سمن على عسل أمام المشاهدين فقط .. نجمات الوسط الفنى غيرة وصراعات بالجملة

العلاقات بين نجمات الوسط الفنى  على أرض الواقع بعيدا عن الجمهور وأعين العدسات والكاميرات كلها خلافات حادة بينهن
العلاقات بين نجمات الوسط الفنى على أرض الواقع بعيدا عن الجمهور وأعين العدسات والكاميرات كلها خلافات حادة بينهن

"أهلا ياحبيبتى وحشتينى تصدقى كنت على بالى إمبارح.. وحسيت إن مشتاقة لرؤيتك جدا جدا ياروحى".. تلك هى الجملة المعتادة التى نسمعها ونشاهد تعبيراتها عبر الشاشات بين نجمات الوسط الفنى عندما نشاهدهم فى برنامج ما يجمعهن... جملة توحى عن حب شديد وخوف كل واحدة منهن على الأخرى وحرص عليها وإعجاب بنجاحها.. لكن الحقيقة غير ذلك تماما.. فالعلاقات بينهن على أرض الواقع بعيدا عن الجمهور وأعين العدسات والكاميرات كلها خلافات حادة بينهن، حيث يتمتعن بغيرة شديدة وكل واحدة منهن تتمنى أن تسلط الأضواء عليها وحدها فقط، كما تغادر فى قرارة نفسها من نجاحات زميلاتها فى الوسط.


 فى هذا التحقيق نرصد لكم بعضا من أسرار الخلافات والغيرة بين أشهر نجمات الوسط الفنى فى مصر.

على الرغم من أن الجنسية اللبنانية هى القاسم المشترك بين رزان مغربى ونيكول سابا فإن كليهما لا يطيق للآخر حرفا ينطقه أو يسمع عنه، ويتجلى ذلك بوضوح على وجهيهما إذا تطلبت الظروف أن يلتقيا معا فى برنامج أو عمل فنى يجمعهما مثلما، كان الحال فى مسلسل "عدى النهار" الذى عرض فى رمضان الماضى، فرزان على سبيل المثال دائما ما تسخر فى أحاديثها الجانبية تسخر من "القطة".

نيكول وتصفها بأنها كانت أضعف فتيات فريق 4cats ولكن الظروف خدمتها لأنها تستخدم أسلحة محظورة خارج الوسط الفنى ومعتادا عليها داخليا، ولأن هذا الكلام يمثل خطورة كبيرة فإن رزان دائما ما تستخدم إيماءات خاصة تضمن لها عدم الوقوع فى المحظور، والطريف أن نيكول هى الأخرى تصف رزان بالفتاة القصيرة، وصناعية الأنوثة ولا تذكر أسمها وتضحك كثيرا عندما تراها تتحدث على شاشة التلفزيون.

وفى إحدى الجلسات الخاصة تحدثت بسخرية عن برنامجها الجديد "هو وهى" واتهمته بضعف فكرته واستنساخها من برامج أخرى.

ولا يقل صراع نيكول ورزان بأى حال من الأحوال عن الخلاف المحتدم بين هيفاء وهبى ورولا سعد الذى وصل إلى ساحات المحاكم بعد اتهام هيفاء لرولا بترويج فيلم إباحى مفبرك لها بالاشتراك مع صحيفة نضال الأحمدية.

ولكن هيفاء ورولا خلافهما واضح ومعروف، لذلك فمن الصعب أن تجد إحداهن تبتسم للأخرى خصوصا أن هيفاء معروفة بشخصيتها القوية وترفض مجرد الحديث مع كل من يقترب من شخصيتها حتى إن شبيهتها "قمر" حاولت مرارا وتكرارا الظهور بجوارها لالتقاط الصور الفوتوغرافية لنفى شائعات خلافاتهما.

الغيرة.. سمة سائدة بين النجمات
وعندما نسمع هذه القصة سنعرف جيدا أن الغيرة الفنية أصبحت السمة السائدة فى الوسط الفنى فالفنانتان غادة عبد الرازق وسمية الخشاب لا تطيق أى واحدة منهما الأخرى، ولكن عندما تسأل أحدهما عن رأيها فى الأخرى تقول كلاما معسولا لا يمت للحقيقة بصلة وقد انكشف زيف العلاقة بينهما فى كواليس أحد البرامج التليفزيونية الشهيرة التى يقدمها المذيع ثقيل الوزن خفيف الدم ابن الأسرة الفنية، فقد كانت تتحدث سمية مع معد البرنامج قبل التصوير عن انزعاجها الشديد من الشائعات التى تحاصرها خصوصا المرتبطة بعلاقاتها مع الرجال وزواجها وطلاقها واتهمت بطلة فيلم "أزمة شرف" دون أن تذكر اسمها، وفى الحلقة التالية من نفس البرنامج لعبت المصادفة دورها، فالضيفة كانت غادة عبد الرازق وقد سخرت أيضا من أغنية سمية الوطنية عن غزة واعتبرتها تبحث عن شهرة زائفة بعد أن خفتت الأضواء عنها.

ولأن اسمى غادة وسمية ارتبطا بالمخرج خالد يوسف فإن كلتيهما تحاول أن توطد العلاقة معه أملا فى نيل اهتمامه من أجل العمل معه فى أفلامه.

