Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أفضل الاساليب التى يمارسها خبراء التجميل لتصوير أعلانات الماكياج

تاريخ النشر:28-05-2009 / 12:00 PM

أفضل الاساليب التى يمارسها خبراء التجميل لتصوير أعلانات الماكياج
اعلان مجموعة Perfect White من Guerlain

خلف أضواء كل اعلان لمستحضرات العناية بالبشرة التى نشاهدها على التلفاز وعلى صفحات مجلات الجمال والموضة، هناك خبير يقف ليصحح ويعدل أى شوائب فى بشرة العارضة. وفيما يلى، نقدم لك أفضل أساليب التجميل التى يمارسها هؤلاء الخبراء خلف كواليس الكاميرا.

أن تصوير إعلانات العناية بالبشرة يمثل عائقا كبيرا للعديد من خبراء التجميل. حيث لابد من ابتكار ماكياج رائع لا يذوب تحت الأضواء الحارة، كما أنه لابد من اختيار المساحيق التى تتحمل التبلل والرش بالماء.

ويضيف كريستوفر بوكل Kristofer Buckle، خبير التجميل الذى أشرف على إعلان Dior Capture Totale، والذى تم فيه تصوير لقطات قريبة جدا لشارون ستون: "تتطلب إعلانات العناية بالبشرة مجهودا كبيرا لإعطاء الإعلان شعورا بأجواء المنتجعات الصحية. فغالبا ما تتطلب لقطات الإعلان الرش بالكثير من الماء أو صبه على البشرة والشعر".

ويضيف: "بل حتى إنهم يرغبون فى بعض الأحيان بظهور قطرات الندى على مسام البشرة بشكل واضح".

وعليه فإن خبراء التجميل وأخصائيى علاجات البشرة ومدلكى الوجه المتخصصين فى إعداد العارضات لمثل هذه الأنواع من الصور، لديهم أساليب معينه لعرض البشرة بأحسن صورة. ويؤكدون أن أسرارهم التى يعتمدونها فى مثل هذه الحالات هى نفسها التى تمنحك التألق وبشرة نضرة فى الحياة اليومية.

أكثر ما يبحث عنه المعلنون فى وجه العارضة التى يتعاقدون معها لتقديم إعلانهم الجديد لمستحضر العناية بالبشرة، هو أن تبدو بشرتها طبيعية ونضرة ونظيفة وبراقة. لذا، يتم تعيين فريق كامل يحرص على تلميع البشرة وترطيبها وتقشيرها بعمق وتدليكها لتبدو أقرب إلى صورة مخيلة المعلن.
ويقول كوليير سترونغ، مستشار الماكياج لدى شركة L’Oreal Paris والذى أشرف على الكثير من الإعلانات الخاصة بالعناية بالبشرة لمنتجات الشركة ومنها إعلان Advanced Revitalift  الذى تظهر فيه آندى ماكدويل، ومستحضر Age Perfect Pro-Calcium مع دايان كيتون: "على عكس صور إعلانات الماكياج والأزياء، فإن  إعلانات مستحضرات العناية بالبشرة  تبدو مختلفة تماما وحساسة حيث لا يعتمد فيها على الرموش الاصطناعية الطويلة أو أحمر الشفاه الصارخ أو القصة المؤطرة والمتقنة جدا، وهذا ما يجعل المعلن يحرص دائما على إعطاء العارضة وجها منتعشا ونضرا بلمسات خفيفة جدا من الماكياج".

1- احجزى الفيشل الأنسب لبشرتك
تقول سونيا داكار، خبيرة تجميل من بيفرلى هيلز فى لوس أنجيلس الأميركية، والتى تعتنى بوجوه شهيرات وقعن على عقود بمبالغ طائلة لتصوير إعلانات مستحضرات العناية بالبشرة: "تعتمد عارضات إعلانات العناية بالبشرة Skincare Models على خبراء التجميل المتخصصين بهن قبل الإقبال على جلسات التصوير والوقوف أمام عدسات الكاميرا. حيث تقبل العارضة قبل ستة أسابيع من موعد التصوير على سلسلة أسبوعية من العلاجات التى تتم بواسطة الأشعة تحت الحمراء Infrared Light Treatments.

وتعمل هذه العلاجات على تعزيز إنتاج الكولاجين، وتقليل التجاعيد والخطوط الرقيقة للشهر المقبل. وتفضل داكار هذه العلاجات على علاجات اللايزر والتقشير الكيميائى، لأنها لا تستخدم أى حرارة، لذا لا يوجد داع لأن تشعر زبوناتها بالقلق من الاحتراق أو تهيج الجلد. وتقول: "يعمل هذا العلاج على جعل منطقة تحت الجلد ممتلئة من خلال تعزيز كميات أكبر من الكولاجين والايلاستين."

