تسجيل أصغر حالة مصابة بكورونا في العالم.. رضيع إيراني عمره 35 يوما

أصغر طفل يصاب بفيروس كورونا
أصغر طفل يصاب بفيروس كورونا

سجلت إيران أصغر حالة مصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد الذي يجتاح العالم، لطفل رضيع يبلغ عمره نحو شهر واحد.


وأصدرت جامعة مدينة كناباد للعلوم الطبية، التي تقع في شمال شرقي إيران، اليوم الأحد، إعلان تسجيل حالة الإصابة بكورونا الأصغر في البلاد، وهو طفل رضيع يبلغ من العمر 35 يوما بالتحديد، بحسب ما نقل موقع "إرم" عن وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

وقال رئيس الجامعة العلوم الطبية الإيرانية، جواد باذلي: "استقبلت مستشفى الجامعة طفلا رضيعا يبلغ من العمر 35 يوما، بعد ظهور أعراض عليه مثل ضيق التنفس والحمى، وتم إجراء اختبار فيروس كورونا المستجد له، وخرجت النتيجة إيجابية".

وتابع جامعة العلوم الطبية جواد باذلي أنّ "إصابة رضيع في هذا العمر بفيروس كورونا أمر نادر للغاية"، مشيرا إلى أنّ مدينة كناباد ذاتها سجلت إصابة أخرى من قبل لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات.

وأعلنت وزارة الصحة العامة بمدينة "إلينوي" بولاية شيكاغو الأمريكية، السبت، وفاة أول طفل رضيع بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال جي بي بيرتزكر، حاكم "إلينوي"، إنّه يعرف مدى صعوبة هذه الأخبار وخاصة عند وفاة طفل صغير جدا، وفقا لصحيفة economictimes الهندية.

وأضاف: "نادرًا ما يكون الفيروس مميتًا بين الأطفال، وكبار السن هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض حادة، وأكثر من 85% من الوفيات في إلينوي هي بين الأفراد الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر، ومع ذلك، يعاني الناس من جميع الأعمار من مرض شديد".