Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

الزيوت الأساسية و تعزيز صحة شعرك

تاريخ النشر:25-03-2020 / 01:12 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الزيوت الأساسية و تعزيز صحة شعرك
زيوت أساسية لصحة شعرك

تحتوي بعض النباتات على خواص طبية ويؤخذ الزيت المفيد من أوراق وسيقان هذه النباتات، وعادة ما ينطوي على عمليات التقطير أو التبخر. تستخدم معظم هذه الزيوت الأساسية في العلاج بالروائح العطرية، لكن البعض له فوائد صحية مذهلة.

يستخدم الطب الصيني والهندي التقليدي هذه الزيوت كعامل شفاء، ولقد تم استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات من ثورات الجلد إلى مشاكل في الجهاز الهضمي إلى تساقط الشعر، كما أنه يستخدم عادة في الأدوية المثلية.

هذه الزيوت لها العديد من فوائد الجمال وتعزز صحة شعرك واحدة منها، إذا كنت تريدين أن تتباهي بالشعر الجميل فعليك معرفة الزيت الذي يمكن أن يساعدك في تحقيق ذلك.

هنا دعينا نلقي نظرة على بعض الزيوت الأساسية التي يمكن أن توفر لك شعراً لامعاً وصحياً:
1- زيت اللافندر الأساسي:

هذا الزيت الأساسي يمكن أن يعزز نمو الشع، لأنه يحفز نمو خلايا الشعر ويقلل من التوتر أيضا، إلى جانب ذلك فإن خصائصه المضادة للميكروبات والمضادة للبكتيريا تعمل على تحسين صحة فروة رأسك.. كل هذا يمكن أن يوفر لك شعراً جميلاً.

ما عليك سوى مزجه مع زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة رأسك، اتركيه طوال الليل واغتسلي في الصباح مع فعل هذا مرتين في الأسبوع.

2- النعناع:
هذا الزيت يعزز الدورة الدموية ويعزز نمو شعرك، كما أنه يقلل من تساقط الشعر ومن المعروف أيضًا أنه يزيد من عدد البصيلات وعمق البصيلات.

يجب عليك خلط هذا الزيت العطري بزيت ناقل قبل تدليكه على فروة رأسك أو شعرك.

3- زيت الليمون:
إنه لأمر جيد لمنع أو التخلص من قشرة الرأس، ولكن يجب عليك استخدام هذا يوميًا لمدة شهر على الأقل لعرض النتائج، ما عليك سوى خلط بضع قطرات مع الشامبو أو البلسم وتدليكه في فروة رأسك ثم اغسليه بالماء الدافئ.

4- زيت الزعتر الأساسي:
هذا يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر، لكنه زيت قوي يجب استخدامه بحذر ولا تتركيه طوال الليل، اغسله في غضون 15 إلى 30 دقيقة.

5- زيت الزيتون:
نخلط ربع كوب من زيت الزيتون مع قطرتين من زيت اللافندر ونتركهم ليلة كاملة ثم ندلك فروة الرأس بمزيج الزيت لبضع دقائق ونلف الشعر بكيس بلاستيكي لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسله؛ حيث يعمل زيت الزيتون على منع تساقط الشعر ويغذيه ويعمل أيضاً على ترطيبه وتقويته.

6- زيت الخروع:
ندهن فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الخروع الدافئ مع التدليك ثم نغطي الشعر بمنشفة دافئة لمدة ثلث ساعة ثم نشطفه بالماء الدافئ؛ حيث إن زيت الخروع يكثف وينعم الشعر ويمنع تساقطه ويمنحه الصحة.