لارا ستون رمز .. عارضة أزياء بخليط أنجليزي وهولندي

يعتبر إسم لارا ستون واحداً من أهم الأسماء في عالم الموضة،
يعتبر إسم لارا ستون واحداً من أهم الأسماء في عالم الموضة،

تعتبر لارا ستون من أشهر العارضات في عالم الموضة و الأزياء، فهي واحدة من أكثر 10 عارضات جدد يستحقّن المشاهدة والمتابعة، كما تعتبر رمزاً للجيل الجديد من العارضات المحترفات بجانب ناتاشا بولي، جيما وارد، و جيسيكا ستام.


ولدت لارا ستون في 23 ديسمبر 1983 لأب بريطاني وأم هولندية، نشأت في مدينة هولندية صغيرة، وعند عمر ال16 طُردت من مدرستها الثانوية فإنتقلت مع والدتها إلى باريس لتشارك في مسابقة Fashion TV لإكتشاف العارضات.

ـ حياتها المهنية
عام 1999 إشتركت لارا ستون في مسابقة "Elite" لعرض الأزياء، وعلى الرغم من عدم حصولها على اللقب، إلا أنها أبهرت القائمين على المسابقة، فإختارتها وكالة "Elite" لتكون واحدة من عارضاتها.

وبعد سنوات من العمل الجاد في مجال عرض الأزياء، أصبح إسم لارا ستون واحداً من أهم الأسماء في عالم الموضة، فإنتقلت عام 2006 إلى وكالة IMG ثم إفتتحت بعدها عرض جيفانشي للملابس الراقية في باريس .

عملت لارا ستون مع أبرز المصممين من بينهم: لويس فويتون، دولشي آند غابانا،إمانويل أونغارو، شانيل، فرساتشي، فيكتوريا سيكرت، وغيرهم.

ومن ناحية أخرى إفتتحت وإختتمت لارا ستون العديد من العروض الهامة لأشهر المصممين، ففى موسم خريف/شتاء 2008 إفتتحت عرضي ماكس مارا، وفندي، وإختتمت عرضي ديزل، وستيلا ماكارتني.

وفي موسم ربيع/صيف 2008 إختتمت عرضي بالمان، وبرادا، وإفتتحت عرض .Miu Miu.

وشهد هذا الموسم توقيع لارا ستون لعقد أشبه بعقود الإاحتكار مع دار أزياء برادا، وفرض عليها هذا التعاقد عدم الظهور في أي عرض أزياء خلال أسبوع الموضة في نيويورك حينها إلا بعد إفتتاحها، وختامها لعرض برادا، وعلى صعيد الحملات الإعلانية، شاركت لارا في إعلانات كالفن كلاين المختلفة، ريفلون، سيسلي، ماكس مارا و جيفنشي، فلارا ستون لديها تاريخ حافل بالإعلانات التجارية و التى كان أبرزها حملاتها مع جيفنشي التي استمرت 5 مواسم متتالية.

ومن جانب أخر، تصدرت لارا ستون أغلفة أهم المجلات، ففي مارس 2005 ظهرت على غلاف النسخة اليابانية من مجلة "فوغ"، في مايو 2006 تصدرت غلاف مجلة"Elle" الفرنسية كما ظهرت مرتين على غلاف مجلة "فوغ" بنسختها الفرنسية و ذلك في مارس 2008 وفبراير 2009.

عام 2008 تصدرت لارا ستون أغلفة العديد من المطبوعات وبشكل دوري .. مثل: The Journal, V, i-D, وW  التى تصدرتها بجانب كيت موس وداريا ويربوي.

ومن ناحية أخرى، شاركت لارا ستون مؤخراً العارضات ايمانويلا دي بولا، راندال مور، مالغوسيا بيلا و إيزابيلي فونتانا الظهور على  "Pirelli Calendar" لعام 2009.

وفي فبراير 2009، تصدرت غلاف مجلة "فوغ" الفرنسية وإنفردت بجميع الصور المنشورة في هذا العدد من المجلة.

وفي مايو 2009، ظهرت على غلاف مجلة"فوغ" الأمريكية بجانب العارضات كارولين ترينتيني، ناتاليا فوديانوفا، جوردن دان وناتاشا بولي كأبرز الوجوه في عالم الموضة و الأزياء حالياً.