بعد أصابة طالبين بانفلونزا الخنازير .. الجامعة الاميركية في القاهرة تعلق الدراسة

تقرر تعليق الدراسة حتى الأحد المقبل بناء على توصية من وزارة الصحة المصرية
تقرر تعليق الدراسة حتى الأحد المقبل بناء على توصية من وزارة الصحة المصرية

اعلن مستشار الجامعة الاميركية في القاهرة عمرو عزت سلامة انه تقرر تعليق الدراسة بالجامعة حتى الاحد المقبل بعد اصابة طالبين فيها بفيروس انفلونزا المكسيك.


 وقال سلامة في تصريحات للتلفزيون المصري ان "مجلس الجامعة قرر في اجتماع عقده الاثنين تعليق الدراسة حتى الأحد المقبل بناء على توصية من وزارة الصحة" المصرية.

واضاف ان هذا القرار اتخذ "لإتاحة الفرصة أمام فريق عمل كبير من وزارة الصحة لأخذ عينات شاملة لكل المقيمين والعاملين في السكن الجامعي في الزمالك" للتأكد من عدم اصابتهم بفيروس ان1اتش1.

 وتابع ان "فريقا اخر من الوزارة سيقوم بأخذ عينات عشوائية من المترددين على الحرم الجامعى للتأكد من سلامة كل المقيمين والطلاب".

وكانت متحدثة باسم الجامعة الاميركية في القاهرة اكدت صباح الاثنين انه تم عزل المبنى السكني للجامعة الاميركية في حي الزمالك في القاهرة بعد ثبوت اصابة طالبين اميركيين يقيمان فيه بانفلونزا المكسيك.. واوضحت المتحدثة ريهام سعد ان الطالبين وصلا من الولايات المتحدة في 28 ايار/مايو الماضي للدراسة في الجامعة العربية في القاهرة.

واضافت انه تم نقلهما الي المستشفى ويتلقيان العلاج حاليا بعد ان اكدت تحاليل وزارة الصحة المصرية اصابتهما بفيروس اتش1 ان 1.

وتابعت ان طالبة اميركية اخرى يشتبه في اصابتها بانفلونزا المكسيك ولكن لم تظهر نتائج التحاليل الخاصة بها بعد. واكدت ريهام سعد انه تقرر عزل المبني السكني للجامعة الاميركية في الزمالك لمدة 24 ساعة وتقوم وزارة الصحة المصرية باخذ عينات من كل المقيمين والعاملين فيه لتحليلها.

واعلن وزير الصحة المصري حاتم الجبلي الاربعاء الماضي اكتشاف أول إصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) في مصر.

وأوضح ان المصابة طفلة مصرية عمرها 12 عاما تحمل الجنسية الأميركية وكانت قادمة إلى مصر من الولايات المتحدة عن طريق أحد المطارات الأوروبية.

يذكر ان مصر احد اكثر البلدان تأثرا بانفلونزا الطيور التي تسببت في وفاة 26 شخصا منذ العام 2006، معظمهم من النساء والاطفال الذين يخالطون الطيور.

وكان وزير الصحة المصري حذر الشهر الماضي من انتشار مرض انفلونزا المكسيك في مصر خلال موسمي العمرة والحج المقبلين مشيرا الى ان وضع مصر استثنائي اذ يسافر 600 الف مصري الى السعودية في هذين الموسمين ويخالطون مسلمين من جميع انحاء العالم اثناء اداء مناسك الحج والعمرة.