«مركز تجميل سان ستيفانو » .. سبب إضافي لزيارة الإسكندرية

لأن المراكز الصحية .. موضة السفر العصري، يقدم المركز الصحي عدداً كبيراً من العلاجات المتطورة
لأن المراكز الصحية .. موضة السفر العصري، يقدم المركز الصحي عدداً كبيراً من العلاجات المتطورة

استرخاء وراحة وأجواء من الرفاهية الحالمة تمحو الهموم وضغوط الحياة اليومية، مسألة نبحث عنها مع تسارع إيقاع الحياة.


فلم يعد السفر والترحال من مكان إلى مكان هو السبيل إلى ذلك، وأصبحت المنتجعات الصحية تمنح الفرصة للتجديد والتغيير من خلال الحصول على مجموعة علاجات ومساجات مع مستحضرات بمكونات طبيعية للعناية بالبشرة، مع أضواء الشموع والموسيقى الهادئة والزيوت العطرية الفواحة تأخذك لعالم آخر ولأجواء العالم القديم وسحر الشرق، وهي ما يوفرها لك النادي الصحي «سبا» بفندق «سان ستفانو فور سيزونز»، أحد أكبر المنتجعات الصحية بالشرق الأوسط.

يوجد النادي الصحي في الطابق الرابع من الفندق الضخم، ويمكنك قضاء يوم كامل للاستمتاع بمناخ مريح هادئ تتوق إليه، والاختيار من بين مجموعة من العلاجات وجلسات التدليك، على أيدي فريق متخصص من ماليزيا وتايلاند والهند وأميركا، حيث تتعرف على مفهوم جديد للجمال واللياقة البدنية والتغذية السليمة في النادي الصحي المصمم على الطريقة الأوروبية المعاصرة، مستمتعا باستخدام الساونا وغرف البخار والمغطس. ويفتح النادي أبوابه لاستقبالك منذ السادسة صباحا وحتى الحادية عشر مساء، ولا بد من حجز الموعد مسبقا. ويمكنك الوصول للنادي الصحي بالروب أو تغيير ملابسك في الداخل في غرفة مخصصة، بها خزانة رقمية للحفاظ على ممتلكاتك الشخصية.

يحتل النادي الصحي أربعة طوابق من الفندق، ويحتوي على عدة غرف مجهزة. وبه قسم للرجال وقسم للنساء وقسم آخر للأزواج، كما توجد غرفة مطلة على المسبح للاسترخاء وتناول مشروب دافئ وفاكهة بعد الحصول على العلاجات. وهي تمتاز بأجوائها المريحة وديكوراتها الدافئة بألوانها: البيج والبني الفاتح والأبيض.

يبدأ برنامج النادي الصحي بتقييم شخصي لأسلوب حياتك، يقدمه لك أحد خبراء المركز الذين تلقوا تدريبات متخصصة في التغذية السليمة، والتعامل مع وزن الجسم، وبرامج التخسيس، والتخلص من التوتر، وأساليب الاسترخاء وبرامج اللياقة.

يمكنك بعدها الاستسلام للاسترخاء وإعادة اكتساب الحيوية في واحدة من غرف العلاج الـ14 المضاءة بالشموع، والتي تشمل غرفا للأزواج.

ومن أحدث العلاجات التي يقدمها «سان ستيفانو سبا»، والتي ينفرد بها، «الحمام المغربي» .. حيث يمنحك شعورا وكأنك «غيرت جلدك».

فهي تجربة تعطي متعة الاسترخاء في مغطس الجاكوزي المطعم بزهور الياسمين المصرية، ولا مانع من احتساء قدح من الشاي الساخن بالعسل أو بالياسمين، تخضع بعدها لجلسة من التدليك بكريم زيت الزيتون لتغذية البشرة.

ومن ثم تضع المعالجة منشفة دافئة على الجسم ثم تبدأ في جلسة مساج للوجه والرقبة بزيوت طبيعية.

 ويغلب الشعور بانسيابية العضلات بعد الاستلقاء لمدة 5 دقائق في حمام البخار بالغرفة نفسها، بعدها يحين موعد حمام دافئ لإزالة كل بقايا زيت الزيتون من البشرة، ثم تقوم المعالجة بتدليك الجسم، باستخدام القفاز الليفي، لتخلصه من بقايا الجلد الميت وتنشط الدورة الدموية في كل أنحاء الجسم، مما يؤهل للخروج ببشرة نضرة لامعة كالأطفال.

