هل تسبب مكونات العناية بالبشرة أضرارًا أكثر من كونها جيدة

بعض منتجات العناية بالبشرة جيدة أما البعض الآخر فليس كذلك علي الرغم من أن ننظر إليها علي أنها غير ضارة.


هل محفوظة بطريقة جيدة:
تستخدم معظم شركات أدوات الجميل طرق حفظ لمنتجاتها لكن معظم المنتجات الآن يعلن عن أنها خيالية من أي مواد حفظ... فإذا لماذا هذا الاهتمام.

 في عام 2004 اكتشفت دراسة بصور علاقة شديدة بين المواد الموجودة في منتجات التجميل والأورام السرطانية مثل سرطان أنسجة الثدي مفترضة وجود علاقة بين هذه المواد وزيادة نسبة الأستروجين الأمر الذي يثير المخاوف بأن هذه المواد قد تكون إحدي العوامل المساعدة في الإصابة بسرطان الثدي، لكن دراسة أخري أثبتت عدم صحة الدراسة السابقة وأكدت أنه ليس لهذه المواد علاقة بمرض السرطان إلا علي الأشخاص الذين لديهم حساسية لها. 

والأكثر صقلا هو الأفضل:
تعتبر الزيوت المعدنية والبترولية أنسب لمحرك سياراتها عنها لبشرتك الحساسة لكن منتجات الوجه المشتقة من البترول مكررة بجودة عالية ومختلفة عن تلك المستخدمة في سيارة زوجك لكن هلام البترول واحدة من أفضل وأكثر المرطبات فاعلية في العالم.

الذعر من الألرمونيرم:
تتخوف معظم النساء من وضع منتجات الألومونيوم لوجود ارتباط بينها وبين الزهايمر وسرطان الثدري لكن بعض العلماء في معهد السرطان القومي بالولايات المتحدة الأمريكية قالوا إن نسبة قليلة جدًا من الألومونيوم لا تؤدي إلي الإصابة بالزهايمر وسرطان الثدي.

انزعي الآثار الجانبية:
إنزع المواد التي تحتوي علي مكونات الطبيعة مثل حبوب المشمش وجوز الهند التي تبدو الطريقة الأمثل لنضارة وجهك ولكن احذري الأنواع الغير مكررة بصورة جيدة منها تحاشيًا للآثار الجانبية لها.

هل يمكن أن يكون شعرك نظيفًا:
 قللت جمعية السرطان الأمريكية والهيئة الدولية للبحث عن السرطان (IARC) من وجود آثار لمكونات الصوديوم التي تستخدم في الشامبوهات علي صحتك بل أنها تضيف لك الإشراق والتوهج وهذا بخلاف ما كان يعتقد فيه الكثيرون من قبل.

العطور العشبية:
تعد الروائح والكريمات المستخرجة من الأعشاب الطبيعية والفواكه والأزهار الأمثل لبشرتك ونضارتها لكي فلتزر ذوات البشرة الحساسة من هذه العطور خاصة عند التعرض خاصة عند التعرض للشمس.