Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

قائمة أقل النجوم إيرادات في هوليوود .. الشهرة أولا والعائد المادي ثانيا

تاريخ النشر:20-11-2009 / 12:00 PM

قائمة أقل النجوم إيرادات في هوليوود .. الشهرة أولا والعائد المادي ثانيا
قائمة تضم ويل فاريل وليوناردو دي كابريو وجيم كاري

في حسابات هوليوود هناك النجوم الذين يحصدون الملايين من الدولارات وبذلك يدخلون ناديا خاصا بهم لا يخرجون منه حتى لو قاموا ببطولة أعمال فاشلة أو لا تحقق أرباحا كبيرة في شباك التذاكر.

وبحسب مجلة «فوربس» التي أعدت تقريرا خاصا عن النجوم الأقل عائدا في هوليوود فإن ممثلة مثل الاسترالية نيكول كيدمان والتي تتقاضي عادة 15 مليون دولار عن كل فيلم تقوم ببطولته، فإن فيلمها الأخير «البوصلة الذهبية» لم ينجح تجاريا لدى إطلاقه في عام 2007 ومع ذلك يظل أجر كيدمان كما هو.

وحسب تقرير مجلة «فوربس» ففيلم «البوصلة الذهبية» ليس هو الفيلم الوحيد لكيدمان الذي لم يحقق نجاحا ماليا، فأفلامها الثلاثة الأخيرة لم تحقق نجاحا أيضا، فعن كل دولار تقاضته حصل الاستديو على 8 دولارات كربح.

وبالمقارنة فإن نجمة مثل أنجلينا جولي والتي تتقاضى أجرا أقل من كيدمان فهي تحصل على 10 ملايين دولار عن الفيلم فإن في مقابل كل دولار تتقاضاه جولي عن أفلامها يحصل الاستوديو على 15 دولارا.

وكيدمان ليست الوحيدة في قائمة الممثلين الذين يحصلون على أجور مبالغ بها.

وفي المقابل أعدت «فوربس» قائمة لأقل النجوم إيرادات في عالم هوليوود وحل فيها نجوم مشهورون في المراكز الأولى لم تشفع لهم الشهرة الواسعة التي يتمتعون بها.

تصدر القائمة الممثل الكوميدي ويل فاريل والممثل البريطاني يوان ماكغريغور بحساب العائدات المالية لأفلامهم مقارنة بأجورهم.

وجاء بيلي بوب ثورونتون وتوم كروز وجيم كاري في مقدمة القائمة التي تضم عشرة ممثلين.

واحتل ويل فاريل المركز الأول نظرا لهبوط فيلمه لصيف 2009 «أرض المفقود» والذي قالت مجلة «فوربس» إنه تكلف ما يقدر بنحو 100 مليون دولار بينما لم يحقق سوى 65 مليونا.

وتلا الفيلم عائدات مخيبة للآمال بلغت 43 مليون دولار لفيلم فاريل «سيمي برو» عام 2008 وفيلمه «إخوة غير أشقاء» الذي حقق 128 مليون دولار.

وبحساب راتب الممثل عن كل فيلم مقارنة بالعائدات في دور السينما وأي مكان آخر قال موقع «فوربس» إنه مقابل كل دولار دفع لفاريل حققت أفلامه 3.29 دولار في المتوسط.

ودرس الموقع الإلكتروني أبرز 100 نجم في هوليوود قاموا بأدوار رئيسية في ثلاثة أفلام على الأقل وزعت على نطاق واسع خلال السنوات الخمس الماضية.

والممثل إيان ماكغريغور المعروف بدوره فيلم «تراينسبوتينغ» و«حرب النجوم» لا يعد من نجوم هوليوود الثقال وأثبتت إيرادات أفلامه الأخيرة أنه استثمار غير مجد لمنتجي الأفلام، إذ بلغ متوسط العائد لأفلامه 3.75 دولار.

وبينما يعد الممثل توم كروز من اللاعبين الكبار على ساحة هوليوود فقد حل في المرتبة السادسة في القائمة حيث وصل ربح الاستوديوهات من أفلامه حوالي 7.18 دولار عن كل دولار يتقاضاه.

وذكرت «فوربس» أن كروز استفاد من الاتفاق الذي عقده مع الاستوديوهات بتقاضي نسبة محددة من عائدات الفيلم حتى لو لم يحقق الفيلم أرباحا واضحة.

أما الممثل الكوميدي إيدي ميرفي فقد بدأ في تقاضي أجر عال بعد نجاح «البروفسور المجنون» ولكن أفلامه الأخيرة لم تحقق أرباحا في شباك التذاكر وبهذا احتل ميرفي المركز الرابع في القائمة.

قائمة الممثلين الذين يحصلون على أجور مبالغ بها
1. ويل فاريل

2. يوان ماكغريغور

3. بيلي بوب ثورونتون

4. إيدي ميرفي

5. آيس كيوب

6. توم كروز

7. درو باريمور

8. ليوناردو دي كابريو

9. صمويل جاكسون

10. جيم كاري