2- سيطرى على المناخ الذى تعيشين فيه
تقترح باتريسيا ويكسلير، أخصائية علاجات البشرة فى نيويورك، على زبوناتها من العارضات وضع أجهزة تكثيف الرطوبة فى غرف النوم. حيث تقول إن هذه الأجهزة "تعيد الرطوبة إلى الجو، مما يمنع جفاف البشرة." وتضيف: "حينما تصبح البشرة جافة، تصبح الخطوط عليها أكثر وضوحا ويبدو لونها شاحبا".

3- دلكى كامل بشرتك
فى الصباح الذى قامت فيه شارون ستون بتصوير إعلان مستحضر    Dior Capture Totale للعناية بالبشرة، قام الخبير بوكل بتدليك كامل وجهها بكريم الترطيب. ويقول: "إن المساج يجلب اللون الحيوى للبشرة ويساعد على استرخاء العضلات، لذا بعد 10 دقائق، يبدو الوجه أكثر نعومة وتختفى الخطوط والتجاعيد منه".

4- لينى شفتيك باستمرار
سواء كان عمر العارضة 14 أو 40 عاما، فإن الشفاه تحتوى على خطوط طبيعية، فالطقس البارد أو رحلة الطيران لساعات طويلة تسبب جفاف الشفاه، ويجب على خبراء التجميل الاعتماد على بعض الخدع المساعدة على تليين الشفاه.

والحل الذى استخدمه ماثيو نيغارا، الذى أشرف على إعلانات Nars  للعناية بالبشرة، هو دعك الشفاه بمستحضر Emulsion Lip Exfoliant  من Smashbox للتخلص من أى قشور، ومسح الحبيبات برقة بقطعة قماش مبللة بزيت الأطفال (الذى يعمل كذلك على ترطيب الشفاه). ومن ثم يقوم بوضع Skincare Lip Silk  من Laura Mercier. ويقول إن هذا المزيج ينعم سطح البشرة، وبالتالى فإن لون الشفاه يظهر بشكل متساو"، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى الشفاه، مما يجعلها تبدو شابة ووردية.

5- استخدمى الأساس المرطب
التعرض للأضواء لساعات طويلة يؤدى إلى استقرار الماكياج فى الخطوط الرقيقة الموجودة على بشرة وجه العارضة. ولمنع حدوث هذا، يستخدم الخبراء لدى مخابر Elizabeth Arden  كبسولات Ceramide Gold Ultra Restorative Capsules  للعناية بالبشرة، حيث يتم فتح كبسولتين ووضعهما كأساس على الوجه. ويعمل هذا الأساس على ملء كافة الخطوط الرقيقة، مما ينتج عنه سطح ناعم كالحرير يشكل أساسا للبشرة.

6- اخفى الخطوط بالضوء
تقوم خبيرة الماكياج سوزان جيوردانو، التى عملت على إعلانات مستحضرات العناية بالبشرة لشركتى "Olay  و Avon، بصب قطرة من الكريم أو السائل المضئ Luminizer فى كريم الأساس. وتؤكد أن كل ما يعكس الضوء يجعل البشرة تبدو أكثر شبابا" ويمكنك اعتماد هذه الطريقة فى حياتك اليومية بعيد عن أضواء الكاميرا.

7- اختارى خافى العيوب بذكاء
يفضل نيغارا استخدام Secret Concealer من Laura Mercier على الوجه، أما على الجسم، فإنه يحبذ استخدام مستحضر Dermablend، لأنه لا يذوب تحت الأضواء الحارة. كما أن مكوناته التى تدوم طويلا لن تنزلق بسهولة، مما يجعلها تتحمل اللمس المتواصل والمشاهد التى يستلزم فيها الأمر رش القليل من الماء على البشرة.

8- تجنبى الأقنعة فى اللحظات الأخيرة
العارضة الذكية تدرك جيدا أن الأقبال على جلسات الفيشل فى اللحظات الأخيرة ليس بالفكرة الصحيحة. حيث تقوم إلترا روسيلينى ويدمان، عارضة إعلانات   UV Expert من Lancôme، بحجز موعد لجلسة التقشير الكريستالى -Microderma brasion عند خبيرة التجميل كريستين تشن بنيويورك قبل أسابيع من التصوير لتجنب حدوث أى احمرار.وتقول العارضة "يسلب السفر والماكياج الكثير من جمال بشرتى، إلا أن التنظيف العميق والتقشير الكريستالى يساعداننى على استعادة بشرتى كل مرة".

9- استخدمى قطرات العيون
بما أن العارضات غالبا ما تحمر عيونهن من النظر إلى الأضواء الساطعة فى الاستوديو، فإن الخبراء يعتمدون كثيرا لتصحيح هذا الاحمرار على قطرات Naphcon-A Allergy Relief Drops  مع مضاد الهيستامين لإعطاء مظهر النضارة للعيون.

