Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

عيون جذابة .. بألوان متناقضة جريئة

تاريخ النشر:20-07-2009 / 12:00 PM

عيون جذابة .. بألوان متناقضة جريئة
إذا كان خط الحاجبين طويلا، قد تجدين أن حاجبيك يفتقدان إلى الشكل ما يجعل نظرتك باهتة ولا طلة لها

يمكنك التلاعب بألوان ظلال العينين هذا الربيع. وللحصول على نتيجة رائعة فعلا، اجعلى الألوان تتناسق مع بعضها...

تهب رياح الألوان على عينيك هذا الموسم، بحيث نجد الألوان ساطعة على الجفنين بألوان متناقضة أو بألوان ناعمة خفيفة.

ولربيع 2009، ابتكرت شركات التجميل علبا من الظلال تحتوى على ثلاثة أو أربعة ألوان فى العلبة الواحدة، بحيث يمكنك استعمال علبة الظلال نفسها للحصول على نتائج متنوعة وأساليب مختلفة فى الماكياج.

ولعل الوردى الشاحب، والأخضر المائى، والأزرق الفاتح والأصفر الشمامى هى الألوان أكثر شيوعا هذا الموسم وتبرز جمال كل العيون. كونى جريئة واجعلى نظرتك لافتة ورائعة على أن تترافق مع بشرة عارية وفم شفاف متلألئ.

فى الـ 20
فى هذه المرحلة، يمكنك تجربة كل شئ، ومزج الألوان الأكثر تناقضا مع بعضها. ففى هذا العمر، كل شئ مسموح، مهما كان لون العينين. لذا، يمكنك ابتكار ماكياج قوس قزح على عينيك واستعمال ألوان عصفور الجنة بطريقة متناغمة وجميلة.

ينصحك الاختصاصيون ببسط ظلال داكنة أولا بمحاذاة الأهداب العلوية. من شأن ذلك منح شكل محدد للعين، وتصحيح الشكل الدائرى جدا مثلا. جربى الكحلى أو البنفسجى أو الأخضر الزمردى. ابسطى بعدها لونين مختلفين على الجفن العلوى، مع الحرص على بسط اللون الفاتح فى الزاوية الداخلية للعين.

ولجعل النظرة أكثر إشراقا وإبراز نقاوة بياض العينين، جربى الظلال لوامضة مثل الأخضر أو الأزرق الكهربائى على الجفن السفلى، وابسطى هذه الظلال بمحاذاة الأهداب السفلية. وأخيرا، لا تنسى تغليف الأهداب بالماسكارا السوداء التى تخفف قليلا من وطأة اللون.

وبالنسبة إلى الفم، لونيه بالملمع المرجانى أو البنفسجى الذى يجعل الشفتين ممتلئتين ولامعتين. فعند استعمال الألوان القوية على العينين، يستحسن استعمال التركيبة الشفافة على الفم مع إمكانية اختيار الألوان القوية قليلا.

جربى المستحضرات التالية:
• الماسكاراHypnose  من Lancôme.

• ملمع الشفاه Juicy Tubes من Lancôme.

• الظلال Ombre Eclat 4 Couleurs Paradis Exotique من Guerlain.

• الظلال Over The Rainbow Palette Pour Les Yeux من  Yves Saint Laurent.

• ملمع الشفاه Dior Addict Ultra Gloss High Shine من Dior.

• ملمع الشفاه Volume Shine Wonder Full Corail  من Nivea.

• الماسكارا Phenomen ‘eyes  من Givenchy.

فى الـ 30
فى هذا العمر، عليك استعمال الكمية المناسبة من المستحضرات والحصول على التناغم الصحيح بين الظلال، حتى عند استعمال ظلال متناقضة.

إذا كنت ترغبين فى لون قوى، سهل الاستعمال، يجعل الطلة أكثر إشراقا من دون إثقالها، اختارى اللون الفاتح القوى. جربى مثلا الظلال الزرقاء أو الخضراء وابسطيهاعلى كل الجفن العلوى. ثم اجعلى هذا اللون يتدرج بخفة بمساعدة طرف الإصبع بحيث تذوب الظلال فى الجفن. بهذه الطريقة، يمكن التلاعب بكثافة الظلال حسب الذوق والمناسبة.

وبالنسبة إلى التركيبة، اختارى دوما الظلال القشدية التى يسهل تمويهها وتدريجها. وبالنسبة إلى الأهداب السفلية، يمكنك استعمال أقلام الكحل الملونة، بحيث يكفى رسم خط على طريقة الكحل، على أن يكون لون القلم مماثلا للون الظلال المستخدمة.

وللحصول على خط متناسق وغير متعرج بقلم الكحل، ارسمى أولا بضعة نقاط فوق الأهداب ثم أجمعى هذه النقاط فى خط واحد. لا تنسى أخيرا تغليف الأهداب بطبقة من الماسكارا السوداء.

وليكتمل جمال ماكياجك، لونى أظافرك بالطلاء البنفسجى الداكن، الأنيق والجذاب فى الوقت نفسه. يكفى بسط طبقة واحدة من الطلاء فوق الأظافر للحصول على لمسة أنثوية فائقة، علما أن هذا اللون البنفسجى ملائم للأظافر القصيرة والطويلة على حد سواء.

