Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

بريطانيا تزوّد الشرطيات بـ"الحجاب" لارتدائه عند دخول المساجد

تاريخ النشر:29-07-2009 / 12:00 PM

بريطانيا تزوّد الشرطيات بـ"الحجاب" لارتدائه عند دخول المساجد
الشرطيات وهن يرتدين الحجاب احتراماً للتقاليد الإسلامية

ذكرت تقارير صحافية الثلاثاء أن الشرطيات في مقاطعة بريطانية جرى تزويدهن بحجب لارتدائها قبل الدخول إلى المساجد احتراماً للتقاليد الاسلامية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن هناك نوعين من أغطية الرأس تحملان شعار الشرطة البريطانية وزعتها شرطة مقاطعة إيفون وسامرست، واحد يتناسب مع الزي الأسود للشرطة والآخر مع الزي الأزرق لشرطة دعم الجاليات.

وأضافت أن الحجب وُزعت على سبع شرطيات حتى الآن من بينهن نائبة قائد شرطة مقاطعة إيفون وسامرست جاكي روبرتس وعلى ثماني شرطيات من شرطة دعم الجاليات يعملن مع منظمات مسلمة في المنطقة.

ونسبت الصحيفة إلى روبرتس قولها ’إن الحجب هي اعتراف واحترام للممارسات الثقافية والدينية لجالياتنا، وإضافة جديدة لزي الشرطة ستحظى على ترحيب الكثير من العاملين في سلك الشرطة’.

ورحّب رشاد عزمي مدير وإمام الجمعية الإسلامية في مدينة باث بالخطوة، وأبلغ الديلي ميل أنها "ستشجع على اقامة علاقة مفعمة بالثقة بين الشرطة والجالية المسلمة وتؤدي في النتيجة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بينهما".

وكان الإطفاء البريطاني اعتمد هذا العام زياً جديداً للمسلمات العاملات لديه يتكون من تنورة طويلة وغطاء رأس وقميص طويل الأكمام.

المصدر: الـ BBC