من عروض نهاية عام 2006 تسريحات جذابة لمناسباتك الليلية والنهارية

تتميز الأجواء الصيفية بالحرارة، وغالباً تسبب التعرق مما قد يغير كثيراً من تسريحة الشعر. ولذلك خصصنا لك هذا الدليل المتنوع بتسريحات عصرية وسهلة تليق بكل مناسبات الموسم الليلية منها والنهارية.


تسريحات الموسم
ظهرت فى الكثير من عروض الأزياء العالمية تسريحات الشعر المشدود إلى الأعلى Ponytail، وفيما يلى طرق شد الشعر إلى أعلى بشكل بسيط وأنيق يليق بكل المناسبات..

الخطوة الأولى
جففى شعرك جيداً، استعينى بمستحضر Tecni Liss Control من L’Oreal للتحكم والتقليل من مظهر الشعر المجعد والمتقصف وكذلك تعزيز لمعانه. جففى الشعر خصلة خصلة بشكل ناعم جداً، خاصة عند الجذور وحول خط الشعر الأمامى. استخدمى المكواة الكهربائية لمزيد من التمليس، جربى Ceramic Iron  من " دانييل هارشيسون"، مع ضرورة استخدام مستحضر الوقاية من حرارة المكواة، جربى Tecni. Art Constructor من " لوريال" الذى ينعم الشعر ويحافظ على تسريحته الملساء لفترة أطول.

الخطوة الثانية
شدى شعرك إلى الأعلى. استعينى بفرشاة عريضة ذات شعر نقى وناعم مع مستحضر Normal Strength Hairspray من " ألنيت". افرقى شعرك على الجانب فرقة قصيرة (اجعلى خط امتداد الفرقة إلى الأسفل يلاقى منتصف حاجبيك). تأكدى أن الشعر ينسدل مسطحا ومرتبا مع تمشيطه باتجاه قفا الرقبة، ثم شديه باحكام بواسطة شريط مطاطى من لون طبيعى. ( تحصلينه من بائع لوازم الخياطة، بدلاً من استخدام الأشرطة الملونة الواضحة).
 
الخطوة الثالثة
طريقة اللف. بعد شد الشعر على طريقة ذيل الحصان Ponytail، مررى على كامل الشعر القليل من مستحضر Tecni. Art gloss Control من " لوريال" للتخلص من تلك الشعيرات المتطايرة على سطح الرأس ثم خذى الذيل بين يديك، وبعد ان تلويه جيداً، لفيه حول قاعدته ثم حول نفسه.
 
ثبتى الشعر بدبوس عريض وثبتى بعده اكسسوار شعرك الذى اخترته لمناسبتك حسب الألوان التى سترتدينها. اختارى اكسسوار مرصعاً بأحجار الكريستال أو المصمم من الكتان على شكل ورود.
 
افعلى ولا تفعلى
يقول خبير الشعر والفنان Neil Moodie من صالون " windle فى لندن: " كما هو الحال بالنسبة لقواعد الأزياء والماكياج، فإن تسريحة الشينيون الناجحة تتطلب الكثير من الطاقة والصبر". فيما يلى بعض الأرشادات والتوصيات من Moodie..
 
- يمكنك الأستعانة ببخاخ مكثف الشعر إذا رغبت بتعزيز حجم التسريحة. جربى Evive Styling Mousse Non Stop Volume من " لوريال باريس" ، أو جربى Incredible Body Super body من " أمبيرتو جيانينى".
 
- مشطى الشعر إلى الخلف. إذا تعسر عليك تثبيت الماسكات والدبابيس، يمكنك تسريح الشعر بالمشط من الخلف، ليسهل عليك غرس دبابيس التثبيت.
 
- اختارى منها التركيبة الخفيفة. إستخدمى مستحضر التثبيت ذا التركيبة الخفيفة الذى يمكنك التخلص منه بالمشط إذا ارتكبت خطأ ما.
 
جربى Normal Strength Hair spray من " ألنيت". وبعد الأنتهاء من عملك، يمكنك استخدام بخاخ مثبت أقوى. جربى Results Shine on Stay in Shape Hair spray من " تشارلز وورذينجتون".
 
- مستلزمات الشعر. إذا تعسر عليك تثبيت ماسكات ودبابيس تثبيت الشعر، يمكنك طى إحدى نهايتى الماسكة على شكل حرف V ليسهل عليك غرسها ثم دفعها إلى الأسفل. اختارى دائما اللون الموافق للون شعرك كى لا تكون ظاهرة.
 
- استخدمى مشطا مسننا ومسطحا لجر شعر الذيل إلى الوراء. لأن هذا النوع من المشط Comb Tail يفك عقد الشعر الصغيرة مما يؤمن لك الملمس والمظهر الناعم للتسريحة.
 
من أهم مستلزمات الشعر
1. Hair Powder من " بامبل أند بامبل" Bumble and Bumble.
2. Q & A frizz 999 Hair Repair Intense Treatment.
3. Intense Volume Mousse من Phyto.
4. Hydrating Oil Treatment من Phyto.
5. Shin shin Shin Gloss and Refresh Spray من " تشارلز وورذينجتون".
6. Crème Nutrisculpt Constructing Hair Foundation من " كيراستاز".
7. Studio Hot Straight Straightening cream   من " لوريال باريس".
8. اكسسوارات بألوان رائعة وجذابة من Claire’s Accessories وبأسعار ممتازة.
 
