كونى جريئة .. وأجعلى ماكياجك بألوان الربيع

لون ظلال الجفون الوردى سيناسبك فقط عندما تكون باقى ألوان وجهك متناسقة بمساعدة كريم الأساس والمصحح
لون ظلال الجفون الوردى سيناسبك فقط عندما تكون باقى ألوان وجهك متناسقة بمساعدة كريم الأساس والمصحح

كانت ألوان الحلوي والباستيل ذات سمعة سيئة فى الماضى، ولكن يمكن أن تكون أفضل الألوان بشرط وضعها بالطريقة الصحيحة، فستجعلك تبدين فى أجمل صورة وذلك من اللون الأزرق والوردى والأخضر والمرجانى، فهذا هو الوقت الأنسب فاستخدمى هذه الألوان فى ظلال الجفون، إليك بعض الأسئلة المتعلقة بالألوان:


س.. أحب اللون المرجانى ولكن ليس لدى أدنى فكرة عن كيفية وضعه بالطريقة الصحيحة أو كيفية جعله أكثر عصرية ؟
يقولDean kennedy  فنان التجميل والذى قام بعمل مكياج العارضة صوفيا فى هذه الصورة : " إن اللون الأرجوانى سيرجع عمر بشرتك إلى الوراء وسيدخلك فى موود الصيف " فاستخدمى Benefit Coralista بسعر 22.5جنيه استرلينى، وقومى بإزالة الزائد منه وابدأى عند منتصف الخدين وامسحى بالفرشاة فى اتجاه الأعلى وفى دوائر للخارج وليس فى خطوط متوازية، وتوقفى عند منبت شعر الرأس، وإن حدث وبدا اللون قوى فلا تقومى بإزالته عن طريق الفرك، ولكن وبكل بساطة قومى فقط بوضع بعض من بودرة الوجه عليه، ويضيف Dean أن اللون المرجانى يبدو أفضل مع الشفاه ذات اللون الوردى اللامع لذلك جربى NARS Lipgloss in Sweet Dreams بسعر 17 جنيه استرلينى.

س.. ما هى كمية اللون التى يمكن وصفها بالكثيرة جدا ؟
من الذكاء أن تختارى مكان معين لوضع اللون عليه، فاختارى بين العيون والشفاه والخدود والأظافر فلا تكونى خجولة، ففى الحقيقة قد تكون الأظافر هى المكان الأفضل لوضع لون الباستيل هذا الموسم فلماذا لا تجربى ؟!!!
Revlon Nail Enamel in Tropical Temptation بسعر 6.16 جنيه استرليني   او يمكنك تجربة Paul&Joe Nail Enamel in Toujours  بسعر 9 جنيه استرليني.
واختارى الألوان التى تتماشى مع ألوان الأظافر، فالمنتجات السابقة يمكن أن تتماشى معها الكثير من الألوان .. فقط اختارى ما يناسبك.

س.. هل صحيح أن البشرة الشقراء هى الأنسب لوضع لون الباستيل؟
ليست كل بشرة شقراء يناسبها لون الباستيل، فالألوان الناعمة والتركيبات الجديدة لا يعنى أنها ستبدو ألوان ميتة وباهتة، وبذلك فهذه الألوان يمكن وضعها على كل أنواع وألوان البشرة. وفى الحقيقة سيبدو اللون الميتاليك مثيرا على البشرة السمراء المستوحاة من الفتيات اللاتى يفضلن اللون الميتاليك حول العين وأسفل الجفن الأسفل، وباستخدام إصبعك يمكنك وضع الألوان مما سيجعلها أكثر عصرية .. فجربى.
Organic Pharmacy Iced Mineral Eye Jewels in Pale Lavender بسعر 18 جنيه استرليني.

س.. كيف أستطيع جعل اللون الوردى لظلال الجفون لونا مناسبا لى؟ فكثيرا ما أبدو فى النهاية وكأننى لم أنم جيدا !!
لون ظلال الجفون الوردى سيناسبك فقط عندما تكون باقى ألوان وجهك متناسقة بمساعدة كريم الأساس والمصحح، فاستخدام اللون الوردى مع اللون الذهبى والفضى اللامع سيكون أفضل من اللون الوردى بمفرده، فجربى Bobbi Brown Sparkle Eyeshadow in Ballet  بسعر 14 جنيه استرلينى وBody Shop Eye Shimmer in Pink بسعر 9 جنيه استرلينى .
حاولى الظهور بمظهر أكثر روعة من خلال استخدام اللون البرونزى فى الزوايا الخارجية للعين أو اللون الفضى فى الزوايا الداخلية للعين، وللمسة رائعة استخدمى الماسكارا باللون الأسود لمظهر أكثر وضوحا.

