أطعمة ومشروبات تحميك من سرطان القولون وتراكم السموم

أطعمة ومشروبات تحميك من سرطان القولون وتراكم السموم
أطعمة ومشروبات تحميك من سرطان القولون وتراكم السموم

أعراض عديدة يتجاهلها الكثيرون تكون مؤشرا أن القولون بحاجة إلى التطهير والتخلص من السموم.. إليك 5 حيل للتخلص من سموم القولون التى تراكمت عبر سنوات والتى يقدمها موقع Bright Side وتحافظ على نظافة وصحة الأمعاء الغليظة.


أضف فيتامين ج إلى نظامك الغذائي.
يمكن أن يساعد فيتامين ج، الموجود في الكثير من الفواكه والخضروات، في تطهير القولون، وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 . 
اشرب عصائر اللفت والبروكلي والفراولة والليمون لصحة القولون والصحة العامة.

استفد من البروبيوتيك، البكتيريا الصديقة التي تحمي القولون.
تشير الأبحاث إلى أن البروبيوتيك قد يساعد في منع سرطان القولون وربما علاجه. هذه "البكتيريا الجيدة" توقف الالتهاب وتحسن  حركة الأمعاء  توجد مستويات عالية من البروبيوتيك في الأطعمة المخمرة مثل الزبادي  وخل التفاح وبعض أنواع الجبن.

أضف المزيد من النشويات.
النشويات مثل البطاطس والأرز والبقوليات والموز الأخضر والحبوب ، تعزز القولون  عن طريق زيادة البكتيريا المعوي كما أنها  تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

 شرب المزيد من الماء لتنظيم عملية الهضم.
انخفاض تناول السوائل هو سبب شائع للإمساك . لذا فإن شرب 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميًا يمكن أن يمنع ذلك. هناك طريقة أخرى للمساعدة في تلبية احتياجاتك من السوائل وهي تضمين الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، مثل الخيار والكوسا والكرفس والطماطم والبطيخ والفراولة.

 تأكد من تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف.
 تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالألياف يؤدى إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون. إلى جانب ذلك ، فإن الوجبات الغنية بالألياف تغذي البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء التي تساعد على تقليل التهاب الأمعاء وتحسين الاضطرابات الهضمية مثل متلازمة القولون العصبي ، ومرض كرون ، والتهاب القولون التقرحي.