وفاة عميدة البشرية في ممفيس عن 116 سنة.

واشنطن (اف ب)- توفيت الاميركية اليزابيث بولدن التي كانت تعتبر عميدة البشرية عن 116 عاما الاثنين في ممفيس في ولاية تينيسي (جنوب الولايات المتحدة) بحسب ما اعلن حفيدها جيمس بولدن.


 وبحسب مجموعة الابحاث حول دراسة الشيخوخة وهي جمعية اميركي متخصصة في التأكد من اعمار الاشخاص ما فوق المئة سنة فان اليزابيث بولدن الملقبة ب"ليزي" ولدت في 15 آب/اغسطس 1890.

 وقال بولدن الذي يقيم في الفيليبين وعاد الاسبوع الماضي الى ممفيس حيث كانت جدته تقيم في دار للعجزة "كانت جدة متأنية وظريفة ومسيحية مؤمنة".

 وقد عملت بولدن طوال حياتها في المزرعة لكن في السنوات الاخيرة لم تعد تعمل وكانت تنام في معظم اوقاتها بحسب حفيدها. وتزوجت اليزابيث بولدن عن 19 سنة واصبحت ارملة في الخمسينات.

 وقد انجبت اربعة اولاد بينهم بنتان لا تزالان على قيد الحياة. وقال جيمس بولدن انها توفيت عن اربعين حفيدا و75 من ابناء الاحفاد و150 من ابناء ابناء الاحفاد و220 من ابناء ابناء ابناء الاحفاد و75 من ابناء ابناء ابناء ابناء الاحفاد.

 وكان كتاب "غينيس" للارقام القياسية منحها في آب/اغسطس 2005 صفة "عميدة البشرية" قبل ان تجردها منها لصالح اكواتورية ولدت قبل اشهر منها ماريا استير كابوفييا. وتوفيت كابوفييا في آب/اغسطس عن 116 عاما و11 شهرا فاستعادت بولدن "تاجها".

 وبحسب كتاب "غينيس" فان عميد البشرية هو مواطن من بورتوريكو ايميليانو ميركادو ديل تورو الذي يبلغ من العمر 114 عاما.

 اما الرقم القياسي المطلق الي سجل حتى الآن فهو يعود للفرنسية جان كالمان التي توفيت عام 1997 عن عمر 122 سنة.