مستحضرات للعناية بجمال بشرتك وشعرك أثناء نومك

وإذا كانت مشكلتك هى البشرة الباهتة، فإن الليل هو الوقت المثالى لاستخدام مستحضر يحتوى على أحماض ألفا هايدروكسى وعناصر مقشرة أخرى
وإذا كانت مشكلتك هى البشرة الباهتة، فإن الليل هو الوقت المثالى لاستخدام مستحضر يحتوى على أحماض ألفا هايدروكسى وعناصر مقشرة أخرى

إن إيجاد وقت كاف للعناية بجمالك قد يكون مهمة مستحيلة، خاصة إذا كنت ربة منزل وإمرأة عاملة فى الوقت نفسه. فوضع أقنعة الوجه ومرطبات الشعر والعناية بالأرجل كلها تستغرق وقتا طويلا بحيث أنه يصعب حتى على المرأة الأكثر اهتماما بتلك النواحى إيجاد الوقت لجمالها فى يومها الملئ بالأشغال.


ولحسن الحظ، أدرك عالم الجمال أنه ليس لدينا ساعات طويلة للعناية بجمالنا، ومن هنا جاءت مستحضرات العناية بالجمال أثناء النوم، وهو اتجاه جديد ورائع، لمنتجات تقوم بدورها أثناء النوم لتستيقظى فى الصباح التالى وأنت تبدين رائعة دون بذل جهد كبير.

وبالإضافة إلى توفير الوقت، فإن مستحضرات العناية بالجمال أثناء النوم منطقية من الناحية العلمية أيضا. ففى الليل لا يتعامل جسمك مع الضغوط التى يفرضها وقت النهار(أشعة الشمس والتلوث وتغيرات درجة الحرارة)، لذا يمكنها تجديد البشرة واصلاحها أكثر فعالية.

تحضيرات ما قبل النوم
إذا سبق أن نظرت فى المرآة فى الصباح التالى لليلة متعبة وجزعت من شكلك، ستعرفين بلا شك الفرق الذى قد يحدثه النوم لبشرتك. ويعشق خبراء الجمال مستحضر Night Repair Protective Recovery Complex  من Estee Lauder، الذى يفيد البشرة جدا أثناء النوم. فخمس قطرات من هذه الزجاجة تساعد على إصلاح ضرر لليلة السابقة وحماية بشرتك من الأضرار التى قد تتعرض لها فى اليوم التالى، فهو يعمل على تحييد الجزيئات الحرة الضارة ويحتوى على حمض الهيالورونيك المرطب لترطيب البشرة الجافة المتعطشة للماء.

وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية، استخدمى بدلا منه مستحضرAdvanced Night Repair Concentrate Recovery Boosting Treatment من Estee Lauder، فهو مستحضر أكثر فعالية ومناسب جدا للبشرة المتضررة بفعل الشمس أو جراء الإفراط فى عمليات التقشير.

وإذا كانت مشكلتك هى البشرة الباهتة أو تلون البشرة، فإن الليل هو الوقت المثالى لاستخدام مستحضر يحتوى على أحماض ألفا هايدروكسى وعناصر مقشرة أخرى.

فهذه المكونات رائعة لمنح البريق لبشرتك وتوحيد لونها، ولكنها قد تجعل البشرة أكثر حساسية للشمس، لذا فإن أنسب وقت لوضعها هوالليل. جربى Invigorating Night Gel، من Ole Henriksen أو Sleeping Peel Serum من Bliss، أو Over-night Biological Peel من Kiehl’s.

ومن الأفضل أيضا استخدام مستحضرات مكافحة التجاعيد فى الليل. ولأن المستحضر الذى تستخدمينه فى الليل ليس عليه أن يحمى بشرتك من الشمس أو يكون بمثابة أساس لماكياجك، لذا يمكن تطوير تركيبته فقط بهدف معالجة مشكلة معينة. جربى Anti-Aging Night Cream من Prevage أو Glamotox Night من Rodial.

أما إذا كانت بشرتك لا تعانى من مشاكل معينة ولكنك تريدين إضفاء المزيد من البريق عليها فى الصباح، جربى Good in Bed. فهو كريم مرطب ومغذ لوقت النوم، ولكنه يحتوى أيضا على كميات صغيرة من مادة التسمير لتجنب شحوب البشرة فى الصباح.

أو جربى Olay Total Effects Touch of Sunshine Night، فهو يحتوى على عناصر تسمير وعناصر لمكافحة الشيخوخة.

وأخيرا، إذا كانت حفلات العيد تمنعك من النوم الكافى الضرورى لجمالك، ضعى Issima Midnight Secret Late Night Recovery Treatment من Guerlain فمثل هذه المستحضرات تجعلك تبدين مشرقة ومرتاحة فى الصباح حتى لو لم تنامى سوى ساعات قليلة.

جسم رائع
لكى يكون ملمس جسمك ناعما عند الاستيقاظ من النوم، جربى Body Night Renewal Cream  من Nivea قبل النوم، فهو أفضل من الكثير من كريمات الجسم الأغلى ثمنا.

كما أن الزيوت المخصصة للجسم رائعة أيضا لتغذية الجلد أثناء النوم، فمثلا تتضمن مجموعة Body Therapies Sleep الجديدة من Molton Brown  مستحضر Sleep Soothing Body Oil الرائع، الذى يمنع خروج الرطوبة من الجسم ويحتوى على اللافندر المهدئ وزيوت خشب الأرز التى تساعدك على النوم.

