أحذية منفتحة على الصيف .. هجينة بين الصندل و«البوت»

هجينة بين الصندل و«البوت».. أمينة على الراحة والأناقة
هجينة بين الصندل و«البوت».. أمينة على الراحة والأناقة

بعض أنواع الأحذية تشجع على الإدمان، سواء من ناحية التعود على شكل الكعب أو طوله، وغيرهما من التفاصيل الصغيرة، كما أن بعضها يؤثر على نفسية لابستها وحتى على طريقة مشيتها إذا أخذنا بعين الاعتبار تأثير هذه التفاصيل، مثل الكعب، على شكل الظهر واستقامته مع الوقت.


وتزيد حالة الإدمان إذا كانت هذه الأحذية تجمع بين الأناقة والراحة على حد سواء، الأمر الذي برهنت عليه أحذية الشتاء العالية الساق، أو ما يعرف بـ«البوت».

فالمرأة تشعر فيها بالراحة والدفء، كما تستسهل التعامل معها لسهولة تنسيقها مع أي قطعة أخرى، سواء كانت بنطلونا أو فستانا.

البشرى الآن أن قدوم الصيف لم يعد يعني نهايتها إلى أن يحل شتاء جديد، بعد أن قرر المصممون أن يطرحوها بنسخ تناسب هذا الفصل وطقسه، وبالتالي ستجدين أن كل شيء فيها سيلبي حاجتك إلى الأناقة من دون أي تنازل عن الراحة، التي تعودت عليها، باستثناء بعض الحالات التي تكون فيها التصميمات غريبة أو في غاية الارتفاع.

فخاماتها تمنح الانتعاش والبرودة، كما أن ألوانها هادئة وتصميماتها تترك الأقدام تتنفس إما من الأمام أو من الخلف أو من الجهتين معا.

الكثير من بيوت الأزياء، بدءا من «فرساتشي» إلى «مارني» و«ستيلا ماكارتني» و«بيربيري» وغيرها، طرحت مجموعات بطول يتباين بين تغطية كامل الساق أو نصفه فقط، فيما تنوعت الخامات والألوان لتخاطب إما مناسبات النهار أو المساء والسهرة.

همسة
- يفضل تجنب ارتداء هذه الأحذية مع الجوارب، قدر المستطاع، وإلا فإن تأثيرها يصبح عكسيا ويتغير تصميمها.

وتذكري أنه على الرغم من أنك لست مطالبة بإظهار ساقيك، فإن تقشير أقدامك والعناية بأظافرك واجب.

- هي من الأحذية المناسبة للإجازات والمشي لساعات خصوصا بين الحشائش والغابات لما تقدمه من حماية للساقين، لكن على شرط أن تكون من دون كعب.

- يمكن تنسيقها مع قفطان قصير أو «شورت» أو قميص طويل.

- لأن موضة هذا الموسم تحث على السفر وتفتح النفس عليه، تبني مظهر مغامرة بتنسيق حذاء منها مع قبعة رعاة البقر «كاوبوي» أو «فيدورا» بقماش صيفي وحقيبة تعلق على الكتف بشراشيب.