Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

علا غانم فى حوار خاص للجمال: " لم اتبرأ من عمل فنى قدمته والأمومة المبكرة أفادتني"

تاريخ النشر:12-04-2010 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - محمد يوسف

علا غانم فى حوار خاص للجمال: " لم اتبرأ من عمل فنى قدمته والأمومة المبكرة أفادتني"
لم يحدث اطلاقا انى تبرات من فيلم قدمته من الممكن ان اكون غير راضيه عن الفيلم ولست احبه اطلاقا

هى جميله من جميلات السينما دائما مثيره للجدل جريئه فى ادائها وفى افكارها وفى جراتها سحر خاص ومذاق متفرده بيه وسط بنات جيلها دائما ما تكثر حولها الشائعات والاقاويل ولهذا كان لمجلة الجمال هذا الحوار الصريح معها وننقله لكم عبر موقع الجمال.

كيف ترى تجربتك فى فيلم احاسيس الان وبعد العرض ؟
انا شايفه انه دور عرض على وانا حاولت ان استغله واجتهد فيه بشكل جيد وانا حبيت بشده شخصيه سلمى وصدقتها وهى موجوده فى الحياه وبالنسبه لتقييم التجربه من ناحيه الايرادات لا استطيع ان احسمها لان الفيلم لازال فى دور العرض وايرادته بتزيد يوم عن يوم يعنى كان اول يوم محقق رقم معين تانى يوم فى زياده وحتى الان الايرادات بتزيد كل يوم وتقدير ايرادته والمكاسب التى حققه لن يحدث الا بعد انتهاء عرضه من السينما .

انت راضيه عن هذه التجربه بنسبه كام فى المائة؟
ساقول لك شىء لا توجد تجربه كامله مائه بالمائه ولابد من وجود اخطاء او نقص فى اى تجربه واحنا كان فى مناطق ضعف وكنا عارفينها ومستغنين عنها فى سبيل اشياء اخر كنا شايفين انها اهم يعنى احنا كنا عايزين نعمل افيش حلو جديد ومختلف ونجحنا فى ذلك وكان مقابل ذلك نقاط ضعف وانا راضيه عن فيلم احاسيس بنسبه 80% .

هل تهتمين براى النقاد فيما تقدمينه من اعمال ؟
اكيد بهتم ولكن يهمنى فى المقام الاول راى الجمهور لانه مقياس النجاح الحقيقى بالنسبه لى  اما النقاد فياتى فى المقام الثانى لانى قدمت افلام من قبل وجدت نجاح وتقدير من النقاد ولكنها لم تجد نجاح جماهيرى كبير ولم اشعر حينها بنجاح العمل ولذلك اصبح راى الجمهور عندى اولا لان الايرادات وشباك التذاكر من العوامل المؤثره فى مجال السينما ولها الكلمه العليا .

لماذا حتى الان لم تقدم علا بطوله مطلقه ومتمسكه بالبطوله الجماعيه ؟
انا لا اهتم بهذه المصطلحات وممكن يكون المخرجين والمنتجين بيخافوا يجذفوا بيا كبطله فيلم وانا هذا لا يهمنى ولا يهمنى حجم الدور او مساحته المهم انه دور كويس ومؤثر واستطيع انا ان اجتهد فيه واحيانا ادخل العمل البطوله الجماعيه من باب انى اره انها تجربه جديره واحب ان اتواجد فيها مثل فيلم  ليله البيبى دول 3 مشاهد ولكنى كنت مفضله التواجد فى هذا العمل .

