Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

أنفلونزا الخنازيرأثناء الحمل قد تقود البعض إلى غرفة الرعاية المركزة

تاريخ النشر:11-05-2010 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

أنفلونزا الخنازيرأثناء الحمل قد تقود البعض إلى غرفة الرعاية المركزة

وفقا لتقارير الباحثين فى هولندا ونيوزلندا والتى تقول إن المرأة الحامل المصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير (H1N1)، تكون أكثر عرضة 13 مرة للإصابة بالأمراض والحالات الحرجة مقارنة بغير الحامل المصابة بنفس الفيروس.

وفى دراسة نشرت على شبكة الإنترنت فى التاسع عشر من مارس لهذا العام والصادرة عن المجلة الطبية البريطانية، اكتشف الباحثون وفاة 11% من الأمهات و12% من الأطفال، ولكن الناشرون أشاروا إلى أنه من الصعب تحديد الأسباب، وذلك لوجود عدد قليل من الحوامل اللواتي خضعن لتلك الدراسة.

والباحثون بقيادة دكتور lan seppelt بوحدة الرعاية المركزة للأنفلونزا فى استرليا ونيوزلندا قد نظروا في السجلات الطبية للنساء الحوامل والنساء اللواتي وضعن في غضون الأسابيع الأربعة السابقة لإصابتهم بأنفلونزا الخنازير، وتم نقلهن إلى وحدة الرعاية المركزة بين يونيو وأغسطس 2009.

وشملت الدراسة 64 من النساء اللاتي تعدين الـ 20 أسبوعا من حملهن وأصبن بأنفلونزا الخنازير، وجاءت النتائج بأنهن أكثر عرضة 13 مرة عن غيرهن من غير الحوامل للانتقال إلى غرفة الرعاية المركزة.

وأشار معدوا الدراسة إلى أنه لم تكن هناك أى امرأة قد تم تطعيمها ضد الأنفلونزا الموسمية، هذا بالرغم من جميع التوصييات التى جاءت بضرورة حصول الأمهات على هذا اللقاح.