نجمة التنس ماريا شارابوفا تتألق خارج الملاعب بالفضة والماس

«تيفاني آند كو» تعيد صياغة أقراط كلاسيكية من أجل عيون «ويمبلدون»
«تيفاني آند كو» تعيد صياغة أقراط كلاسيكية من أجل عيون «ويمبلدون»

يبدو أن علاقة لاعبات كرة المضرب وأقراط الأذن لا تقل قوة عن علاقتهن بالمضرب أو الفستان القصير الذي يظهرن به خلال المباريات والتمرينات.


فمنذ بضعة أعوام، أطلت علينا البطلة الأميركية السمراء سيرينا ويليامز خلال الدورة الأميركية المفتوحة، بأقراط أذن متدلية من البلاتين ومرصعة بالماس يقدر ثمنها بـ40 ألف دولار.

أثارت الأقراط الكثير من الجدل حينها لأنها موجهة للمساء والسهرة لا للنهار، فما بالك إذا تعلق الأمر بالنهار وبمنافسة رياضية لا تحتمل أي مبالغة أو استعراض؟

ولم ينته الأمر عند سيرينا، فقد أعلنت دار «تيفاني آند كو» العالمية مؤخرا أن اللاعبة ماريا شارابوفا سترتدي تصميمها الكلاسيكي «Diamonds by the Yard»، الذي أبدعته المصممة إلسا بيريتي، خلال مشاركتها ببطولة «ويمبلدون» الدولية للتنس في الفترة ما بين الـ21 من يونيو (حزيران) ولغاية الـ4 من يوليو (تموز) 2010.

الجدير بالذكر أن ماريا، التي فازت ببطولة الـ«جراند سلام» (Grand Slam) ثلاث مرات متتالية، سبق وارتدت أقراطا من إلسا بيرتي في بطولة فرنسا المفتوحة، التي انتهت مؤخرا بملاعب رولان غاروس بفرنسا.

الأقراط التي ستظهر بها مصاغة من الفضة الإسترلينية، وهي من كلاسيكيات الدار، حيث طرحت أول مرة في عام 1974، لكنها في كل مرة تأخذ شكلا متميزا.

في هذه المرة هي عبارة عن سلاسل طويلة مرصعة بأحجار كريمة بجودة عالية. وكونها مصنوعة من الفضة ومرصعة بالأحجار يجعلها مناسبة لأي مكان أو زمان، سواء كانت سهرة أو جولة في الأسواق، وإن كان استعمالها في الملاعب يحتاج إلى بعض الإقناع.

الأقراط.. يزيد مفعولها مع الزمن
الملاحظ أن الاهتمام بأقراط الأذن، على اختلافها، تزايد بشكل لافت في السنوات الأخيرة، حيث أخذ أشكالا مبتكرة ولافتة تغني عن العقود إلا في الحالات التي تتمتع بها المرأة بإمكانيات عالية وأسلوب خاص يتحمل مبدأ «الكثير قليل».

أكثر الأشكال المفضلة لدى الأنيقات هي المستديرة إلى جانب المتدلية على شكل عناقيد أو ثريات، التي تتماشى مع تسريحة الشعر المتماوجة أو التسريحات العالية على شكل شينيون.

لكن انتبهي إذا كان وجهك طويلا، فهذه الموضة لن تناسبك وعليك بالأقراط المستديرة أو الناعمة حتى تخلق نوعا من التوازن.

- ماريا شارابوفا ترتدي أقراط «Diamonds by the Yard» من «تيفاني آند كو» بتوقيع الفنانة العالمية إلسا بيرتي

- النجمة جيسيكا ألبا، أيضا من عاشقات الأقراط المتدلية وتوفق دائما في اختيار تصميمات مبتكرة مثل هذه الأقراط التي يمكن وصفها بالكلاسيكية، وهو ما خلق توازنا مع تسريحتها الغريبة المستوحاة من شخصية مستقبلية

- النجمة جينفر أنستون اختارت أقراطا متدلية وكبيرة لكن بلمسة «فينتاج» توافقا مع أسلوبها البسيط عموما.

في هذه المناسبة اختارت فستانا بلون الورد بكشكشات وتفاصيل عند الصدر والخصر وبالتالي فضلت أن تكون تسريحتها شابة وبسيطة للغاية مما أبرز جمال أقراطها

- النجمة كاميرون دياز تميل دائما إلى الأقراط المرصعة بأحجار ضخمة وبألوان البحر مثل الفيروز أو الزمرد وغيرها، كما أنها جريئة في اختياراتها وتقبل على تجربة الجديد والقديم بمعنى الـ«فينتاج»

- الهندية إيشواريا راي اختارت أقراطا بتصميم كلاسيكي بسيط تتوسطه ماسة ضخمة زادت بشرتها تألقا لكنها لم تتضارب مع التطريزات الغنية على الساري الهندي

- الإسبانية بينيلوبي كروز، اختارت أقراطا متدلية لكن بنعومة حتى لا تتضارب مع تسريحتها المرفوعة إلى الوراء على شكل شينيون، كما لم تبالغ باستعمال قلادة أو عقد حتى تبرز جمال تفاصيل فستانها

- العارضة سيندي كروفورد وأقراط متألقة بالذهب وحجر الأوبال النجمة سكارلت جوهانسون، وأقراط من الذهب الأصفر بتصميم متدلٍّ يتماوج مع شعرها المنسدل