Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أكلات صحية لمواجهة كورونا لتقوية المناعة .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:24-03-2020 / 10:35 AM

أكلات صحية لمواجهة كورونا لتقوية المناعة .. تعرفي عليها
غذاء صحى

فى ظل انتشار فيروس كورونا العالمي ،الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بالوباء العالمي،نقدم لك أفضل الأطعمة التى تساعد على رفع المناعة وتحمي من الإصابة بالفيروس مع أخذ جميع الاحتياطات اللازمة وتجنب نزول الشارع قدر المستطاع وعدم الاختلاط.

وأوصى أخصائى التغذية،بتناول الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية، مثل: الفيتامينات والمعادن المطلوبة لجسم الإنسان بشكل طبيعي، ومن أبرز هذه الاطعمة ما يلي:
1- الثوم :

ويعمل الثوم على مساعدة الأمعاء في امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل، بالإضافة إلى أنه يعمل على استثارة الجهاز المناعي في حالة اليقظة مستمره والتخلص من السموم  والثوم صباحا يعمل على تخفيض ارتفاع ضغط الدم صباحا بعد النوم لفترة طويلة مما يعمل على استقرار الدورة الدموية .

2- البرتقال:
ويعد البرتقال من الفواكه المفيدة الغنية بالفيتامينات مثل vita c، والعديد من الفوائد الصحية، حيث يساعد علي ترسيب بعض الفيتامينات الأخرى  على الجسم.

3- الليمون والعسل والزبادي:
ويمكن استخدام قشر الليمون الخام، حيث  توجد به مادة تعد مضادة حيوي طبيعي مع العسل والزبادي، وذلك لأنها تساعد على رفع الكفاءة للجهاز المناعي.

4- المكسرات :
وتحتوي المكسرات على زيوت مفيدة تساعد في منع الجفاف، وهو أمر مهم في منع دخول الفيروسات داخل الجسم.

5- الينسون :
ويعتبر تناول الينسون كمشروب ساخن يساعد على رفع درجة الحرارة بالجسم مما يعمل على قتل الفيروسات، كما ان به مادة الطمي فلو التي تعمل على قتل بعض أنواع فيروسات البرد، ورفع كفاءة جهاز المناعة.

واستطرد شمس، إلى أنه إذا كنت تلتزم ببرنامج غذائي، فإن فرصة الجسم أكبر في التصدي للفيروسات، بالإضافة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية يمكن ان يكون لها دور كبير في تصدي الجسم للفيروسات، وتعزيز المناعة ،والحرص الدائم على تناول الخضروات الفواكة بعد غسلها جيدا بالخل والماء ،وتناولها طازجة وذلك من أجل تعزيز جهاز المناعة .