Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

عبير صبرى فى حوار خاص للجمال : لا اتعامل بمنطق الخوف عند اختيار أدوارى

تاريخ النشر:02-05-2010 / 12:00 PM

عبير صبرى فى حوار خاص للجمال : لا اتعامل بمنطق الخوف عند اختيار أدوارى
لا يوجدعمل فنى يتفق عليه الجميع ولا بد ان يثير جدل لانه لو لم يثير جدل سيمر مرور الكرام ولن يؤثؤ بالسلب او الايجاب وهذ بكل تاكيد ضد العمل الفنى .

اعداد: سامية يوسف

هى جميله من جميلات الفن تجمع فى جمالها بين الانوثه والبراءه وفى موهبتها مرونه تسمح لها باداء جميع الادوار والتركيبات الانسانيه كانت نجمه فى دور الطبيبه النفسيه فى احاسيس وايضا نجمه فى بسيمه مع عصافير النيل وكما هى نجمه فى الفن ايضا هى نجمه فى حياه من حولها بوجودها وجمالها الداخلى الذى يشع الكثير فى حياه من حولها مع نجمه الفن ونجمه الحياه عبيرصبرى كان للجمال هذا الحوار الذى نحاورها فيه وتجيبنا فى صدق عن كثير من الأمور التى تخصها وتخص كل امرأة جميلة.
 
• اختيارك لدور الطبيبه النفسيه فى احاسيس ورفضك احد ادوار البطوله كيف تري ذلك ؟
عدم قبولى لاحد ادوار البطلات فى الفيلم لم يكن لشىء فى الدور غير انى عندما قرات وجدت نفسى واحببت اكثر دور الطبيبه النفسيه ووجدت فيه قيمه اعلى بالنسبه لى ووجدت اهميته فى تغيير وجهه نظر الناس عن الطبيبه النفسيه واهميتها وكيف من الممكن ان يتاخذوها بديلا عن ما يفعلونه من استشارت بعضهم البعض وتكون النتيجه غالبا معلومات خاطئه قد تضر ولا تفيد  وهنا اهميه العلم وفادته فى الحياه وبالنسبه لمقاييس اختيارى للادوار هى ان اشعر بالشخصيه وتلمسنى فضلا عن ان تكون مؤثره فى العمل و توافر عناصر عمل جيده .

• قدمت الطبيبه النفسيه بشكل عصرى وبعيد عن الشكل الروتينى والتقليدى كيف ذلك ؟
سعيت بشده ان اقدم شكل مختلف وغير تقليدى للطبيبه النفسيه ولذلك سألت طيب نفسى كيف يكون الطبيب النفسى ناجح مع مرضه وكانت اجابته ان يكون الطبيب صديق لمرضه وهذا ما حاولت ان اقدمه انى جعلت من الطبيبه صديقه للمرضى وكان لابد ان تكون قريبه منهم لذلك تخليت عن  الشكل النمطى للطبيبه المرسومه المتحفظه  وجعلتها شخصيه بسيطه  قريبه من مرضها  صديقه لهم وقد تكون اكثر افاده من الاصدقاء لانها تمتلك خبره وعلم قد يفيد من يستشرها اكثر من الاصدقاء العاديين وكان بداخلى هدف ان اقدمها بهذا الشكل البسيط  القريب من الناس حتى اشجع النساء اللاتى يعانين من اى مشاكل فى الحياه ان يتجهوا الى طبيبه تساعدهم ولا يدفنوا رؤسهم فى الرمال كالنعام  .