الغريب أنه بمجرد تحضير سمية لألبومها الأول كشفت غادة عن نيتها دخول مجال الغناء، وهذا يفضح علاقتهما التى لا تظهر للجمهور الذى ينبهر بجو الصداقة الذى يراه أمام كاميرات التليفزيونات وعدسات المصورين.

الجدير بالذكر أن غادة عبد الرازق لا تظهر كراهيتها لسمية لأهداف إستراتيجية مرتبطة بخالد يوسف لكنها لم تتوان عن إظهار ذلك مع الفنان مجدى كامل وزوجته مها أحمد بعد خلافاتهما فى مسلسل "طريق الخوف" الذى عرض أخيرا، خصوصا بعد أن أقسم مجدى بالطلاق أنه لن يعمل مرة أخرى مع غادة لعدم التزامها بالمواعيد، وهو الكلام الذى ردت عليه غادة باستهجان وتساءلت من هو مجدى كامل.

خلافات غادة شملت أيضا إلهام شاهين بسبب حذف بعض مشاهدها فى فيلم "خلطة فوزية" حيث قالت غادة عبد الرازق: إلهام انتهت فنيا وكان من الطبيعى أن تفعل المستحيل للمحافظة على بقايا نجوميتها ولكنى لا أقبل أن يكون ذلك على حسابى.. لذلك فإن الوجود معها فى عمل فنى بالمستقبل القريب أو البعيد ضرب من ضروب الخيال.

الصراع على عريس
قد لا يعرف الكثيرون اسم الموزع الموسيقى عادل حقى ولكنه أصبح الآن نجما لأنه كان قاسما مشتركا لخلافات الفنانتين الشابتين منة فضالى ومنى هلا فقد خطب الأولى قبل أن ينتقل ويخطب الثانية، ولم يكن هذا الانتقال سلميا ولكنه شهد معارك كلامية بين منة ومنى، حتى إن منة تنكر معرفتها فى الأساس بمنى رغم ما شاهدنا لهما فى المجلات الفنية والقنوات الفضائية من صور مشتركة تجمعهما فضلا عن عمل فنى جمعهما أيضا.

وعندما سألتها شخصيا عن صحة خبر ارتباطها بخطيبها السابق عادل حقى قالت بالحرف: مين منى هلا دى؟ فكرنى كده!.. فقلت لها إزاى نسيتها وكان هناك مسلسل بيجمعكما من شهر وهو مسلسل "عدى النهار " فردت مش فاكرة.

تهديد بالحرق والقتل
أما الفنانتان ريم البارودى وميسرة فظلتا لفترة طويلة يكتمان كراهيتهما ويظهران كالأحباء أثناء اشتراكهما فى مسرحية "برهومة وكلاه البارومة" ولكن جاءت لحظات الانفجار وظهرت الحقيقة فى محاضر النيابة وأقسام الشرطة والتى كان محورها تهديدات بالحرق بماء النار وأيضا القتل وتغير انطباع كلا منهما عن الأخرى، وتركت ريم ميسرة وارتبطت الآن بصديقة جديدة هى ميرنا المهندس التى ينصحها اصدقاؤها بالابتعاد عن ريم بحجة أن "مالهش أمان".

الفنانة اللبنانية مايا نصرى تريد الاستقرار فى مصر خصوصا بعد خطبتها إلى المخرج إيهاب لمعى، كما تريد العيش فى هدوء دون مشاكل لذلك ترفض الحديث الآن عن مشكلتها مع مدير أعمالها سيد الذى هددها بالقتل وادعى أنه متزوجها عرفيا، ورغم ثبوت أكاذيب سيد فإنها نسيت الموضوع برمته، لكنها لم تنس خلافاتها مع الفنان مصطفى شعبان بعد مشاركتهما معا فى فيلم "كود 36" ورغم الصور المشتركة التى تجمعهما والتى تظهر وجود صداقة بينهما فإن الحقيقة عكس ذلك تماما، وظهر ذلك بوضوح من خلال رفضها لبعض العروض الفنية التى تعرض عليها لسبب واحد فقط وهو أن مصطفى شعبان يشاركها فى هذا العمل، وهذا أمر من وجهة نظرها كفيل برفض العمل قبل أن تقرأه.

ذات الوجهين
المطربة ماريا ترفض دائما اتهامها بأنها "ذات الوجهين" لأنها تعانق الفنان أحمد فهمى أمام الكاميرات وتخاصمه خلفها وتعتبره عديم الموهبة والثقافة وسر كلامها هذا يرجع لندم فهمى على الكليب المشترك الذى قدمه مع ماريا فى فيلم "بدون رقابة" وكانت ماريا تتجنب مواجهة دوللى أثناء تصوير الفيلم، ويبدو أنها تحاول كسب ود المصريين حتى وإن لم يكن ذلك على هواها لذلك تعاملت مع أحمد فهمى بسياسة مختلفة عن مواطنتها اللبنانية دوللى شاهين.

- رزان تسخر من نيكول وتصفها بالأضعف فى فريق 4cats.

- ونيكول تصفها بالقصيرة ذات الأنوثة المصطنعة.

- سمية تتهم غادة بترويج شائعات عنها.. وغادة تسخر من أغنيتها الوطنية عن غزة.

- عادل حقى القاسم المشترك فى خلافات منة ومنى.. حيث خطب الأولى وارتبط بالثانية.