ويعتبر الحمام المغربي جديدا على النوادي الصحية في العالم، وهو فكرة مديرة «سبا» فندق «فور سيزونز الإسكندرية» آن كاري بيرويي، التي كونت خبرة في مجال إدارة النوادي الصحية بعد دراستها في إحدى المدارس الفندقية في أميركا، وتخصصت في إدارة الفنادق، واهتمت بمجال تطوير وصناعة الأندية الصحية، وهي عضو رابطة الأندية الصحية في الولايات المتحدة الأميركية.

عملت بيرويي في فنادق «فور سيزونز» في جزيرة بالي بإندونيسيا، وجزر المالديف، ومدينتي باريس وبروفانس بفرنسا، وفي كل من سنغافورة، وماليزيا، وتايلاند.

وتقول آن بيرويي، لـ«الشرق الأوسط»: «أضفنا الحمام المغربي إلى قائمة العلاجات الخاصة بالعناية بالبشرة، نظرا لأن الفندق يستقبل الكثير من حفلات الأعراس.

 وتلح العرائس في الطلب على الحمام المغربي، كشكل من أشكال الاستعداد لليلة العمر يحمل الطابع التقليدي، لذا قررنا إضافته لمجموعة المساجات، وأضفنا عليه مساجا للوجه والجسم لمدة 10 دقائق، لأنه يعتبر مرهقا إلى حد ما، فأردنا أن يكون المساج أكثر رقة ونعومة. ويمكن الحصول على الحمام المغربي مرة في الشهر لإزالة الجلد الميت، وبذلك نضمن الحفاظ على البشرة غاية في النعومة ونمنحها القدرة على التجدد».

وعن كيفية الحفاظ على البشرة والعلاج المفيد لها، تقول آن: «أول نصيحة هي ضرورة وضع الواقي الشمسي وشرب الماء بكثرة لحفظ مستوى رطوبة البشرة، والمداومة على عمل تقشير للبشرة من خلال السكرب scrub».

أما للجسم فأرى أن المساج أفضل الطرق للحفاظ على نضارة البشرة، لأنه يحتوي على الزيوت الطبيعية، ومن أهمها زيت اللوز الحلو، لأنه ذو فائدة عظيمة للبشرة.

كما أن المساج يهدئ الأعصاب ويخلص جسمك من التوتر الذي يختزن فيه، ويعطي مساج الوجه مظهرا صحيا وحيويا وبشرة براقة.

وأسهل الطرق للحفاظ على جسد صحي ونشيط بلا شك هي الرياضة، فمجرد حركات بسيطة مثل المشي وصعود السلالم كلها تؤدي لبناء العضلات وتجعل الجسم يستفيد من الغذاء.

وللتخلص من مشكلة العصر «السليوليت»، تنصح آن بيرويي بعلاج أروماتيك للتخلص من الدهون المختزنة، فهو يعتمد على الزيوت العشبية الطبيعية، ويجعل الجلد مشدودا، وخلال 3 أو 4 مرات يمكن أن يتخلص الجلد نهائيا من مظهر قشرة البرتقال بنتائج رائعة.

ولفتت بيرويي إلى أن الكبار أكثر إقبالا على النوادي الصحية في مصر، وهم يفضلون المساجات الكلاسيكية أو الرومانية.

وما أثار إعجابها هو أن الرجال يقبلون عليها مثل النساء على عكس كثير من المناطق في العالم.

وأضافت: أعددنا باقات علاجية تمتد من يوم إلى ثلاثة أيام للرجال والنساء، وتشمل باقة الرجال: تقليم الأظافر وعلاجات الوجه، و60 دقيقة مساج، إلى جانب الرياضة واللياقة لمدة 4 ساعات ونصف، بسعر 290 دولارا.

 أما باقة السيدات الملكية فهي تشمل العناية بالأيدي والأرجل، بالإضافة إلى المساج الهندي للرأس مع زيت جوز الهند، وذلك لمدة 5 ساعات ونصف، بسعر 365 دولارا.