• افلام هانى جرجس فوزى دائما ما تثير المشاكل والجدل , الم تقلقى من  ذلك ؟
لا انا ممثله محترفه ولا يصح  اطلاقا ان  اتعامل  بمنطق الخوف او القلق مع اى دور او عمل فنى  من الممكن ان اخاف من رد فعل الجمهور او تقييم ادائى واتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع ولكن العمل الفنى لا يخضع لمقياس الخوف وانا محتاجه ان اتواجد فى كل الالوان والانماط السينمائيه  بمعنى ان اتواجد فى سينما فنيه خالصه كعصافير النيل وسينما فنيه تجاريه او جماهيريه كاحاسيس  ولا يوجد فى ذلك شىء مقلق وبالنسبه لاثاره الجدل لا يوجدعمل فنى يتفق عليه الجميع ولا بد ان يثير جدل  لانه لو لم يثير جدل سيمر مرور الكرام ولن يؤثؤ بالسلب او الايجاب  وهذ بكل تاكيد ضد العمل الفنى .
 
• الاختلاف الكبير سوا فى نوعيه الدراما السينمائيه او فى مساحه الدور بين عصافير النيل واحاسيس لم يقلقك ؟
اولا انا فى احاسيس كما قلت ضيفه شرف ومعنى هذه الكلمه ان المساحه صغيره ولكنها فعاله ومؤثره  ومعروف سينمائيا ان ضيفه الشرف لا يقلل ابدا من من يقوم به  و بدليل  قيام الكثير من النجوم بادوار ضيف الشرف فى اعمال اخره وانا اقتناعى بالدور  من عوامل تشجيعى للقيام به وهذه شىء وعصافير النيل شىء اخر وبالنسبه لرؤيه المخرجين والمنتجين لى هم اصبح معروف لديهم امكانياتى الفنيه ومكانتى فبالتالى لم اخاف من ضيفه الشرف  لانه لم يقلل منى على العكس وانا اريد ان اكون  موجوده بادوار مختلفه بعد فتره توقفى  الطويله .

• هل عندما عدت عبير وجدت نفس المكان الذى تركته ؟
لا ليس نفس المكان الذى تركته بس خلاص انا تجاوزت هذه المرحله ولا احب ان افكر فيها او اشعر بمشاعر سلبيه تجاهها والحمد لله احاول وبقدر الامكان ان اعوض ذلك واعتقد ان الظروف تخدمنى بالاعمال التى تعرض على واسمى الفنى الذى حاولت ان اعمله فى سنوات قد تكون ليست كثيره  ولكنى حرصت على ان اقدم اعمل جيده وبعد عودتى وجدت اقبالا جيدا من المنتجين والمخرجين .

• كيف عرض عليك عصافير النيل ؟
اتصل بى استاذ مجدى احمد على وقال لى عندى فيلم تحبى ان تعودى وترجعى للسينما قلت طبعا احب ارجع  بعت لى الورق وقراته ورجعت للروايه الاصليه لابراهيم اصلان وقراتها ايضا ووافقت طبعا لانه عمل فنى مميز بكل المقاييس ودور بسيمه بالنسبه لى كممثله ممكن الا ياتى الا مره واحده فقط  وهناك نجوم طوال مشوارهم الفنى قد لا يصادفوا هذه النوعيه من الادوار بسيمه بالنسبه لى كان هديه .

• الم تترددى فى قبول دورك فى عصافير النيل خصوصا والشخصيه تمر بمراحل صعبه فى مرضها ومعاناتها ؟
هذه الجزئيه فى الدور لم تستوقفنى اطلاقا  لانى  مش طلعه استعرض جمالى او استايل ملابسى  والمكياج انا طلعه امثل اودى دور  فيه اشياء كثيره اهم من الملابس والمكياج  انا طلعه استعرض موهبتى وامكانياتى التمثيليه فقط وانا حبيت الشخصيه  بمراحله وتعاطفت معها بشده فى مرحله مرضها واصابتها بالصلع وتاثرت بشده عندما فكرت فى احساس المريض الحقيقى بهذا المرض وهويمر بهذه المراحل بالم حقيقى.