جربى المستحضرات التالية:
• كريم الأساس Diorskin Radiant Base من Dior.

• قلم الكحل Crayon Yeux من Clarins.

• الظلال الزرقاء أو الخضراء Ombre Eclat Base Paupieres من Guerlain.

• الماسكارا Mascara Inimitable Noir من Chanel .

• الطلاء Vernis Vendetta من Chanel . 

• قلم الكحل Magic Kajal  من Givenchy.

• قلم الكحل السائل Easy Liner For Eyes من ايف سان لوران YSL.

فى الـ 40
بعد عمر الأربعين، لا يمكنك أبدا اتباع الموضة بحذافيرها، وإنما يمكنك الاستمرار فى التلاعب بالألوان ضمن حدود معينة وبألوان تناسبك من دون أدنى شك.

تذكرى قاعدة ذهبية فى هذا العمر، ألا وهى استعمال الوردى ولا شئ سوى الوردى. فهذا اللون ملائم لكل ألوان العيون ويعطى التألق والحيوية لكل أنواع الماكياج. اختارى بين الوردى الفاتح أو الوردى الساطع، وتلاعبى بالكثافة مثلما تشائين.

للحصول على مظهر الظلال الذائبة فى الجفنين، امزجى الظلال الوردية مع الظلال البنية أو الرمادية فيبدو اللون فورا أكثر هدوءا وأسهل على الاستعمال. ابسطى الظلال البنية بسرعة، بمحاذاة الأهداب العلوية، ثم ابسطى الظلال الوردية على كل الجفن العلوى. موهى من ثم اللون بطرف الإصبع للحصول على نتيجة مموهة قليلا.

ولتوحيد لون البشرة، ابسطى القليل من كريم الأساس بواسطة الفرشاة. ثم باشرى فى تلوين وجنتيك باستعمال لونين مختلفين من الظلال. ابسطى أولا الظلال البنية على نحو أفقى، تحت عظم الوجنة، لنحت الوجه. ثم ابسطى اللون الثانى الأكثر سطوعا على القسم الناتئ من الوجنة لإبراز الشكل الدائرى للوجنة وتجميل كل الماكياج.

جربى المستحضرات التالية:
•ظلال العينين Ombre Stretch Flexi Brown  من Bourjois.

•ظلال العينين Pink Punk and Black Palette  من Lancôme.

•ظلال الوجنتين Fluide Pure Mineral  من Maybelline.

•ظلال الوجنتين Prismissime Visage Mahari Pinks  من Givenchy.

•أحمر شفاه لماع Phyto Lip Shine  من Sisley.

•الماسكارا Sumptuous Bold Volume TM Lifting  من Estee Lauder.

•كريم الأساس Lift Lumiere  من Chanel.

•الماسكارا Diorshow Iconic من Dior.

خدع بسيطة لتمويه العيوب وجعل الماكياج أكثر جمالا.
إذا كنت تعانين من مشكلة الهالات تحت العينين وفى الزاوية الداخلية لكل عين، قرب الأنف، يمكنك وضع القليل من البودرة البيضاء القزحية على هذه المساحة الزرقاء بهدف التقاط الضوء وتفتيح النظرة.

من شأن ذلك إخفاء علامات التعب واكتساب المزيد من النقاوة.

إذا كان خط الحاجبين طويلا، قد تجدين أن حاجبيك يفتقدان إلى الشكل ما يجعل نظرتك باهتة ولا طلة لها. انتفى حاجبيك بحيث يتقوس ثلثا كل حاجب لالتقاط المزيد من الضوء على مستوى قوس الحاجب. قصى من الشعيرات قليلا للحصول على المزيد من النقاوة فى الشكل.

إذا كانت الأوعية الدموية الصغيرة ظاهرة للعيان فى القسم السفلى من منخريك، يبدو أنفك أحمر اللون وغير جميل كثيرا. ما عليك سوى بسط القليل من كريم الأساس عند الزاوية الداخلية لكل منخر بواسطة طرف الإصبع، سواء أردت استعمال كريم الأساس على كل الوجه أم لا. جربى كريم الأساس Fond de Teint Stay Real من Nivea.

إذا أصبحت شفتاك أقل كثافة وامتلاء على مر السنوات، يصبح شكل الفم هابطا ويختفى التجويف فى وسط الشفة العلوية. صححى هذا التجويف بإعادة رسم تقويس الفم بقلم أبيض أو بلون اللحم فوق الشفة العلوية. من شان ذلك توليد خدعة بصرية وجعل الفم يبدو أكثر امتلاء وبالتالى أكثر شبابا.

إذا أصبحت أظافرك صفراء اللون نتيجة التدخين أو التقدم فى العمر أو الاستعمال المتكرر لطلاء الأظافر، ابردى أظافرك لجعلها قصيرة والتخلص من المظهر الباهت فى أطرافها. استعملى من ثم كل يوم الطلاء الأساس المعالج المشتمل على أصباغ قزحية قليلا بهدف إبطال اللون الأصفر.