علامات تنذر بأمراض خطيرة لدي السيدات

علامات تنذر بأمراض خطيرة لدي السيدات
علامات تنذر بأمراض خطيرة لدي السيدات

هناك علامات تحذيرية ينبغى عدم إغفالها قد تكون مؤشر لمشاكل صحية خطيرة ولا يجب على النساء تجاهلها، ونقدم إليك أبرز هذه الأعراض وفقا لما يعرضه موقع بولد سكاى الهندى، وهي تتمثل في التالي:


- انتفاخ البطن.
بالنسبة لبعض النساء ، يعد الانتفاخ جزءًا طبيعيًا من الدورة الشهرية. ولكن إذا لم تكن عرضة للانتفاخ وكنت تعاني منه لأكثر من أسبوعين، يمكن أن يكون الانتفاخ المستمر علامة على سرطان الثدي أو سرطان المبيض.

- هناك بثور على ذقنك
قبل الحيض بحوالي أسبوعين ، يزيد جسمك من هرمون الاستروجين والبروجسترون، بسبب هذا التغيير في مستويات الهرمون ، قد تعاني من كسر حب الشباب على ذقنك والذي يجب أن يزول بعد مرور بعض الوقت.

ومع ذلك ، إذا كان لديك باستمرار بثرة على الفك أو الذقن ، فقد يعني ذلك أن الهرمونات الخاصة بك قد نفدت وتحتاج إلى زيارة الطبيب قبل فوات الأوان.

- تشعر بالألم عند ممارسة الرياضة.
إذا كنت تعاني كثيرًا من الألم في منطقة الحوض أثناء الجري والمشي وحتى الوقوف لفترة طويلة ، فقد يعني ذلك أن بطانة الرحم ، وهي الطبقة الداخلية للرحم ، تنمو خارج المكان الذي يفترض أن تنمو به مما يسبب الألم وعدم القدرة على ممارسة الرياضة.

- تعاني من آلام أسفل الظهر والساق
آلام أسفل الظهر شائعة جدًا أثناء الدورة الشهرية للمرأة ، لذلك يمكن اعتبارها طبيعية. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من ألم في أسفل ظهرك وكتفيك قبل وأثناء وبعد الدورة الشهرية إلى جانب توتر العضلات في هذه المناطق ، فمن المحتمل أن يكون لديك بطانة الرحم المهاجرة .

الأعراض الأخرى الشائعة لبطانة الرحم هي الخدر ، الإحساس بالوخز ، والألم في ساقيك، قد ينتشر هذا النوع من الألم على إحدى ساقيك أو كليهما ويزداد سوءًا قبل الدورة الشهرية.

- تساقط الشعر
تساقط الشعر هو أحد الأعراض البصرية لانخفاض هرمون التستوستيرون ، وهو هرمون يدعم إنتاج الشعر الصحي والحفاظ عليه. من العلامات المؤكدة على عدم التوازن وجود شعر غير مكتمل على رأسك يمكن أن يتحول إلى صلع مع مرور الوقت.