Top
موقع الجمال

شارك

أناقة هي

مصمم ازياء تركي يقدم ملابس بحر "إسلامية" للنساء.

تاريخ النشر:02-09-2006 / 12:00 PM

مصمم ازياء تركي يقدم ملابس بحر "إسلامية" للنساء.

رغبة منه في السماح للنساء المسلمات "الملتزمات" بممارسة رياضة السباحة دون أن يتعارض ذلك مع مبادئ الشريعة الإسلامية، قام مصم الأزياء التركي محمد شاهين بإطلاق مجموعة جديدة من ملابس البحر النسائية أطلق عليها اسم "حشمة".

 ..ويقول عنها إنها الأولى من نوعها المستوحاة من تعاليم الدينوقال شاهين إن تلك الملابس هي مخصصة أساسا للنساء المسلمات الراغبات في التمتع باللهو بين أمواج الشواطئ العامة مع الالتزام في ذات الوقت بتعاليم دينهن التي توجب على المرأة المسلمة ستر مفاتنها.

 وبحسب جريدة "الرأي العام" الكويتية، فإن سلسلة أزياء "حشمة" هي أول تشكيلة ملابس بحر نسائية في العالم مستوحاة من تعاليم الدين الإسلامي، وأشار شاهين إلى أن تلك التشكيلة "تراعي ضرورة عدم ظهور أي أجزاء من جسم المرأة باستثناء الوجه واليدين والقدمين".

 وأشار شاهين بأن مايوهات "حشمة" تلقى إقبالا متزايدا من جانب نساء الطبقتين المتوسطة والراقية في تركيا، بمن في ذلك نساء كبار القادة السياسيين.

 تجدر الإشارة إلى أنه برزت في الآونة الأخيرة فنادق فخمة على السواحل التركية تفرض قواعد إسلامية وتعرض لزبائنها أحواض سباحة وشواطىء منفصلة للرجال والنساء.

 كما تقتضي الإشارة إلى أن زوجات غالبية مسؤولي حزب العدالة والتنمية يرتدين الحجاب, وبينهن زوجة اردوغان. وكان الحزب وعد بالغاء حظر ارتداء الحجاب في الجامعات والمؤسسات الرسمية لكنه اضطر للتراجع عند كل محاولة للقيام بذلك.