موديلز الاعلانات والكليبات بالأمس أصبحن نجمات اليوم

مى سليم ترفض عرض أغنية علاء صلاح الدين  لظهورها فيها كمودليز
مى سليم ترفض عرض أغنية علاء صلاح الدين لظهورها فيها كمودليز

شكل منتصف التسعينات توجه عدد من عارضات الأزياء والفتيات الجميلات إلى دخول عالم الغناء بحثًا عن النجومية والشهرة والمال ليصبحن اليوم نجمات يتربعن على أغلفة المجلات وتتصدر أخبارهن الصفحات أحاديث الصحافة الفنية.


كثير من هؤلاء الفنانات ظهرن مع عدد كبير من الفنانين الكبار في كلبياتهم كـ"مودليز" قبل أن يصبحن بطلات الفيديو كليب الخاص بأغنياتهم  دون أن يشعرن بالخجل أو العار من ظهورهن في هذه الكلبيات، وعلى رأس هؤلاء الفنانات الفنانة هيفا وهبي التي شاركت سلطان الطرب جورج وسوف في  كليب أغنية "أرضى بالنصيب" ولفتت الأنظار إليها في ذلك الوقت ، وكذلك ظهرت مع الفنان عاصي الحلاني في أغنية "يا ميما جنب الخيمة" ، ولم تصرح  يومًا هيفا  بأنها تشعر بالخجل من ظهورها مع الفنانين في الكلبيات أو  تعترض  على بث هذه الاغاني  كما فعلت مؤخرًا روبي ومي سليم .

عار روبي ومي سليم
ظهرت الفنانة روبي في بداياتها في عدة أفلام قبل أن تفجر "قنابلها" في أغنيتها الأولى " أنت عارف ليه" التي ظهرت فيها وهي تمشي في الشوراع مرتدية بدلة للرقص فقد سبق أن شاركت في فيلم " فيلم ثقافي" في مشهدين مدتهما خمس دقائق ولم يلتفت إليها أحد لتشارك بعد ذلك في فيلم "سكوت حانصور" الذي اخرجه يوسف شاهين وأدت دور البطولة فيه الفنانة لطيفة حيث قامت (روبي ) بدور ابنتها.

 لتغيب بعد ذلك وتعود لتعلن نفسها مغنية برعاية المخرج شريف صبري الذي اخرج لها عددًا من الاغاني التي تعتمد كثيرا على الإغراء والعري لتصبح نجمة الكلبيات فقط، دون أن تشارك في كثير من الحفلات وبقيت تشكل الصدمة في كل كليب تصدره.

روبي التي أصبحت اليوم"محسوبة" على الوسط الغنائي يبدو أنها تشعر بالعار من بداياتها ، حيث شاركت منذ سنوات وقبل أن يعرفها الجمهور مع زميلتها الفنانة مي سليم في كليب "اسمعونى" مع الفنان علاء صلاح الدين الذي عاد مؤخراً إلى القاهرة بعد غيابه لعدة سنوات، وكان قد صور أغنية "اسمعوني" لكن لم تعرض على الفضائيات في وقتها، وقد طلبت منه إحدى القنوات بثها الآن والتي تظهر فيها روبي ومي سليم ك"مودليز" الأمر الذي أثار حفظية روبي ومي وهددتا باللجوء إلى القضاء في حال عرض الكليب، وتقومان بعدة اتصالات لوقف عرض الأغنية لأنهما اعتبرتا ذلك بمثابة إساءة إليهما وفي هذا الوقت بالذات.

يذكر أن  الفنان علاء صلاح الدين  ظهر في بداية التسينعات وأصدر أكثر من ألبوم قبل أن يختفي لعدة سنوات . وليعود ويصدر مؤخرًا ألبوم "يومين".

علاء صرح لأحد المواقع مستغربا تصرف الفنانتين قائلا"الطريف انه رغم تنافسهما فى ذلك الوقت على الظهور بالأغنية المصورة ومحاولة كل منهما خطف الأضواء من الاخرى،  تسعيان الآن لوقف  الكليب  بكافة السبل بعد ما أصبحتا نجمتان مشهورتان بدعوى أنه سوف يسئ لهما ".

عارضات الأمس مغنيات اليوم
ليست الفنانة هيفا وهبي الوحيدة التي شاركت في تصوير أغانٍ فقد سبق للفنانة سيرين عبد النور التي بدأت كعارضة أزياء أن ظهرت مع الفنان جورج وسوف في كليب " كلام الناس" قبل أن تتجه للغناء وتصبح نجمة من نجومه ، فقد صدر لسيرين ألبومان حتى اليوم ، و حققت نجاحا في مجال التمثيل دون أن  تسبب لها "حساسية"  مشاركتها مع الوسوف في كليب "كلام الناس".

رولا سعد أيضا ظهرت مع الفنان صابر الرباعي في كليب "سهروني عينيك السود"  لتتجه بعد ذلك إلى الغناء .

و ما زلنا نذكر التصريحات التي أطلقت في ذلك الوقت من صابر ضد رولا سعد عندما سئل إن كان بالإمكان أن يغني معها ديو بعد أن اتجهت للغناء حيث قال :" هذا الأمر مستحيل فهي لا تمتلك صوتاً يؤهلها لذلك مع إحترامي الشديد لها" الأمر الذي أغضب رولا سعد وجعلها ترد وتقول :" من هو صابر الرباعي ؟".

ومن المغنيات اللواتي ظهرن في فيديو كليب كعارضات قبل  الغناء نيكول سابا التي شاركت في كليب "عيني عيني" مع حميد الشاعري وهشام عباس قبل أن تنضم لفرقة "فوركاتس"   ثم تنفصل عنها بعد ذلك وتعلن  نفسها كمغنية وممثلة .  

 وكذلك دومنيك حوراني التي شاركت الفنان هشام عباس في كليب "حبيبي فينه".

تصرف روبي ومي سليم يفتح بابا للتساؤل: هل يحق لهما منع بث الأغنية ؟ وهل تحذو حذوهن بقية المغنيات اللواتي ظهرن في الكلبيات كعارضات لشعورهن أن ذلك عار على مسيرتهن الفنية.