كثيرون يروا ان موهبه علا الحقيقيه لم تكتشف فى السينما بعد كما اكتشفت او قدمت بشكل جيد فى التليفزيون هل ترى ذلك ؟
انا اره انى اخذ فرص فى السينما من الممكن ان لا تكون بنفس قوه فرص التليفزيون لذلك يقال هذا وساقول لك شىء ان اجد ان التليفزيون اخطر واهم من السينما بكثير لان فيلم سينمائى ضعيف او غير مكتمل العنصر ممكن ان يعدى ويمر ومهما كان عدد مشاهديه لن يكون بنفس كم التليفزيون اما مسلسل تليفزيونى 30 حلقه ويكون ضعيف او غير جيد هذه كارثه للفنان ولذلك ان بعمل فى التليفزيون مع مخرجين كبار وفريق عمل قوى وجيد ولا اخاطر واعمل مع مخرج جديد او فريق عمل ضعيف وبالتاكيد ستأتى الفرصه فى السينما فى وقتها .

لماذا دائما علا متهمه بالتبراء من افلامها ؟
لم يحدث اطلاقا انى تبرات من فيلم قدمته من الممكن ان اكون غير راضيه عن الفيلم ولست احبه اطلاقا واعلن ذلك مثل ما اعلنت عن فيلم لحظات انوثه وايضا الاكاديميه وهذا كان لاسباب وتفاصيل بتظهر اثناء التنفيذ وفى نهايه العمل تجد شىء اخر غير ما كنت متفق عليه او متوقعه يعنى تغيير المخرج فى الاكاديميه وعدم وضوح شكل فنى معين  لذلك لا اكون راضيه والاكاديميه الان احب اقول لك ان اصدقائى لا يكلموننى عن هذا الفيلم اطلاقا لانى لا احبه والمنتج ايضا يعلم ذلك وهناك تعاونت اخره بيننا فى اعمال اخره .

هل يزعجك اختيار المنتجين لك فى الادوار الجريئه وهل تجدى تحدى فى تقديمها ؟
مع كل دور ارشح له من المخرج او المنتج انا بجد تحدى لى ان اجتهد واخرج افضل ما بداخلى حتى تكون الشخصيه فى افضل صوره لها واصح صوره وعلى فكره انا العب كل ادوارى بجراءه فى ادائى وتناولى واقدمى على الشخصيه وتحدى نفسى فيها بيسعدنى .

هل تجدى فى الشائعات دليل على نجاح الفنان ؟
احيانا تكون الشائعات عاديه لا تضر ولا تفيد وقد تكون دليل على نجاح واحيانا تكون مضره ومستفزه كالتى تتعرض للحياه الشخصيه او تقويل شخص كلام على لسانه لم يقوله .

كيف ترى مسلسلك ورق التوت ولماذا لم يعرض حتى الان ؟
من اجمل الاعمال التى عرضت على ومثلتها وانا متحمسه جدا لهذا العمل وفى حاله حب بينى وبينه وانا فخوره جدا بيه وواثقه انه سيلقى نجاح كبير عند عرضه  لان شخصيه هند اخذتنى لاعلى منطقه فى الاحساس والاداء فى هذا المسلسل لم اشعر بها من بداياتى حتى الان الا مع هند واسباب عدم عرضه ترجع لتسويق شركات الانتاج للمسلسلات فى رمضان وهو لم يمر عليه سنه لا مشكله من عرضه رمضان القادم انا لى فيلم من 4 سنوات ولم يعرض حتى الان وكل ما اتمناه ان ينال المسلسل حقه فى النجاح .

ما جديد علا غانم المرحله القادمه ؟
فى السينما احضر فيلمين فيلم مع على رجب وفيلم مع هانى جرجس فوزى والتليفزيون مسلسل ما بعد العار مع نجوم متميزين وعمل جيد  وبابا نور مع النجم حسين فهمى وايضا دور جديد على.

علا قدمت بطولات مطلقه فى التليفزيون ظل المحارب و ورقه توت، لماذا تشاركى فى بطوله جماعيه فى العار ؟
قد يكون هناك عمل فنى مميز باقه من النجوم احب ان اتواجد معهم فى عمل فنى جيد ومميز وسيجد صدى جيد عند المشاهدين لماذا لا اشارك فيه وانا فعلت ذلك من قبل فى ليله البيبى دول وهنا نجوم كبار ومتميزين وعمل مكتوب بشكل جيد

هل من الممكن ان تفكر علا فى اعتزال الفن ؟
اكيد انا لست بصدد هذه الفكره الان ولكنى افضل ان اترك الجمهور وانا فى افضل واجمل صوره لى على الشاشه .