توجيهات لصالونك المنزلى..
ترغبين بشعر جذاب؟ لنجاح تسريحات الشعر فى البيت، اطلعى على النصائح والأرشادات التالية، يقدمها لك أشهر مصففى وخبراء الشعر.. لمزيد من الحجم:
- استخدمى أداة لف الشعر الكهربائية Curling Tongs ذات القضيب العريض على مستوى الجذور. لرفع الشعر قليلاً إلى الأعلى.
 
- من أشهر الأخطاء التى يمكنك ارتكابها، أن توزعى مستحضر الشعر على نهايات خصلات الشعر بدلاً من توزيعه على الجذور. والنتيجة غير مرضية، لذا لابد من توزيع مستحضرات تعزيز الحجم Volume Boost Products على الجذور.
 
- زيادة حجم الشعر. جففى الشعر ابتداء من الوراء بعد ارجاعه إلى الأمام. استعينى بمستحضر What a tease من Big Sexy Hair.
 
- جربى استخدام شامبوهات وكونديشنرات الشعر الخاصة بتكبير حجم الشعر. جربى " System Professional Volume Shampoo من wella.
 
- كونى خبيرة شعرك. احصلى على مشط الجيب من Mason Pearson لتمليس تسريحة شعرك خلال النهار دون فقدان حجمه.
 
المناسبات الليلية:
لأجل الطلات الليلية، جففى شعرك بالسيشوار بشكل متوسط، وزعى بخاخ التثخين أو الموس ثم استعينى بمكواة التمليس واللفافات العريضة للحصول على خصلات متموجة وحرة.
 
لمسات خفيفة:

الشعر المموج

- تعد تركيبة الموس أخف من الجل. إلا أن الأشخاص غالباً ما يستخدمون كمية كبيرة جداً من الأولى مما يجعل مظهر الشعر غير لائق.
 
- لا تسرحى شعرك إلى الأسفل. ولا تستخدمى السيشوار مباشرة على الشعر وهو مبلل لأن ذلك يفقده حجمه، وبدلاً من ذلك أعيدى شعرك إلى الأمام وجففيه جيداً لتحافظى لاحقاً على حجمه كبيراً.
 
لا تستخدمى المشط، بل أصابعك لفك الشعر مع مستحضر تلميع الشعر. جربى   Tecni. Art Constructorمن " لوريال " لمزيد من الحجم.
 
- تجنبى تنحيف خصلات الشعر؟ استعينى بالبودرة الحرة من Bumble & Bumble لإنعاش الشعر وتجفيفه. ابحثى عن البودرة الملونة، حتى لا تتحول دهون شعرك إلى قشرة ظاهرة على طول خصلات الشعر.
 
خصلات متموجة جذابة جداً:
لا تزال موضة الشعر المتموج قائمة ومرغوبة فى هذا الموسم.
- عززى تموجات شعرك باستخدام المستحضرات المناسبة، جربى شامبو" Curis Consious Shampoo من " بامبل & بامبل" فهو يحمى الضافئر من التقصف. ولتسريحها، جربى Curly Sexy Hair Curling Crème أو Fresh Curis من Redken.
 
- لوقاية الشعر من حرارة ألسنة المكواة الكهربائية، لابد من استخدام مستحضرات الوقاية، جربى Iron Finish من " لوريال". إلا أن هذا المستحضر يمكن استخدامه أيضا على خصلات الشعر ليحافظ على تموجات دون تجعدها.
 
- يمكنك لف الشعر فى لفافات صغيرة الحجم وهومبلل، وبعد أن يجف، حررى الخصل من اللفافات، ومع كل فكة قسمى الخصلة إلى خصل صغيرة ولفيها حول أصبعك ثم حرريها لتحصلى فى النهاية على خصل صغيرة ولولبية لطيفة وجذابة.
 
اكسسوارات
قلدى فتيات Gucci اللاتى ظهرت باكسسوارات أنيقة على شعورهن على شكل ورود، لطلات الليل الراقية، جربى:
- لتسريحة ذيل الحصان، اختارى أشرطة Chanel و Louis Vuitton المطاطية الأنيقة.
 
- انتبهى لما يليق بلون شعرك. فإذا كنت سمراء، اختارى دائما الاكسسوار المرصع بالأحجار الماسية أو الكريستالية الشفافة مع قليل من الألوان. واتركى الأكسسوارات العسلية والبنية لذوات الشعر الأشقر.
 
- حضرى القاعدة للأكسسوار.
 
- استخدمى مباشرة بعد تثبيت الأكسسوار بخاخ التثبيت أو الموس ليلزم الاكسسوار مكانه لوقت أطول.
 
- تذكرى أهمية نوعية شعرك. فالشعر الثخين يحتاج إلى مساسيك عريضة وجيدة النوعية لتلزم الشعر جيداً، فى حين أن الشعر الخفيف يحتاج إلى الأكسسوارات ذات دبابيس أنعم وأصغر، كلا لا تبرح مكانها بعد التسريحة لتكتمل أناقة تسريحة شعرك، عطرى شعرك بنفحات عطريه، تزيد من جاذبيته وجماله.
 
- خصصى للمناسبات الخاصة شامبوهات معطرة غنية بخلاصة الفواكه الورود. جربى  Fruit Fusion Revitalising Shampoo من Herbal Essences.
 
- بعد الأنتهاء من التسريحة، انثرى رذاذا معطرا غير دهنى على كامل شعرك، جربى Delicate Hair Mist ضمن مجموعة " فرى اريزيستيبل" من Givenchy.