• الفيلم وجد الكثير من الثناء والتقدير عند عرضه فى الكثير من المهرجانات السينمائيه هل تشعرى انه سيجد نفس النجاح عند عرضه جماهيريا ؟
ان شاء الله  اتمنى ذلك  تحديدا ان ذوق الجمهور فى ارتفاع وان الجمهور اصبح ينجذب للسينما الفنيه الخالصه  ويحب الفكر الذى تطرحه هذه الافلام كما ينجذب للانواع الاخره الايت كوميدى والرومانسى والاكشن .

• ما اكثر اشاده حاذت على اعجابك عن الفيلم وما كتب عنه كثير  ؟
فعلا كتب كثيرا عن الفيلم وكل الكلام اشاده بالفيلم وجميع عناصره ولكن اكثر جمله لفتت انتباهى هى مرحبا بعصافير النيل فى السينما العالميه وليست المصريه فقط وانه بمقومات عالميه واكثر ما اسعدنى ما كتب عنى انى كنت مفاجاه الفيلم وانه عرف ناس كثيره امكانياتى فى التمثيل واستاذ ابراهيم قال لى انه راى بسيمه على الشاشه كما كتبه .

• كيف ترى السينما بالنسبه لك بعد عصافير النيل ؟
انا عندى امل ورجاء من ربنا سبحانه وتعالى انا تعرض على اعمال جيده فى السينما سوا سينما فنيه خالصه مع مخرجين مثل استاذ مجدى احمد على ومحمد خان و خيرى بشاره وايضا سينما تجاريه فى  وفى جميع الاحوال مقياسى الدور الجيد الذى يبرز موهبه عبير اكثر ويخرج منها الجديد يعنى انى لن احدد خط سينمائى واحد اعمل فيه وكثير من نجومنا كانوا متواجدين فى نوعى السينما مثل الجميله سعاد حسنى قدمت الثلاثه يحبونها وخللى بالك من زوز و القاهره 30 وبئر الحرمان يعنى التنوع مطلوب مع الحفاظ على الدور الجيد .

• ما الدور الذى تتمنى ان تقدميه فى السينما ؟
الكثير والكثير من الادوار انا لم اقدم شىء من ما بداخلى وانا لازلت بكتشف نفسى مع الادوار التى اقدمها واتمنى ان اقدم كل الشخصيات الموجوده فى الحياه بكل ما تحمله من مشاعر ومشاكل واعيش معها واحيانا كثير تاثر فيا وتفدنى مثل تجربه مرض بسيمه فى عصافير النيل اثارت فيا كثيرا واخفتنى وتصورت الم المرضى الحقيقيين ووجدته شىء صعب للغايه وهذه تجربه وضعنى فيها التمثيل .

• هل الشخصيات التى تقدميه تترك اثر فيك وهل انتى من الفنانات اللاتى يتقمصن اثناء ادئهم للادوار ؟
بالنسبه للتقمص اتقمص الادوار وتعيش معايا اثناء التصوير بشكل كبير حداولكنى اتخلص منها بعدها بفتره وعامه وانا امثل تكون عبير مختفيه وراء الشخصيه التى اؤديها وتترك اثر فيا بمعنى بسيمه اصابتى بحاله اكتئاب وحزن شديد لزامنى لفتره ايضا دينا فى احلام نبيله ظلت ملزمنى لفتره بتلقائيتها وضحكتها وتفاصيلها الصغيره لفتره وايضا تخلصت منها بعد فتره .

• كيف ترى تجربه نور عينى ؟
تجربه جديده ومختلفه تماما ومنتظره نتيجتها التى اتمنى واتوقع ان تكون جيده ومرضيه لى وللجمهور وسعيده بالعمل مع تامر فنان موهوب وله جماهيريه كبير ومنه ايضا فنانه وممثله جميله ولها مذاق خاص .

• دورك فى نور عينى ؟
اخت منه شلبى التى بمجرد حدوث حادث لاخته وفقدانها البصر تكون بجوارها وتساندها فى كل شىء تركيبه انسانيه لها مفردات جميله جذبتنى واحببتها .

