Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

كيف تُشفى من مرض السكري في عدة خطوات؟

تاريخ النشر:29-06-2011 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - محمد إبراهيم

كيف تُشفى من مرض السكري في عدة خطوات؟
يتنبأ الأطباء بتفشي مرض السكري بنسبة كبيرة جداً بين السكان حول العالم بحلول عام 2050.

كنا ومازلنا نمارس عاداتنا بخصوص الوجبات السريعة، والحرص على تناولها بشدة، ولكن يتنبأ الأطباء بأن هذا الأمر سيعمل على تفشي مرض السكري بنسبة كبيرة جداً بين السكان حول العالم.

ويفيد تقرير يخص الشعب الأمريكي أن ثلث عدد السكان الكلي من الشعب سيصاب بمرض السكري بحلول 2050.

ولا شك أن شركات الأدوية تحصل على أرباح غير متوقعة من خلال أدوية مرض السكري، وربما لهذا السبب لا يقوم أحد بأخذ رد فعل مناسب أو اتخاذ أي إجراء حقيقي لوقف الانفجار المتوقع في مرض السكري، فمن يُصاب بمرض السكري سيقوم بإنفاق المزيد من الأموال على العلاج الطبي.

لكن في وقتنا الحالي، توافرت أخيراً حلول للشفاء من مرض السكرى، وهناك أشخاص بالفعل تخلصوا من هذا المرض في أقل من 4 أيام في مركز tree of life  بالقرب من توكسون (الأريزونا).

و لقد قام أحدهم بتأليف كتاب "كيفية الوقاية من مرض السكري في 25 يوماً" والذي أفاد الآلاف من الناس.

و يقول الكاتب إنه كان مُصاباً بالمرحلة المبكرة لمرض السكري، و لكنه تمكن من الشفاء عن طريق أمرين:-  

تجاهل نصائح الأطباء والخبراء بخصوص الأدوية المتعلقة بالشفاء من السكري.

- قام الكاتب بتعليم نفسه مبادئ التغذية من خلال الكثير من القراءة.

و يقول الكاتب إنه حالياً يقضي أياماً رائعة في حياته كما أنه يمارس الرياضة بانتظام و هو في سن 41، كما يقوم برفع الاثقال والسباحة، بشرط الالتزام بتناول الأطعمة التي تمنع الإصابة بمرض السكري لمدى الحياة.

و ينصح الكاتب من خلال هذا المقال بخمسة أسرار وخطوات تعمل على منع الإصابة بالسكري أو حتى الشفاء منه:

السر الأول:- توقف عن أكل السكريات باستمرار، وهذا يعني التخلي عن تناول أي طعام مصنوع من مركبات الكربون (خاصة الصودا)، فإن وجدت صعوبة في هذه الخطوة فيجب أن تبدأ هذا الأمر تدريجياً، والذي قد يستغرق منك ستة أشهر .

السر الثاني:- يجب تناول كمية كبيرة من الأعشاب والفاكهة العضوية ومختلف أنواع أعشاب الطب الصيني، وكمية كبيرة من المواد عالية القيمة الغذائية.

السر الثالث:- يجب ممارسة الرياضة يومياً، ويجب أن نعلم أن ممارسة الرياضة لمدة 12 ساعة يومياً يعتبر قدراً كافياً جداً لمنع الإصابة بالسكري، حتى المشي لمدة 30 دقيقة يومياً قد يكون له تأثير قوي على منع مرض السكري، لذلك فالمفتاح هو ممارسة الرياضة.

السر الرابع:-التعرض لأشعة الشمس أو الحصول على فيتامين (د) بالأحرى، حيث إن نقص هذا الفيتامين يعزز فرص الإصابة بالسكري والسرطان وأمراض القلب والكلى ونقص المناعة.

السر الخامس:- تجنب تناول الأطعمة المصنعة، إضافة إلى تجنب تناول اللحوم المصنعة ومنتجات الألبان، وبدلاً من تناول حليب البقر يفضل تناول حليب اللوز، إضافة إلى وجوب تقليل الجبن من النظام الغذائي، وإن كنت تأكل اللحم فيجب الحرص على أكل اللحوم الطازجة والغير معلبة لأنها تحتوي على نترات الصوديوم، وهي مادة كيميائية تعمل على تدمير وظائف البنكرياس.

و يفيد الكاتب أن مرض السكري من السهل جداً منع الاصابة به أو الشفاء منه، فما هو إلا تأثير بيولوجي ناتج عن نمط حياة معين يمكن عكسه في بضعة أيام أحياناً.

كما يحكي الكاتب مقابلته لفردٍ مصاب بالسكري من النوع الأول ولكنه شُفي منه عن طريق اتباع تناول الطعام النيء مع عصير الخضار يومياً، إضافة إلى أنه قال عن دراسة أشارت إلى إمكانية إحياء الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس عن طريق الفلفل الحار.

فمرض السكري هو أحد الأمراض الذي يمكن الوقاية منه بنسبة 100% ، لكن الكاتب يعترف أن الأطباء والمجتمع الطبي يصرحون تصريحات تدعو للسخرية بأن المرض لا يوجد له علاج، مما يجعل هناك خططا ربحية مستقبلية لشركات الأدوية إضافة لوجود توقعات مستقبلية بزيادة عدد مرضى السكري عام 2050 ، فالعلاج كما نعلم غير مفيد إطلاقاً ولا يقضي على المرض، ولكن قد تكون هناك فرصة للشفاء عن طريق التغيير.

ولكن يشترط الكاتب قبل كل شيء المتابعة مع طبيب متخصص في العلاج بالطب البديل قبل الشروع في تناول أي غذاء أو إحداث أي تغيير في نظامك الغذائي، وستؤدي إرشادات الطبيب إلى نتائج أفضل بطريقة آمنة فعَّالة.