة العالمية عن تغيير وصف فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من وباء إلى جائحة، ونصحت بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار المرض والسيطرة عليه.