كيف هو يومك بدون عمل ؟
انا بيتوتيه جدا وانتهز اى فرصه اجازه من التصوير واقعد فى البيت مع اسرتى حتى اعوض غيابى اثناء التصوير وغالبا تتسم حياتى بالهدوء الشديد بعيد عن اى صخب او زحام .

من صديقتك ؟
لى اصدقاء كثيرين الصداقه من اهم الحاجات فى الحياه .

هل تؤمنى بمقوله عدوك ابن كارك او انه لا تكمل صداقه بين ابناء مهنه واحده ؟
لا طبعا هناك صداقات ولكن فى روح منافسه وكلمه عدوك كبيره جدا الموضوع ابسط من ذلك ولكن فى نفس الوقت من الطبيعى ان لا احد يتمنى ان يكون غيره افضل منه الوحيد الذى يتمنى ذلك الاب او الام لابنائهم غير ذلك لا احد يفضل احد على نفسه .

الامومه مبكرا فى حياه علا غانم بماذا افادتك ؟
كثيرا افادتنى كثيرا جعلت احساسى بكل الاشياء اكثر وحملتنى مسئوليه فى سن مبكر وخرجت حد مختلف فى تفكيرها واحساسه بعد مراحل الامومه المختلفه من كتر ماهو احساس رائع وعظيم يجعل احساسك عالى جدا بكل الاشياء .

ما شكل العلاقه بينك وبين بناتك ؟
احنا احيانا صديقات بعض واحيانا ام وبناتها وفى كل الاحوال نفس مشاعر الحب بتجمع بينا والتفاهم وهم اصدقائى الحقيقيين بجد .

ما الاشياء التى حرصتى على زرعها فيهم ؟
بشكل عام انا حاولت ازرع فيهم كل حاجه حلوه وصح وفهمتهم كويس جدا ان استحاله حتكون فى اى حاجه تسعدهم باى شكل وانا حبعدها عنهم والعكس استحاله حتكون فى اى حاجه تضرهم او توجعهم حقربها منهم .

هل عند احد منهم ميول فى الفن وهل توافقى على دخولهم المجال الفنى ؟
هما الاتنين بيحبوا الرسم جدا وواحده منهم حبه تكون مهندسه معماريه يعنى لهم فى اشكال اخره من الفن غير التمثيل والقرار اولا واخيرا بعد الانتهاء من دراستهم ليس الان .

برايك ما معنى كلمة رجل ؟
هذه كلمه كبيره ومختلفه تماما عن ما يكتب فى الاوارق الرسميه ذكر لان هذا تحديد نوع اما رجل هذه صفات كثيره امان واستقرار وسكينه وحب وحنان وصدق وشهامه وصفات كثيره جدا اصبح من الصعب توافرها الان.

وزوجك ماذا يعنى لك ؟
يعنى الامان والاستقرار وجوده جنبى يعطينى قوه وتوازن كبير فى حياتى وعدم وجوده يسبب خلل فى حياتى .

اكثر ما تحبه فيه واكثر ما تريدى تغييره ؟
احب فيه حبه لى وطيبته الجميله واكثر ما اريد تغيره عنده وتصميم على رايه وانى لازم احاول اقنعه باى شىء قبل ان افعله لانى احبه جدا ولا استطيع فعل شىء الا بموافقته .

بماذا تصفى شائعه انفصالك المتكرره ؟
لا اعرف سببها او غرض مطلقها ولا افكر بهذا الشكل كل مافى الحكايه انى اعتبرها فال سىء ولا اسعى وراء تكذيبها كل فتره لانى مشغوله بشغلى واصدقائى دائما يرونى انا وزوجى اذن نحن لم ننفصل وسعداء فى حياتنا والحمد لله والخبر يكذب نفسه.