وإذا كنت تحاولين إنقاص بعض الوزن قبل حلول الصيف، فمن المهم بصورة خاصة الحرص على الحصول على كفاتيك من النوم، فقد أظهرت الدراسات أن الحرمان من النوم يسبب زيادة إفراز الهورمون الذى يجعلك ترغبين بتناول الطعام، وانخفاض مستوى الهورمون الذى يخبرك أنك شبعت.

وللحصول على مساعدة إضافية، جربى FatGirlSleep من Bliss، الكريم الليلى من مستحضر التلطيف FatGirlSlim. ففى حين أن المستحضر النهارى يحتوى على الكافيين، فإن المستحضر الليلى يحتوى على الطحالب الحمراء لتقليل احتباس الماء.

وأيضا على مستحضر اللافندر المهدئ لكى تنامى نوما مريحا. وكريم Perfect Slim Night من L’Oreal جيد  أيضا لمكافحة الدهون أثناء النوم، فهو يحفز إزالة السموم فى الوقت الذى يكون فيه جسمك أقل نشاطا من أجل السيلولاليت.

ولا يجب أن تنسى يديك وقدميك أيضا، فالليل هو أفضل وقت للعناية بهم وترطيبهم. وللحصول على نعومة فائقة، ضعى كريما غنيا على اليدين والقدمين وارتدى قفازات وجوارب قطنية. نعم، قد تبدين سخيفة ولكن هذه التقنية فعالة جدا.

وإذاكنت تريدين الحصول على عناية أكبر، جربى قفازات Bliss Galmour Gloves وجوارب Softening Socks. فهما مبطنان بجيل البوليمر الذى يتم تنشيطه بفعل حرارة الجسم لإطلاق زيت الزيتون المنعم للجلد والسيراميد وفيتامين E. ويمكن استخدام الجوارب والقفازات حتى 50 مرة.
 
جمال شعرك
هناك "كريمات ليلية" تعطى مفعولها على الشعر أثناء النوم، حيث تغذيه وتجهزه للضغوط التى سيتعرض لها فى اليوم التالى. فالشعر معرض لعوامل تضر به أكثر من تلك التى تضر بالجلد، لإنه بالإضافة إلى عوامل مثل أشعة الشمس والتلوث ومكيف الهواء، فإن الشعر معرض أيضا لضغوط مثل مجفف الشعر وكريمات تمليس الشعر والصبغات الكيماوية القوية.

لذا من المنطقى استغلال ساعات النوم لإصلاح كل هذه الأضرار. بالإضافة إلى ذلك، ليس من الضرورى أن يتم شطف منتجات الشعر الليلية الجديدة فى الصباح.

وإذا كان شعرك كثيفا وتصعب السيطرة عليه، جربى Kerastase Serum Nuit، أو Overnight Beauty Moisture Balm من Umberto Giannini، أو Smoothing Night Treatment من L’Oreal Professionnel.

وهى كريمات يتم تدليكها على أطراف الشعر الجافة أو المجففة بالمنشفة (تجنبى وضعها على الجذور وإلا سيكون شعرك فى الصباح دهنيا بدلا من أن يكون مشرقا).

وإذا كان شعرك متقصفا وجامحا، استخدمى Frizz-Ease Crème Serum Overnight Repair Formula  من John Frieda، وهو الكريم الليلى من مستحضر تسريح الشعر الرائج. وإذا كان شعرك متموجا، جربى Noctogenist Voil Nuit من Kerastase، أو Pro-V Time Renewal Night Nourishing Mist من Pantene، وهو سبراى خفيف يقوى الشعر. ضعيه قبل النوم واطمئنى أن شعرك سيبدو بأفضل حال فى الغد.

أحلاما هنيئة...
كل هذه العناية بالجمال لن تجدى نفعا إذا لم تحصلى على نوم جيد، فالنوم لساعات كافية أمر بالغ الأهمية لإشراق العينين وصفاء الجلد وقوة الشعر والأظافر.

ولكن حين تكونين متوترة ولا تستطيعين النوم، قد يفيدك القيام ببعض الأمور التى تساعدك على الاسترخاء والنوم. خذى حماما دافئا (ولكن ليس ساخنا) مع أعشاب مهدئة مثل البابونج.

جربى Relax Bath and Shower Oil من Aromatherapy Associates، أو Float Away Sleep-inspiring Milk Bath من Origins. وضعى بعض الروائح التى تبعث على النوم فى غرفة النوم، مثل شموع Cowshed’s Knackered Cow Relaxing Room Candle.

وإذا كنت خائفة من أن تنامى دون إطفاء الشموع فقد تكون أحجار Molton Brown Sleep Room Aroma Rocks أفضل. فحالما تفتحين العلبة ستنبعث ببطء روائج زيوت الأرز واللافندر، وستساعد على تهدئتك وتسهيل نومك بعمق...

كريمات العناية الليلية للبشرة والشعر
1-Cell Dynamic Overnight Recharge Totale من Nubo

2-Radically No Surgetics Nightcare من Givenchy

3-Nail Oil من Decleor

4-Glamotox Night من Rodial

5-Secret de Vie Ultimate Cellular Reviving Night Cream من Lancôme

6-Anti-Aging Night Cream من Prevage

7-Fat Girl Sleep من Bliss

8-Overnight Hair Repair من Fekkai

9-Capture R60/80 Night Cream من Dior

10-Advanced Night Repair Concentrate Recovery Boosting Treatment من Estee Lauder