• هل من الممكن ان نرى عبير صبرى فى 7 مسلسلات مره واحده ؟
لا كثير جدا طبعا صعب اوى ولكنى افهم ماذا تعنى بالفعل من هذا السؤال بالفعل عرض على 7 اعمال دراميه الفتره الماضيه لرمضان القادم ولكنى لم اجد نفسى فاعتذرت عن بعضها ولازال هناك بعض الاعمال لم اقرر فيها بشكل نهائى.

• هل فى دور رفضتيه وندمت عليه ؟
لا بما انى رفضت الدور اكيد هو ليس نصيبى او مكتوب لى فلا اندم على شىء ليس لى .

• وماذا عن مملكه الجبل ؟
 اعتذرت عنه قبل التصوير بيومين .

• وامرأه فى ورطه ؟
هذا ان شاء الله سيكون عمل فنى مميز وسيلفت انتباه المشاهدين لانه مكتوب بشكل جيد جدا والحدوته نفسها جذابه والتشويق فى الاحداث سيقدم بشكل جديد وسعيده بالعمل مع فنانه جميله مثل الهام شاهين وساكون صديقتها فى الاحداث التى تقف بجانبها بعد اتهامها فى جريمه وتنقلب الاحداث بعيدا عن كل التوقعات ولترى المسلسل فى رمضان لتعرفى.

• وقوفك امام الكاميرا كمذيعه مختلف عن وقوفك كممثله ؟
بالتاكيد مختلف تماما وانا مذيعه كنت عبير بارائها وتفكيرها واسلوبها اما كممثله فأنا اكون شخصيه مختلفه الشخصيه التى اوديها تختفى عبير تماما وسأقول لك شىء عندما وقفت كمذيعه وجدت ناس كثيره من المشاهدين قالوا شعرنا انك قريبه منا بشده بنتنا او اختنا ارائك فى المواضيع التى تطرح للنقاش نفس ارائنا وسعدت بذلك جدا .

• قبل ان اترك الكلام عن الفن ما اكثر ما يستفزك فى الوسط الفنى ؟
بصراحه شديده الفبركه الصحفيه لبعض الصحفيين والمجلات والجرائد الفنيه ويبرز ذلك تحديدا عندما يقرر الصحفى ان يجعل الحوار ساخن وملىء بالاثاره وترفضى ذلك فتبدا الفبركه منه هو هذا شىء سىء للغايه وابعد الصحافه الفنيه عن اهدافها وطبعها الاساسى وارجع واقول لك بعض الصحفيين والمجلات لان هناك اشخاص يحترمون اقلامهم ومؤسستهم الصحفيه.

• بعيدا عن الفن من عبير وماذا تفعل فى حياتها ؟
عبيرالفنانه هى عبير الانسانه بسيطه وطبيعيه تعيش الحياه وتحبها بكل ما فيها وبعيدا عن العمل بحب الجلوس فى البيت اقراءه واشاهد الافلام واجلس مع اختى وصديقاتى .

• من اصدقائك ؟
كثيرين انا علاقاتى جيده بكل زملائى والحمد لله داخل العمل او خارجه وساذكر لك بوسى شلبى وغاده عبد الرازق وسهير جوده وغاده عادل واحمد زاهر وفتحى عبد الوهاب و هبه عبد الحكيم وكثيرين .

• سر رشاقتك الدائمه ونضارتك ؟
الرشاقه تعتمد على المحافظه على الاكل والتوازن بين الوجبات وهذا ما افعله وانصح كل امرأه به ان لا تحرم نفسها ولكن باعتدال ونضاره البشره شرب مياه كثيره وتناول الخضروات والفاكهه يجدد نضاره البشره وحيويتها .