ماذا يعنى الجمال لعلا غانم ؟
الجاذبيه ان يكون الانسان جذاب بصفته بمظهره .

برايك كيف تبرز المراه جمالها ؟
تعتنى بمظاهرها وتكون اكثر هدوء  واتزان فى تصرفاتها خارج البيت ولا بد ان تسيطر على انفعالاتها واعصابها لان هذا يجنبها مشاكل كثيره .

ما رايك فى عمليات التجميل ؟
اره انه لا احد يستطيع ان يصنع اجمل من صنع ربنا واذا كانت لابد منها تكون بنسبه مقبوله وطبيعيه لا يكون تغيير كامل لان الكثير منها فشل وهناك امثله كثيره على ذلك .

برايك الجمال ام الموهبه اهم ؟
الجمال من الممكن ان يعطى الفرصه الاولى اما الاستمراريه تعتمد على الموهبه بدونها لا استمراريه .

تفضلى المراه الضعيفه ام المراه القويه ؟
لا توجد امراه ضعيفه وامراه قويه انما هناك امراه ذكيه وامراه غبيه واعتقد ان الذكاء هو اساس واكبر جزء من القوه .

هل تتابعى الموضه وما اكثر الماركات العالميه تفضيل لديك ؟
اتابع الموضه بشكل عام واحضر ديفليهات ولكنى لا اسير ورائها بشكل اعمى وانا بشكل عام لا يعجبنى اى شىء بحب التغيير والاشياء المختلفه الغير نمطيه وبحب, Cavalli, Dolce & Gabbana‏ وباقى الماركات ايضا .

من النجمات العالميات مثال لاناقه برايك ؟
 كثيرات وانا اره ان مادونا من الاكثر المهتمات بنفسها فى كل شىء .

كيف تحافظى على رشاقتك ؟
انا اتابع الميزان بشكل مستمر وفى حاله الزياده اضبط الاكل واعود لقواعدى سالمه وغالبا تكون الزياده بسيطه ولا احرم نفسى من الطعام ولكن بكميات قليله ومتوازنه .

وبشرتك كيف تعتنى بها ؟
 انا لا اضع مكياج الا امام الكاميرا غير ذلك تكون بشرتى خاليه من اى مستحضرات تجميل واحاول ان اغذيها بالاشياء الطبيعيه الصحيه .

ما استايل الملابس التى تتفضلينها ؟
احب كل الاستايلات الكلاسيك والكاجول والسواريه وكل شىء ولكن فى وقته ومكانه الصحيح وهذا اهم شىء .

ما عطرك المفضل ؟
 الكثير انا عاشقه للبرفيوم وعندى لكل وقت البرفان الخاص به يعنى مثلا فى الصباح لابد من CHANEL ولا استطيع ان اشمها الا فى الصباح وDolce & Gabbana‏  وماركات كثيره استخدمها طوال الوقت ولا احب ان اثبت على برفان واحد .

ما اكثر ما تحبيه فى علا وما اكثر ما تكرهيه فيها ؟
اكرهه فيها العصبيه الزائده واحب فيها سرعه النسيان انا عايشه بذاكره المضارع فقط هكذا يقول اصدقائى والمقربين منى .

ما اكثر شىء يسعدك ؟
لما بمثل مشهد حلو بكون فى قمه سعادتى ورضاى عن نفسى .

هذه الكلمات ماذا تعنى لعلا غانم الخيانه , الحب , الجمال , البحر , كاميليا وفريده , زوجك؟

الخيانه: اسؤ كلمه وفعل فى الحياه .
الجمال: ان الله جميل يحب الجمال .
الحب: اكسير الحياه .
البحر: قوه وعنفوان.
كاميليا وفريده: كل حاجه فى الدنيا .
زوجى: حياتى كلها .

واخيرا انهيت حوارى مع علا غانم مؤكده على نصيحتها لجميله الجمال  ان تعطى لنفسها جزء من وقتها لللاهتمام باناقتها ورشاقتها .