الجمال تقدم .. الطرق الأسهل للتغلب علي الألم

إذا كنت تشتكي من الألم الذي يصاحبك أثناء القيام بمجهود كبير كالجري مثلا فلنخبرك بأنك لست الوحيد في ذلك ففي الولايات المتحدة الأمريكية مثلاً هناك واحد من كل أربعة أمريكيين-معظمهم نساء د يشعرون بألم في الظهر، الرقبة، الرأس، أو المفاصل.


وفي 2006 أظهرت دراسة استطلاعية تمت في الولايات المتحدة قال المشاركون فيها إن هذا الألم يستمر معهم لقرابة ثلاثة أشهر أو أطول.وممكن للألم  أن يؤثر علي علاقاتنا وأدائنا الوظيفي ويقول الأطباء أنه بإمكانهم علاج هذه الأمراض والسيطرة عليها وجعل الأفراد يرجعون إلي ممارسة حياتهم الطبيعية.

- آلام الظهر:
 وهناك سببان رئيسيان لها الغضروف الذي يشبه الأسفنجة والمفاصل الموجودة بين فقرات العمود الفقري والتي تصاب أو تثار بسبب الأعمال اليومية وقد تصبح الأعصاب الشوكية مضغوطة وملتهبة من الإصابات أو الظروف الأخرى .

وتتضمن الطرق العلاجية هنا العلاج الطبيعي والماساج وإذا لم تجدي هذه العلاجات سيقع الأمر علي عاتق الطبيب الذي سيقرر الأدوية التي ستقضي علي هذه الآلام ويجب أن تكون الجراحات آخر الخيارات نظرًا لمخاطرها علي المدي الطويل.

- آلام الرأس الحادة (الصداع الحاد):
فمعظم الأشخاص يصابون بآلام أو صداع بين حين وآخر ويعتبر الصداع النصفي أشهر هذه الأمراض ويكون بسبب القلق والضغط والتغير الهرموني والعلاج يتمثل في جرعات يومية من الماغنسيوم وفيتامين ب6 وب2 للوقاية منها.

ألم الرقبة:
والأسباب هي نفسها التي تسبب أمراض الظهر وتسبب إصابة غضاريف الرقبة وذلك لأن العمود الفقري عبارة عن فقرات تتصل جميعها معًا لكن أسوأ هذه الآلام تلك المرتبطة بالصداع وآلام الرأس ويتمثل العلاج في العناية بعضلات الرقبة وكذلك أخذ الأدوية المضادة لهذه الآلام.

آلام الوجه:
لآلام الوجه عدة أسباب بدء من آلام الأسنان إلي الحالات الأشد مثل ألام أعصاب الوجه خاصة عندما تلتهب هذه الأعصاب وبالنسبة لآلام الأسنان البسيطة فتتم من خلال استشارة طبيب الأسنان وإذا كانت المشكلة في الفكين فإن العلاج يتمثل في استخدام مكعبات الثلج وبالنسبة لالتهاب أعصاب الوجه فإن الأدوية التي تؤدي إلي استرخاء هذه الأعصاب هي الحل الأمثل.