Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

أعلان أول حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير فى مصر

تاريخ النشر:20-07-2009 / 12:00 PM

أعلان أول حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير فى مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية أول حالة وفاة في مصر ناجمة عن الإصابة بالفيروس المتسبب في انفلونزا الخنازير.

ويتعلق الأمر بمواطنة مصرية كانت نقلت إلى المستشفى بعد عودتها من المملكة العربية السعودية حيث أدت مناسك العمرة.

وقالت فرانس برس نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط إن وزارة الصحة المصرية أوضحت في بيان أن "السيدة المصرية تبلغ من العمر 25 عاما وأنها عادت الى مطار القاهرة الدولى يوم 16 يوليو."

وذكر البيان كذلك أن "السيدة تم إحتجازها في مستشفى بمحافظة الغربية يوم وصولها وكانت تعاني من حمى روماتيزمية وجلطة بالشريان والتهاب حاد وفشل تنفسي ونقص شديد في نسبة الاوكسيجين بالدم وتوفيت في المستشفى أمس" السبت.

وأوضحت وزارة الصحة في البيان الذي تلاه وزير الصحة د. حاتم الجبلي في مؤتمر صحفى مساء اليوم - أن السيدة من محافظة المنوفية وكانت تؤدى مناسك العمرة بالسعودية.

وقال "إنها سافرت لأداء العمرة يوم السادس من تموز/يوليو الجاري، وحدث إرتفاع في حرارتها أثناء تواجدها بمكة المكرمة وتوجهت إلى مستوصف طبي هناك وتم إعطاؤها علاج خارجي، وبعد ذلك توجهت إلى المدينة المنورة حيث اشتدت أعراض المرض عليها ودخلت إحدى المستشفيات هناك، ولم تستجب إلى العلاج".

وأضاف الوزير المصري: "وتوجهت المريضة إلى مستشفى آخر بالمدينة حيث تم حجزها في العناية المركزة وبناء على طلب الزوج خرجت السيدة من المستشفي وعادت إلى القاهرة يوم 16 تموز، ووصلت مطار القاهرة في الواحدة من ظهر اليوم نفسه وبعد ذلك عادت إلى منزلها في المنوفية، ثم توجهت بعد ذلك إلى مستشفى خاص بمدينة طنطا بمحافظة الغربية حيث تم حجزها بالمستشفى، وكانت تعانى من روماتيزم بالقلب وجلطة بالشريان الرئوي.

وأوضح أنه نتيجة اشتباه الأطباء في احتمال إصابتها بأنفلونزا الخنازير تم أخذ عينة منها يوم أمس وجاءت نتيجتها إيجابية.

إلى ذلك، طالب المرجع الديني الشيعي اللبناني السيد محمد حسين فضل الله الاحد وزراء الصحة العرب باعلان حالة طوارىء في مواجهة انفلونزا الخنازير قبل بدء موسم الحج مؤكدا انه لا يجوز تعطيل هذا الموسم المهم بالنسبة للمسلمين.

ويناهز عدد الاصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير في مصر 92حالة، حسب الأرقام الرسمية التي كُشف عنها قبل أسبوع.

وقالت الوزارة المذكورة إن 76 مريضا من الـ92 تعافوا من هذا المرض.

وقالت موضحة إن معظم المصابين تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و24 سنة وإن 70 في المئة منهم أجانب او مصريين يحملون جنسيتين.

المصدر: الـ BBC