وتقول ويندى دبليولى، أستاذة مساعدة فى معهد "باسكومب بالمير آي" فى كلية الطب فى جامعة ميامى ميلير: "إن هذا العلاج آمن للاستخدام غير المتكرر للعيون المصابة بالإحمرار أو الحكة، ولكن لابد من الإطلاع على كل ما هو مدون على العبوة لأن هناك بعض حالات الإصابة بالغلاوكوما (الماء الزرقاء). المصاحبة لاستخدام هذه القطرة!".

10- استيقظى باكرا
يبدأ تصوير إعلانات مستحضرات العناية بالبشرة مع طلوع الفجر، عندما لا تكون هناك أى امرأة مستعدة لأخذ صور قريبة لوجهها. ويقول سترونغ: "الوجه المنتفخ فى الصباح مشكلة يواجهها الكثير من خبراء التجميل فى جلسات التصوير". ولمحاربة مظهر النعاس على الوجه، يقوم سترونغ بنقع قطعة قماش قطنية فى ماء مثلج ويعصرها، ومن ثم يضعها على وجه العارضة لبضع دقائق، ويكرر هذه العملية عدة مرات.

ويقول: "إن هذه العملية تساعد فورا على تخفيف الانتفاخ". وتقترح تامى فيندر، خبيرة تجميل فى ويست بالم بفلوريدا، على عارضاتها أن تقمن بنقع كمادات باردة فى سائل البابونج المنشط Roman Camomile Tonic وتركها على الوجه لمدة 15 دقيقة. وتقول: "إن هذه العملية لا تزيل الانتفاخ فقط، وإنما تعمل على التخلص من أى إحمرار أو إرهاق على البشرة.

11- لا تثقلى وجهك بالأساس
يقول خبير الماكياج تايرون ترايلور، الذى عمل على إعلانات Nutritioniste و Fructis لدى شركة Garnier: "ينبغى أن تظهر العارضة التى تظهر فى إعلانات مستحضرات العناية، ببشرة مضيئة طبيعيا لا نتيجة لوضع الماكياج." ويهيئ ترايلور أساسا شفافا من خلال وضع نقاط من كريم الأساس فى منتصف جبين العارضة، ومن ثم يمدها إلى الخارج باستخدام فرشاة كريم الأساس.

ويقول: "تحصل العارضة على تغطية إضافية على المناطق التى تحتاج للمزيد، مثل منطقة الجبين وعلى الخدود، وتغطية أقل إذا كانت لا تحتاج لها على مناطق أخرى، مثل خطى الفكين".

12- لا تستعملى الكثير من البودرة
يرفض بيكل وضع كميات كبيرة من بودرة الوجه. ويقول: "اختارى البودرة الشفافة لتخفيف اللمعان حيث يكون هناك الكثير من الانعكاس".

13- غطى البشرة الجافة
قبل التصوير، تطلب ميريام أوزولاى، خبيرة الماكياج فى إعلانات Natural Glow من Jergens، من العارضة أن تقوم بفرك جسمها جيدا، من منطقة الكتفين إلى الأسفل تحت مرشة الحمام أو الدوش. وتقول: "إن التخلص من الجلد الميت بليفة جديدة مع القليل من مستحضر التقشير الخاص بالجسم، مع التركيز على منطقة الركبتين والأكواع، يساعد على جعل لون البشرة متساويا."

14- رطبي ورطبي ورطبي...
للتاكد من أن تبدو العارضة ببشرة متألقة وصحية من رأسها حتى أخمص قدميها، تقوم بولى أوزموند، خبيرة الماكياج التى أشرفت على الكثير من إعلانات Olay، بتدليك جسم العارضة بزيت الأطفال. ذلك أن زيت الأطفال التقليدى يمكن أن يكون دهنيا جدا فى الواقع، وتقترح أوزموند بديلا أقل انزلاقا، مثل زبدة الكاكاو من "بالمير" Palmer Cocoa Butter.

15- أمني التغطية المعتدلة
يقول سترونغ، الذى يستخدم الأساس لتغطية البقع وجعل لون الجسم متساويا: "إن أى جزء من جسم العارضة يظهر فى الإعلان يجب أن يبدو مثاليا." ويضيف: "كذلك وضع المنتجات على جسمها يشكل مشكلة للقسم الفنى لأنه غالبا ما يتسبب فى ترك آثار على الاريكة البيضاء وعلى الملابس البيضاء التى ترتديها العارضة." ولهذا توصى جيوردانون بكريم الأساس من MAC للوجه والجسم.

وتقول: "إنه لا يترك أثرا على القماش." وهو ملائم كذلك للنساء العاديات اللواتى لا يقمن بتصوير لقطات إعلانية. خلف أضواء كل إعلان لمستحضرات العناية بالبشرة التى نشاهدها على التلفاز وعلى صفحات مجلات الجمال والموضة، هناك خبير يقف ليصحح ويعدل أى شوائب فى بشرة العارضة. وفيما يلى، نقدم لك أفضل أساليب التجميل التى يمارسها هؤلاء الخبراء خلف كواليس الكاميرا.