س.. أرغب فى الحصول على مظهر أقوى فى عطلة نهاية الأسبوع، فكيف يمكننى الخروج بتلك الألوان التى يتم استخدامها فى عروض الأزياء؟
ان كنت تشعرين بروح المغامرة فجربي هذه الطلة التي تشبة الطاووس وطبقيها علي مكياج عينيك والمكونة من اللون الأخضر والأزرق في تركيبة كلاسلكية جذابة ومثيرة وباستخدام فرشاة مستديرة ضعي الأخضر علي الجفن واستعيني بـ Barry M Dazzle Dust in Lime بسعر 4.5 جنيه وقومي بوضع اللون علي الجفن كله ثم قومي بالامساك بفرشاة جديدة واغمسيها في اللون الأزرق مثل May Belline Eye Studio Mono  in Lagoon Blue   بسعر 3.99 جنيه استرليني.
 
ويقول  Dean  أن استخدام فرشاة جديدة يمنع تداخل الألوان وظهورها بشكل فوضوي، فقومي بوضع الألوان بجرأة في الزوايا الخارجية للعين وبلطف قومي بوصلها باللون الأخضر عن طريق الجفون ولا تضعي أي لون أخر علي باقي بشرة الوجه ولكن ضعي قليلا من المساكار السوداء علي الرموش ثم قومي بوضع ملمع علي الشفاه.

س .. لدي شفاه ناعمة واستخدم ظلال جفون باللون البني، كيف أتعلم حب الألوان؟
الأمر في غاية السهولة، لطلة صيفية مثيرة وجميلة، أضيفي محدد للعيون جذاب مع مكياجك العادي كالعادة من خلال وضع البلسم وكريم الأساس وملمع الشفاه بالإضافة إلي وضع ظلال جفون باللون البني أو البروزنزي واستخدمي قلم تحديد بأحد الألوان الاتية : الليموني، الأخضر، السماوي، الأزرق، البنفسجي أو التركواز وحددى رموش الجفن الأسفل من الجذور علي أن يكون الخط  سميك عند الخارج ثم مرري أصبعك عليه ببطء إلي الداخل ويمكنك تجربة Urban Decay 24/7 Glide-on Eye Pencil in Graffiti بسعر 9 جنيه استرليني أو جربي Shu Uemura Drawing Pencil in light Blue  بسعر 14 جنيه استرليني.

س.. كيف يمكن لألوان المكياج أن تجعلنى أكثر جاذبية؟
إن عيونك هى أكثر أدوات السحر والجمال لديك، ويمكنك جعلها تبدو أكثر جاذبية من خلال استخدام الأدوات المتضادة؛ حيث يفضل استخدام اللون الأخضر مع لون اللافندر والخوخ فجربى.No 7 Stay Perfect EyeShadow in Lilac Sky بسعر 6.85 جنيه استرليني، كما يفضل استخدام اللون الأزرق مع لونا مضادا من نفس العائلة مثل البرتقالى، ويمكنك تجربة لون اليوسفى فجربى  Illamsaqua Powder Eyeshadow in Embrace  بسعر 14 جنيه استرليني.
فى حين يفضل استخدام اللون البنى مع درجات اللون الأزرق مثل لون البحر فجربى Bourjois Little Round Pot Eyeshadow in Turquoise بسعر 5.63 جنيه استرليني.

س.. أحب مظهرى كما هو فكيف أتقدم إلى الخطوة التالية؟
بمجرد تمكنك من المظهر الأساسى فحاولى جعل الألوان أغمق بقليل لتوضيح مدى كثافة اللون، ومررى الفرشاة على الخدين، ثم استخدمى رموش صناعية لامعة بالإضافة إلى وضع أحمر شفاه باللون المرجانى مع ملمع لتظهرى فى النهاية أكثر جاذبية ، وجربى YSL Gloss Pur in Pure Coral  بسعر 19 جنيه استرليني،فقط قومى باختيار اللون الذى تودين تجربته فيمكنك إزالته دائما .

س.. ما هو أفضل لون للشفاه فى الربيع؟
يبدو أن هذا الموسم يتسم باللون الأرجوانى، ولكن الحصول على الدرجة المناسبة منه سيكون بنفس صعوبة محاولتك الحصول على بنطلون جينز .
يقول Dean : إن اختيار الدرجة الخطأ من اللون الأرجوانى سيجعلك تبدين كما لو كنت مريضة ولجعله مناسبا يجب أن يكون بصبغة قوية وكريمى الملمس، جربى Mac Cremsheen Lipstick in Lavender Whip بسعر 11.26 استرليني.
ويضيف Dean : جربى بعض من كريم الأساس على شفتيك لمساعدتها لتبدو أكثر كثافة.