 وأيضا تضم الباقة علاج «ساعات الجمال المصرية»، وهو يشتمل على علاج «ألف ليلة وليلة»، وعلاج «كليوباترا» مع العسل واللبن ثم المساج الفرعوني، لمدة 5 ساعات ونصف، بسعر 495 دولارا.

وخصصنا جلسات خاصة للأزواج في شهر العسل والتي تقدم في جناح خاص للزوجين، حيث يحظيان على مدى 50 دقيقة كاملة بجلسة تدليك «بالينيز» أو «سويدي»، تنتهي بجلسة تدليك للوجه لمدة 50 دقيقة، ويبلغ سعر الجلسة التي تمتد لساعتين ونصف 1565 جنيها مصريا.

وحول المستحضرات التي تقدمها «سبا» تؤكد بيرويي أن أسرار العلاج في النادي الصحي تضمنها مستحضرات Daniela Steiner، المستحضرات الإيطالية المصنعة في سويسرا، التي تعتمد على المواد الطبيعية والزيوت المستخلصة.

وتقول بيرويي: «لا نسمح لضيفاتنا الحوامل بأي نوع من أنوع المساج العادي، أو مساج البطن، أو الرفلكسولوجي، أو أي من أنواع العلاجات العطرية أو بالزيوت لهن، لكن يمكن أن يخضعن لمساج مخصص للحوامل ومساج القدم، أو مساجات الوجه».

أما العلاجات الموسمية، فمنها علاجات الشباب الدائم بالمانغو، للجسد بالكامل، وهو علاج منعش لشد جلد الوجه والجسم وتلطيف الشعر مع فيتامينات المانغو والكريمة واللبن في غرفة البخار الخاصة لمدة 90 دقيقة بسعر 165 دولارا.

وأيضا هناك علاجات خاصة بعد التعرض للشمس بتلطيف البشرة بالألوفيرا وماسك ترطيب الوجه لمدة 60 دقيقة، بسعر 125 دولارا.

ومن أروع العلاجات الجديدة، علاج «ألف ليلة وليلة»، الذي يمنحك سحرا شرقيا من وراء الخيال بعد 140 دقيقة.

 حيث ستشعر بملمس حريري لبشرتك بعد التقشير بالعسل واللوز وبذور السمسم وحمام الملح برائحة الفانيليا والبرتقال والقرفة الذي يضفي على الجسم النقاء والاسترخاء.

هذا العلاج الحيوي يتبع بمساج من ألف ليلة وليلة لمدة 80 دقيقة ليترك بشرتك مشعة بالحيوية، ومقابل 270 دولارا للفرد أو 490 دولارا للفردين.

ونظرا لرغبة الفندق في زيادة الإقبال على النادي الصحي، يقدم عرضا خاصا «Spa Bliss»، يتضمن 6 أنواع مساج من اختيارك لمدة 60 دقيقة لكل نوع بسعر 2000 جنيه مصري.

كما يمكن الاستمتاع بعضوية «سبا» لمدة عام، والاستمتاع بخصومات كبيرة على كافة مطاعم ومرافق الفندق والاستمتاع بالشاطئ والمارينا في الصيف.

وينفرد النادي الصحي في فندق «سان ستفانو فور سيزونز» باقتنائه أجهزة «Kinesis» الأكثر حداثة في عالم اللياقة البدنية.

 فهي تجمع بين القوة والتوازن والمرونة، فضلا عن وجود مجموعة من أفضل المدربين المتخصصين في هذا المجال لمساعدتك على تحقيق أهدافك الرياضية، سواء كانت تحسين نمط حياتك أو التخلص من الضغوط أو إعادة تشكيل جسمك أو بناء عضلاتك، أو مجرد الاستمتاع بتدفق الدماء في كل أنحاء جسدك.

 وعقب يوم رائع في النادي الصحي، يمكنك تدليل نفسك والاستعداد لأمسية ساهرة في صالون التجميل الموجود بالقرب من النادي الصحي.

ويقدم مجموعة واسعة من خدمات تصفيف الشعر. حيث يمكنك الاستمتاع بأجواء من الهدوء والسكينة التي توفرها لك الصالونات المخصصة للرجال والسيدات، كل على حدة، التي تتضمن جاكوزي وساونا وغرف بخار.