Top
موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

مائة الف اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير خلال اسبوع في انجلترا

تاريخ النشر:28-07-2009 / 12:00 PM

مائة الف اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير خلال اسبوع في انجلترا

اصيب مائة الف شخص بفيروسH1N1 الاسبوع الماضي في انجلترا، اي حوالي ضعفي عدد اصابات الاسبوع الماضي، من بينهم 63 مريضا نقلوا الى مستشفيات لتلقي العلاج، حسبما اعلنت السلطات الصحية الخميس.

واوضحت وزارة الصحة ان 840 من المصابين يتلقون العلاج في المستشفيات، من بينهم 63 في اقسام العناية المركزة. وهذه الارقام لا تشمل سوى انجلترا حيث مازالت ويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية لم تنشر بياناتها.

ولم تعلن الوزارة حصيلة جديدة للوفيات التي كان عددها 31 الاربعاء.

وتزامن الاعلان عن هذه الحصيلة مع اطلاق خدمة وطنية جديدة للتعامل مع الوباء وتخفيف العبئ عن المستشفيات والمؤسسات الصحية الحكومية.

واعلنت السلطات الصحية الخميس انها اقدمت على خطوة هي الاولى من نوعها في العالم، حيث وفرت خطا هاتفيا وخدمة على الانترنت تمكن المصابين بانفلونزا الخنازير من الحصول على لقاح تاميفلو من دون كشف طبي.

وبمجرد الاتصال برقم مركز هاتفي او الرد على اسئلة الاستمارة المتوفرة على الانترنت، يتمكن المستخدم من تلقي تشخيص لحالته، وان تبين انها اصابة بفيروس H1N1، يتلقى رقما تسلسليا يمكنه من الحصول على عقار تاميفلو بالمجان في الصيدليات.

وهذه الخدمة متوافرة في انجلترا فقط لان بقية الاقاليم لم تر من الضروري ان تحذو حذوها، وهي تتخذ قراراتها الخاصة مستقلة عن لندن في عدة مجالات منها الصحة.

لكن الحالات الاكثر خطرا مثل اصابات الحوامل والاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية والرضع مازالوا بحاجة الى تشخيص مباشر لتفادي اية اخطاء.

وتتوقع السلطات الصحية تلقي اكثر من مئتي الف اتصال هاتفي في اليوم.

وقال رئيس الوزراء غوردن براون خلال حصة الاسئلة الشفوية الاسبوعية في البرلمان ان هذا النظام هو الاول من نوعه في العالم.

المصدر: الـ BBC