Top
موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

للعرب فقط .. كاميرا ذهبية من «سانيو» مع حقيبة مرصعة بكريستال «شواروفسكي»

تاريخ النشر:14-11-2009 / 12:00 PM

للعرب فقط .. كاميرا ذهبية من «سانيو» مع حقيبة مرصعة بكريستال «شواروفسكي»

أطلقت «سانيو الخليج» SANYO Gulf منتصف الشهر الماضي النسخة المحدودة من الكاميرا الذهبية ثنائية الوظيفة «إكزاكتي في. بي. سي ـ سي. جي 10» Xacti VPC ـ CG10.

وتستهدف هذا الكاميرا الجديدة، التي تعد النسخة الأحدث ضمن مجموعة كاميراتها ثنائية الوظيفة، جذب الزبائن العرب، في منطقة الخليج على وجه الخصوص، بطرازها الذهبي. وتماشيا مع ذلك، تأتي مع هذه الكاميرا حقيبة مرصعة بكريستال «سواروفسكي» (Swarovski).

وتتوقع الشركة أن يقوم هذا الطراز الذهبي بتغيير الصورة النمطية لكاميرا الفيديو، وجعلها أيقونة أنيقة بين الزبائن المولعين بالموضة في المنطقة.

ويمكن للكاميرا الذهبية ثنائية الوظيفة، التي تتميز بتصميمها العمودي الأنيق والمصقول، تسجيل فيديو عالي الدقة (720 بي، 30 إطارا بالثانية)، والتقاط الصور الرقمية بدقة تصل إلى 10 ميغابكسل بتقريب بصري يصل إلى 5 إكس (5X).

كما يمكن الوصول لمقاطع الفيديو والصور الثابتة ومختلف الإعدادات والقوائم بسهولة من خلال استخدام إبهام اليد.

وتحتوي الكاميرا الجديدة على شاشة عرض واسعة من الكريستال السائل بقياس 3 بوصات، وهي مزودة أيضا بمانع اهتزاز رقمي وتقنية تعقب الوجه وميزة الالتقاط المتتابع عالي السرعة للصور.

وتوفر الكاميرا «سي. جي 10 جولد»، التي صممت بعناية لتتيح للمستخدمين أقصى درجة من الراحة وسهولة الاستخدام، مدى للتقريب البصري يصل إلى «أف=38 ـ 190 ملم» (F=38 ـ 190mm)، أي ما يعادل 35 ملم. ونظرا لاحتوائها على مقرب بصري رقمي 12 إكس (12X)، توفر هذه الكاميرا مدى إجماليا للتقريب البصري يصل إلى 60 إكس (60x).

كما أنها تحتوي على تقنيات تخفيض الضجيج ثلاثية الأبعاد (3D ـ DNR) من «إبسون»، التي تتيح تحسنا كبيرا في وضوح الفيديو من خلال الحد من ضجيج الإشارة العشوائي.

ومع استخدامها خوارزمية «سانيو»، تقوم الكاميرا «سي. جي 10 جولد» أوتوماتيكيا بتعويض التشتيت الناجم عن حركة الكاميرا صعودا ونزولا أو إلى الأطراف، ما يبقي الهدف المراد تصويره ثابتا وسهل التتبع.

كما أنها تتميز بدقة ما بين الاهتزاز غير المقصود للكاميرا والحركة المتعمدة لها، حيث تعمل هذه الميزة الفريدة في نمطي التصوير واسع الزاوية والتقريب البصري.