Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

لقاح جديد ضد انفلونزا الخنازير قيد الدراسة

تاريخ النشر:03-06-2009 / 12:00 PM

لقاح جديد ضد انفلونزا الخنازير قيد الدراسة
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية مارجريت تشان في جنيف في 19 مايو 2009

انفلونزا الخنازير يواصل تقدمه. ما يقرب من 10000 مريضا تم تحديدهم في 40 بلدا. وتقدر منظمة الصحة العالمية امكانية انتاج 5 مليارات جرعة لقاح سنويا.

اعتبرت منظمة الصحة العالمية (OMS) أنه من المكن النظر في انتاج ما يقرب من 5 مليارات جرعة سنويا من لقاح "وباء" انفلونزا الخنازير الذي  يستمر في الزيادة المزعجة في كل أرجاء العالم وخصوصا في اليابان.

لليوم الرابع على التوالي، تم تشخيص ألف مريضا إضافيا بفيروس (H1N1) خلال 24 ساعة في هذا الكوكب، من بينهم  9830 شخصا مصابا بالعدوي و79 شخصا قد توفوا في 40 بلد، وفقا لآخر إحصائية أجرتها منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء الماضي.

العاملين في المجال الطبي في دار للمرضى المصابين بأعراض تشبه اعراض الانفلونزا في مستشفى في مدينة أوساكا، 19 مايو 2009.

وجهت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية مارجريت تشان، التي أطلقت يوم الاثنين في الجمعية المكونة من 193  عضوا تحذيرا شديد اللهجة من أن" الفيروس يمكن أن يمنحنا مهلة، لكننا لا نعرف إلى متى. لا أحد يعرف إذا لم يكن ذلك هو الهدوء قبل العاصفة".

وأضافت :"لا تزال حالة التأهب في  المستوى الخامس، التي صدرت في 29 ابريل من قبل منظمة الصحة العالمية قائمة، وهذا ما يعني قرب حدوث الوباء.

سيكون الانتقال إلي المرحلة 6 بمثابة أول اعتراف بأكبر وباء انفلونزا في القرن الحادي والعشرين، مشيرة إلى انتشار الفيروس على سطح الكرة الأرضية بغض النظرعن مدى شدة المرض."