Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

حلق شعر العانة.. أساليب وطرق

تاريخ النشر:06-12-2011 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - عمرو لبيب

حلق شعر العانة.. أساليب وطرق
النساء والرجال يرغبون في إزالة الشعر من الأعضاء التناسلية بشكل يثير الراحة والنظافة أكثر

تتسم الأجزاء الأكثر حميمية بالنعومة، النظافة والإحساس بالاطمئنان، وهذا المطلب السائد لدي الكثيرات بين النساء.

 شعر العانة:  

هى نفس المنطقة لدى الرجال والنساء والتي يرغبون في إزالة الشعر منها علي حد سواء. في الواقع المزيد من النساء والرجال يرغبون في إزالة الشعر من الأعضاء التناسلية بشكل يثير الراحة والنظافة أكثر.

لمحة تاريخية عن إزالة شعر العانة:

- قديما في مصر القديمة، كانت النساء يحلقن شعرالعانة لأنه في ذلك الوقت كان الجسم الناعم والخالي من الشعر يعتبر العلامة على الشباب المطلق والجمال والبراءة. وكانت تتم إزالة الشعر بواسطة كريم مصنوع من العسل والزيت.

- وبالمثل في اليونان، كان يعتبر الشعر في المنطقة التناسلية بمثابة شيء رهيب ولا سيما بين طبقات المجتمع العليا. 

- في الشرق، تنص الشعائر علي نتف منطقة العانة، وكان يتم إسقاط شعر العانة من خلال وضع مسحوق الزرنيخ والجير. وبالتالي في روما القديمة، كان العبيد سادة حقيقيين في فن إزالة الشعر حيث كانوا يمارسونه باستخدام الراتنج.

- سقطت هذه الممارسات عند الأترك تحت حكم  كاترين دي ميديشي، الذي كان يحظر إزالة الشعر خصوصا للنساء الحوامل.

- في العشرينات من القرن الماضي، بعد أن تحررت النساء من الكورسيهات، أصبحت النساء أكثر جرأة. نشأت طريقة الـ Bush-coiffure حيث استطعن طي وتصفيف شعر العانة. في الستينيات، ساعدت الإباحية علي ظهور إزالة الشعر من المناطق الحميمة.

- بالنسبة للهنود، يعتبر نزع شعر العانة عنصراً أساسياً من عناصر الإثارة الجنسية، بينما في كوريا كان زرع شعر العانة شائعا لأنه علامة على الخصوبة.- وفي اليابان، كان هناك الشعر المستعار المنتشر باسم "زهرة الليل" يثير الغضب في أوساط الشباب الذين لا يشعرون بما فيه الكفاية مع وجود الشعر بسبب صغر سنهم وعرقهم.

أنماط مختلفة من إزالة شعرالعانة
- إزالة شعرالعانة بالطريقة الكلاسيكية:

وهو إزالة الشعر الذي يتعدي منطقة العانة لمظهر جمالي واضح على الشاطئ.

- النمط البرازيلي:
نشأ هذا النمط على شواطئ ريو دي جانيرو، حيث يتجول الناس في ملابس السباحة خلال الجزء الأكبر من السنة، وقد هبط النمط البرازيلي في أوروبا.
وهو إزالة شبه كاملة لشعر العانة، وترك قطع رقيقة حول مركز الشفاه. إزالة الشعر بالطريقة البرازيليلة تمكن من ارتداء ملابس البحر دون ظهورالشعر الزائد.
 
- تذكرة المترو:
الشعر الغير ملتقط يمثل شكل تذكرة المترو، مستطيل ومتشعب إلى حد ما.
 
- إزالة الشعر في الولايات المتحدة:
هذه الطريقة لإزالة الشعر لاتترك إلا القليل جدا من الشعر على العانة، علي شكل مثلث في كثير من الأحيان.
 
- الإزالة الكاملة لشعر العانة:
كما يوحي اسمها، هي إزالة جميع آثار الشعر لدي الإناث وقد أصبح أمرا شائعا. الإزالة الكاملة للشعر هى قرار شخصي. للحسم، لا تقلقي فهو  ينمو مرة أخرى، ولكن هناك مشكلة أيضا: يميل شعر العانة إلى النمو تحت الجلد، خاصة إذا كنت تختارين إزالة الشعر بكريم الحلاقة أو بالموسي، سوف تقضين نحو عشرة أيام مع الحكة. إذا كانت الإزالة الكاملة لشعر العانة ترضيكى، ننصحك بالحلق بانتظام، وربما كل يوم للحصول علي نتائج لينة لا تشوبها شائبة.
 
أساليب إزالة شعر العانة:
طرق إزالة الشعر في المناطق الخاصة هي نفسها بالنسبة للساق، وتحت الأبط، لكن هناك عددا من الاحتياطات يجب اتخاذها بسبب خصوصية المنطقة التي يتم حلقها.
 
- الموسى:
هو أسرع طريقة وغير مؤلم، الحلاقة باستخدام الموسي لإزالة شعر العانة هى الأكثر شيوعا والأكثر أداء في كثير من الأحيان.
 المساوئ: وجود خطورة القطع وإعادة النمو السريع للشعر سميكا.
 
نصيحتنا: استخدام شفرة حلاقة نظيفة تماما (تطهيرها بشكل مثالي قبل الاستعمال) وخاصة لإزالة الشعر لدي الإناث للحد من مخاطر الإصابة بجروح.
أيضا اختارى كريم حلاقة خاص للبشرة الحساسة. بعد الحلاقة ضعى كريم إزالة خاص.
 
- الكريمات مزيلة الشعر:
هذه الكريمات عملية وتجعل الشعر يتساقط من خلال المواد الكيميائية التي تحتوي عليها، لهذا السبب نفسه، نوصى بكريم مزيل للشعر في حالة الرغبة في الإزالة الكلية للشعر. لإزالة شعر العانة باستخدام كريم، جل أو رغوة مزيلة للشعر، تذكري المسح بالقطن المبلل بالماء لتجنب اتصال الكريم بالأغشية المخاطية للحماية.
 
المنتجات المزيلة للشعر لديها ميزة أنها سهلة الاستخدام وغير مؤلمة. أجري اختباراً مسبقاً لتجنب أي مخاطر للحساسية. اشطفى مزيل الشعر بغزارة وضعى كريماً خاصاً.
 
- إزالة الشعر بالشمع:
ويمكن أن تتم إزالة شعر العانة في المركز أو في المنزل لمن يتسمن بالشجاعة! الجلد يظل نقيا لمدة أسبوعين على الأقل وهي ميزة كبيرة عن الوسائل الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، الشعر ينمو بكثافة أقل. إزالة الشعر أكثر فعالية وأقل إيلاما إذا تمت من قبل المتخصصين على الأقل للمرة الأولى.
 
- إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية:
أصحاب البشرة الناعمة والحساسة يمتنعن، هذا الأسلوب لإزالة الشعر يمكن أن يستخدم للعانة العليا وتكملها طريقة أخرى لتحقيق التوازن مع النمط المطلوب لإزالة الشعر. تكمن ميزة هذه الطريقة في إعادة نمو الشعر الذي يتم نزعه من جذوره وسوف ينمو مرة أخرى أقل سمكا وبعد عدة أسابيع.
 
- إزالة الشعر بالليزر:
هي طريقة دائمة لإزالة الشعر، لايمكن تنفيذ إزالة الشعر بالليزر من المناطق الخاصة إلا من قبل طبيب مختص. عليك معرفة الإجراءات قبل التدخل بالليزر.