• اناقه عبير صبرى واختلافها من اهم ملامح شخصيتها كيف تصنعى ذلك ؟
انا طبعا بتابع الموضه باستمرار ولكنى انتقى حاجات تليق عليا انا فقط شبهى معبره عنى  تجمع بين الانوثه والبراءه والنعومه فى الكلاسيك والكاجول ايضا اعشق الجينز وماركته وافضل Trulegin وكل استايلت الملابس بشكل عام لانه ليس من الطبيعى ان تستغنى عن استايل معين لكل موقف ومناسبه ما يلائمها من ملابس .

• ما اكثر ما تهتمى بانتقائه ؟
 الشنط والساعات وبحب ماركات Dolce & GabbanaوCavalli,Gucci.

• العطر المفضل لك ؟
Narciso وعاده لا اغير كثير البرفان الخاص بى برغم من انى اشترى الكثير من الانواع الا انه يبقى عطر ما يعبر عنى استمر عليه لفتره طويله.

• ماذا يعنى الجمال لك ؟
اظهر الانا الحقيقيه لى كعبير هذا هو الجمال بالنسبه لى لانى اثق فى جمالى الداخلى جدا .

• كيف تكون المراءه من وجهه نظرك جميله ؟
تكون نفسها وتقدم صورتها الحقيقيه بدون اصطناع او تزييف ولا تعتمد على
المظهر الخارجى الجمال للمرأه هوالاكتمال كما تعرفى نقول قمر 14 لماذا لانه يكون فى مرحله اكتمال ايضا على المرأه ان تسعى بتكمله العناصر
الداخليه والخارجيه لتكون قمر 14 .

• ما كثر ما يبرز انوثه المرأه برايك ؟
الحنان ان تكون حنينه ومعطائه للرجل لان الحنان والعطف هم كلمه السر لاى شخص وايضا هو ما يبرز انوثه المرأه وجمالها ولكل سيده طريقه واسلوب مختلف للتعبير عن حنانها .

• ماهو برجك الفلكى وماهى عيوبه ومميزاته ؟
برج الحوت هو برج رومانسى وحالم ويعيش فى الخيال ويحب الحياه والناس وعنيد احيانا وعصبى ولكن ليس بسهوله .

• ما أكثر ما يستفزك ويثير عصبيتك ؟
ان احد يظلمنى او يغلط فى حقى ومبتعبش نفسى معاه وبيكون ابلغ رد عليه انى اخرجها او اخرجه من حياتى ويخسر صداقتى .

• وما يسعدك فى الحياه ؟
انا احقق شىء يسعد غيرى اكون فى منتهى السعاده وفى المقابل اكثر ما يؤلمنى ان اكون عاجزه عن اسعد غيرى او تحقيق طلب يدخل قلبه السعاده .

• اكثر ما تحبيه فى عبير واكثر ما تكرهيه ؟
احبها كلها على بعضها زى ما خلقها ربنا من الداخل والخارج واكثر ما اكره فى نفسى هو حساسيتى الزائده لانى حساسه زياده عن اللزوم .

• من يستحق لقب رجل من وجهه نظر عبير صبرى ؟
الشخص الذى احبه هو من يستحق لقب رجل لانى من المستحيل ان اعطى قلبى وحبى واهتمامى لشخص اقل من ذلك.

• مواصفات فارس احلام قلبك ؟
ان يكون صادق وطموح وصاحب شخصيه قويه ومثقف قادر على احتوائى .

• واخيرا اين الحب فى حياه عبير ؟
كما قلنا الحوت انسان عاشق ومحب لكل من حوله وانا هكذا احب كل من حولى اصدقائى واهلى وزميلى وشغلى وكل شىء .

• هل تعيش عبير قصه حب ؟
امتنع عن الاجابه ..
وامتنعت الجميله عن البوح بسر من اهم اسرار قلبها ولكنها باحت بالكثير من اسرار جمالها وفنها وهنا ايضا تكمن نجوميه وقيمه الانسانه الصادقه عبير صبرى