Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

التنظيف اللطيف .. علاج للبشرة لأنها تتغيير مع التقدم فى العمر

تاريخ النشر:11-07-2010 / 12:00 PM

التنظيف اللطيف .. علاج للبشرة لأنها تتغيير مع التقدم فى العمر
باشرى بتوزيع البودرة على الخدين كأنك ترسمين حرف C ثم على الجبين باتجاه منابت الشعر ثم بما تبقى على الفرشاة يمرر على عظمة الانف والذقن

عزيزتى أستخدم منظف البشرة نفسه منذ سنوات، ولكننى أعتقد أنه لم يعد له مفعول لأنى أشعر بأن بشرتى مشدودة أكثر منها نظيفة حين أستخدمه .. لماذا؟

تتغير بشرتنا مع التقدم فى العمر، لذا من المهم إعادة النظر فى منتجاتك لتلبى احتياجات بشرتك.

ومن المحتمل أن المكونات الموجودة فى منظف البشرة الذى تستخدمينه قد تغيرت، ولكن من الأرجح أن الكحول التى قد يحتوى عليها تحرم بشرتك من حاجز الرطوبة الطبيعى، مما يجعلك تشعرين بأن بشرتك، الأكبر سناً، مشدودة.

عموماً التركيبة التى ترتكز على الصابون تجردها من زيوتها الطبيعية وتجعلها جافة، لذلك يستحسن استبدالها بأخرى لطيفة معززة بخواص تزيل الترسبات وترطب البشرة فى آن، كما بإمكانك استخدام المياه المنظفة والمدعمة بجزيئات تسمح بالتقاط الأوساخ وترطيب البشرة دون الحاجة إلى غسلها بالماء جربى Eau Demaquillante Micellaire aux 3 rose من Nuxe.

لون عنبرى ساحر
عزيزتى، ما الأفضل للحصول على لون برونزى سريع، مستحضر على شكل بودرة، أم سائل؟

للحصول على إطلالة طبيعية بأفضل ما يمكن، يفضل الخبراء المستحضرات السائلة لأنها تمتزج بشكل صحيح على الجلد.

وننصحك بتجربة مستحضر All Over Bronzing Gel من Bobbi Brown.

فقط ضعى القليل منه على بشرتك، ومن ثم استخدمى أصابعك أو أسفنجة. استمرى فى إضافة المزيد من الطبقات حتى تحصلى على اللون المطلوب. أما البودرة فلها مكانتها أيضاً.

حيث يتفق الخبراء على أنه بإمكانك استخدامها حينما تكون السرعة ضرورية، ولكن عليك دائماً أن تحضرى بشرتك أولاً بمرطب خفيف لتفادى جفاف بشرتك.

وزعى البودرة باتباع حركة الشمس. باشرى بتوزيع البودرة على الخدين كأنك ترسمين حرف C ثم على الجبين باتجاه منابت الشعر ثم بما تبقى على الفرشاة يمرر على عظمة الانف والذقن.

لكى تكون الإطلالة متناسقة اعمدى إلى وضع القليل من البودرة على الصدر واستدارة الكتفين. فسر التأثير الناجح يكمن فى تناغم لون الوجه مع بشرة الجسم.

جربى بودرة Le Prismissime 73 sun caramel من Givenchy.