Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

صالونات ومراكز التجميل .. هل هى آمنة صحياً؟

تاريخ النشر:11-12-2018 / 12:00 PM

صالونات ومراكز التجميل .. هل هى آمنة صحياً؟
هناك أمور ينبغى أخذ الحيطة والحذر منها لدى قصد صالون التجميل للمحافظة على الجمال والنضارة والصحة.

زيارة صالونات التجميل شئ لابد منه عند كل فتاة وسيدة ترغب بأن تكون جميلة، بوضع لمسات جديدة على شكلها لتبدو فى مظهر مختلف وأنيق يكسر الروتين اليومى لها فى ظل الإيقاع السريع للحياة اليومية.

إلا أن هناك بعض الأمور التى ينبغى أخذ الحيطة والحذر منها لدى قصد صالون التجميل للمحافظة على الجمال والنضارة والصحة.

سُئل بعض المختصين عما يجب أن تحذر منه زائرات المراكز التجميلية.

بشرة الوجه
تعد بشرة الوجه من أكثر المناطق حساسية لأى عوامل خارجية تتعرّض لها.

ولكى تحافظى على بشرتك، تجنبى تشقير الحواجب خاصة للنساء ذوات البشرة الفاتحة والحساسة، لأن التقشير يتم باستخدام ماء الأوكسجين وهو مادة كيماوية مهيّجة للبشرة، مما يؤدى إلى أصابات الجلد بالتهابات شديدة".

كذلك يجب الحذر من استخدام الفتلة لإزالة الشعر من البشرة للسيدات ذوات البشرة الحساسة أو المعالجة بحب الشباب، كون هذا قد يزيد من الإصابة بحب الشباب والالتهابات الحادة ببصلات الشعر إلى جانب استخدام الأقنعة المناسبة لنوع البشرة التى لا تتسبّب فى تهيّجها.

ومن المحاذير أيضاً عدم الدمج ما بين تنظيف البشرة وإزالة الشعر فى اليوم نفسه، وتجنّب حمّامات البخار للوجه لأنها تعرّضه للإصابة بالتجاعيد المبكرة كما يجب استخدام واقيات الشمس المناسبة لنوع البشرة بعد عمل أى تنظيف لها قبل مغادرة الصالون والتعرّض لأشعة الشمس، للحفاظ على البشرة من أشعتها. خاصة بعد أحمرار الوجه عند أى تنظيف.

الشعر
أما فيما يتعلق بالشعر فعلى السيدة أو الفتاة تجنّب عمل الفرد الدائم للشعر perm، خاصة إذا ما كانت تشكو من ضعف أو تساقط فى الشعر أو كانت قد قامت مؤخراً بصبغه.

كما يجدر أيضاً تجنب التجعيد curling، للشعر المرهق أو الضعيف أو المعالج بالصبغات حديثاً، والابتعاد عن صبغات الشعر ذات اللون الأفتح بكثير من لون الشعر الطبيعى لاحتوائها على الأمونيا أو ماء الأكسجين الذى يسبب ضرراً شديداً لفروة الرأس.

وهذا ومن الأفضل عدم الإكثار من كى الشعر والاكتفاء فقط باستعمال المجفف الكهربائى متوسط الحرارة".

الأظافر
ولا شك أن كل فتاة أو سيدة ترغب أن تبدو بأجمل صورة وتسعى إلى ذلك من خلال قصدها لصالونات التجميل والعناية بالبشرة، لكن ما لا تعلمه هو خطوة إقدامها على استخدام بعض التقنيات دون الالتفات للأضرار الناتجة عن ذلك".

لذا على كل من تقصد صالون التجميل الحذر من عدم الإكثار من طلاء الأظافر المانكير، والمزيلات Acetone والتى تعد من أهم أسباب ضعف الأظافر وفقدان لمعانها الطبيعى.

كما ينصح بعدم عمل البيدكير عن طريق الآلات الحادة، خاصة إذا كانت غير معقّمة لكونها تتسبّب فى الإصابة بالعدوى الفطرية للأظافر، بالإضافة إلى ماتسبّبه من انتشار الأمراض التى تنتقل عن طريق الدم.