لاتيتيا كاستا .. عارضة أزياء وأجمل نساء فرنسا

إتجاه ليتيسيا كاستا إلى التمثيل لم يأتِ من فراغ، فهي فنانة موهوبة إستطاعت من خلال أعمالها السينمائية والتليفزيونية أن تثبت جدارتها في هذا المجال
إتجاه ليتيسيا كاستا إلى التمثيل لم يأتِ من فراغ، فهي فنانة موهوبة إستطاعت من خلال أعمالها السينمائية والتليفزيونية أن تثبت جدارتها في هذا المجال

بفضل جمالها و شهرتها أُختيرت في أكتوبر 1999 وفق تصويت علني من رؤساء بلديات فرنسا، لتكون الممثلة الرسمية لتمثال "ماريان" ـ رمز الدولة الفرنسية ـ فبنسبة 36% تفوقت ليتسيا كاستا المصنفة كواحدة من أجمل نساء فرنسا، على 4 مرشحات أخريات و حصلت على شرف تمثيل بلادها في الفترة بين 2000 و2003.


ـ حياتها الخاصة
ولدت ليتيسيا ماري لور كاستا في 11 مايو 1978، أمضت طفولتها وسط أخوين في نورماندي بفرنسا.

رُزقَت عام 2001 بطفلة من صديقها ستيفان صيدناوي، ثم إرتبطت رسمياً بالممثل الإيطالي ستيفانو أكورسي وأ نجبت منه طفلين عام 2006 و 2009.

ـ حياتها العملية
بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء عندما إكتشفها أحد المصورين الفوتوغرافيين أثناء عطلتها الصيفية في كورسيكا عام 1993.

و بدخولها هذه المهنة أصبحت الوجه الإعلاني الرسمي لدورأزياء شانيل، ديور ولوريال.

كما شاركت في الحملات الدعائية لكل من Guess - Miu Miu وتومي هيلفيجر.

ليتيسيا كاستا تشتهربجمالها الفرنسي الآخاذ و قياساتها المثالية، مما ساعداها في أن تصبح وفي فترة وجيزة واحدة من أشهر العارضات المحترفات.

فعام 1996 كانت واحدة من أبرز عارضات فيكتوريا سيكرت، وتصدرت أغلفة ما يقرب من 100 مجلة، نذكر منهم: فوج، جلامورو، Elle.

بالإضافة إلى ظهورها ولثلاث سنوات متتالية على أغلفة مطبوعات Sports Illustrated  ورولينج ستون، خلافاً إلى  Pirelli Calendar.

ومن ناحية أخرى، روجت ليتيسيا عام 2008 لعطر رالف لوران "Notorious"، كما شاركت قبلاً في الحملات الدعائية لمستحضرات لوريال.

يذكر أن لليتيسا كاستا علاقة مهنية وطيدة مع المصمم إيف سان لوران الذي يشرف على إطلالتها العلنية دائماً.

ـ التمثيل
منذ عام 1999 لم تكتفِ ليتيسيا كاستا بعملها كعارضة أزياء بل وجدت أن لكل مرحلة ما يناسبها من عمل، وفضلت أن يكون عملها التالي هو التمثيل.

إتجاه ليتيسيا كاستا إلى التمثيل لم يأتِ من فراغ، فهي فنانة موهوبة إستطاعت من خلال أعمالها السينمائية والتليفزيونية أن تثبت جدارتها في هذا المجال.

فشاركت في 14 عمل تمثيلي بين مسلسلات وأفلام، أشهرهم فيلمي الأرواح القوية (2001) و الوجه (2009) الذي رشح رسمياً في مسابقة مهرجان كان السينمائي.

و في السياق نفسه، قدمت ليتيسيا كاستا عملين مسرحيين وهما: أوندين (2004) وتنتظرك (2008).

ـ إنتقادات
من أبرز الإنتقادات التى وُجهَت إلى ليتيسيا كاستا كانت عقب إختيارها الممثلة الرمسية لتمثال " ماريان"، حيث إنتقلت بعدها إلى العاصمة البريطانية لأسباب مهنية، لكن الصحافة الفرنسية لم تقدر ذلك وأخذت تلومها وأرجعت سبب إنتقالها إلى رغبتها في التهرب من الضرائب.