معجبو منى زكي على الـ Facebook غاضبون من قبلة برقبتها

معجبون اعتبروا منى زكي تسير على خط هيفاء وهبي وسمية الخشاب
معجبون اعتبروا منى زكي تسير على خط هيفاء وهبي وسمية الخشاب

شن معجبو الممثلة المصرية منى زكي -على موقع "فيس بوك" هجوما حادّا على مشاهدها المثيرة في فيلمها الجديد "احكي يا شهرزاد"، معتبرين أنها وضعت نفسها في خانة نجمات الإثارة كهيفاء وهبي، وسمية الخشاب.


كان الإعلان عن الفيلم الذي أثار كل هذه الضجة قد تم عرضه مؤخرا في الفضائيات، ولم تزد مدته على دقيقتين، وضم مشهدا يقوم فيه الفنان الشاب حسن الرداد بتقبيل منى زكي من رقبتها بشكل اعتبره البعض مثيرا.

وأنشأ المعجبون "تجمعا" على الفيس بوك تحت عنوان "خسارتك يا منى"، وذلك بسبب إعلان فيلمها الجديد الذي ضم مشهدا رآه جمهورها مثيرا، مشيرين إلى أن ذلك يعني تحولا في نوعية الأدوار التي تؤديها منى، والتي كانت بعيدة تماما عن الإغراء والإثارة.

وذهب بعض ممن شاركوا في هذا "التجمع" إلى الدعوة لمقاطعة الفيلم، مؤكدين أن منى خالفت الصورة الجميلة التي حافظت عليها كنجمة لم تعتمد أبدا طوال مشوارها على الإغراء والإثارة، وأنها تضع نفسها بهذا الفيلم في خانة واحدة مع نجمات مثل هيفاء وهبي وسمية الخشاب وسواهما من الفنانات اللاتي يقدمن الإغراء والمشاهد المثيرة في أعمالهن، بحسب صحيفة القبس الكويتية السبت 13 يونيو الحالي.

"لا تتعجلو الحكم"
وردت مني زكي على الغاضبين: "هناك من تعجلوا الحكم على الفيلم، لكني لم أقدم فيه مشهدا واحدا أكثر جرأة من المشاهد التي قدمتها في أفلامي السابقة، لكن كون الفيلم يتحدث عن موضوع حساس يخص المرأة في المقام الأول، وقهرها جنسيا جعل البعض يتصور أنه أكثر جرأة، لكنني لم أتعد حدودي فيه أبدا، ولن أتنازل مطلقا عن المبادئ التي أسير عليها عند اختياري أعمالي الفنية.

كانت الممثلة المصرية قد تبرأت من مصطلح السينما النظيفة، مؤكدةً أنه لا يوجد شيء بهذا المعنى في الأفلام، وأنها لم تنادِ به أبدًا، مشيرةً إلى أن الصحفيين هم من "ألصقوا" هذا المصطلح بها.

وأكدت أنها لم تظهر في فيلمها الجديد "احكي يا شهرزاد" أكثر جرأة، وقالت: "أعتقد أنني لم أقدم مشهدًا في الفيلم أكثر جرأة من المشاهد التي قدمتها في أفلامي السابقة، لكن لكون الفيلم يتحدث عن موضوع حساس يخص المرأة في المقام الأول وقهرها جنسيًّا، من الممكن أن يتصور البعض أنه أكثر جرأة، لكني لم أتعد حدودي فيه".

وعن عدم ابتعادها عن الموسم الصيفي لعرض الأفلام السينمائية بصراعاته، قالت النجمة الحسناء: "لم أفكر أبدًا في مواعيد عرض أفلامي، سواء كنت بطلتها أو مشاركة في بطولتها مع آخرين نجومًا أو غير نجوم، ولم أفكر أيضًا في ما إن كان الفيلم سيأتي بإيرادات أو لا.. ولو فكرت بهذه الطريقة من الأفضل أن أقتل نفسي".

فيلم "احكي يا شهرزاد" كتبه وحيد حامد، وأخرجه يسري نصرالله وشارك في بطولته محمود حميدة وسوسن بدر، وعدد من الفنانين الشباب.