نظرات الشتاء دافئة .. برموش حسب الطلب

مثلما نغير الألوان التى نرتديها لنختار الملابس ذات الألوان الأغمق والأكثر دفئاً فى الشتاء، فإن إتجاهات الماكياج تتغير نحو الألوان الأغمق ايضاً، خاصة فيما يتعلق بالعينين. والماسكارا ليست استثناء من هذه القاعدة.


وبما أنه يجب تغيير الماسكارا كل ثلاثة أشهر، فإن تغيير المواسم طريقة سهلة وطبيعية لتتذكرى استبدالها بأخرى جديدة. إليك بعض النصائح المفيده للماسكارا خلال أشهر الشتاء.

رموش الشتاء طويلة وكثيفة
بغض النظر عن اتجاهات الماكياج، فإن الرموش الطويلة الكثيفة هى موضة دائمة ولوك رائع. وينطبق هذا بصفة خاصة على الشتاء. ويجب أن تتذكرى أولئك اللواتى يبحثن عن ماسكارا جيده للشتاء أن تركيبة الماسكارا ليست هى بالضرورة التى تجعل رموشك أطول وأكثر كثافة، بل نوع الفرشاة التى تستخدمينها.

وتختلف أشكال فرشاة الماسكارا فى الشكل والامتلاء، وإذا كنت تريدين الحصول على رموش أكثر كثافة، أحرصى على اختيار فرشاة ممتلئة. والفرشاة الأصغر مفيدة للوصول إلى زوايا العينين، فى حين أن الفرشاة التى تحتوى على مشط تساعد على فصل الرموش وعدم تكتلها.

نصائح لإتقان استخدام الماسكارا
- فصل الشتاء هو أفضل وقت لتجربة ماكياج العينين الثقيل، والماكياج الدخانى بألوان الرمادى.

- الماسكارا السوداء هى دائماً أفضل لون عندما تعتمدين الماكياج الدخانى لظلالك، وهى تساعد على لفت الانتباه إلى العينين.

- ضعى طبقتين من الماسكارا خلال الشتاء، ولكن احرصى على وضع الطبقة الثانية قبل أن تجف الأولى، حيث أن هذا يساعد على تجنب تكتل الرموش معاً.

- بما أن العينين الدخانتين تبدوان أفضل مع الآيلاينر على الجفن وأسفل العينين، لا تنسى وضع الماسكارا على الرموش السفلية أيضاً لإبراز العينين.

لكل أسلوب فرشاة خاصة
حين تتسوقين لشراء ماسكارا للشتاء، تذكرى أن الماسكارا هى التى تعطيك اللوك الذى تريدينه، بل نوع الفرشاة التى تستخدمينها. إذا كنت تريدين جعل رموشك تبدو أكثر كثافة، اختارى فرشاة ممتلئة، والفرشاة الأغر مفيدة للوصول إلى زوايا العينين، فى حين أن الفرشاة التى تحتوى على مشط تساعد على فصل الرموش وعدم تكتلها.

ألوان ماسكارا الشتاء
لأن ألوان العينين تتغير من الألوان الفاتحة إلى الغامقة، يجب أن تكمل الماسكارا لون ظلال العينين. وفى الآونة الأخيرة، أصبح الماكياج الدخانى بألوان الرمادى رائجاً، لذا يجب استخدام الماسكارا السوداء فى هذه الحالة. والعينان الدخانيتان لوك رائع للمساء، ولكن من الفضل أن يكون اللون أكثر دفئاً خلال النهار، خاصة إذا كنت فاتحة البشرة والشعر. الماسكارا البنية رائعة الألوان الظلال البنية.

اختارى من هذه المجموعة للماسكارا المكثفة للرموش:
1- Extreme Party Mascara من Bobbi Brown.

2- Phenomenon Perfect Extension من Givenchy.

3- Diorshow 360 من Dior.

4- Diorshow Maximizer Lash Plumping Serum من Dior.

5- Wonder Perfect Mascara من Clarins.

6- Hypnose Mascara من Lancome.

7- ascara Singulier من YSL.