ما صحة الأساليب المنزلية بخصوص التحفيز على الولادة؟

من الصعب جداً وصف مشاعر امرأة حامل اقترب موعد ولادتها ، فهو عادة ما يكون نشط خاصة في الليل ما يجعل من المستحيل أن ترتاح الأم ليلاً بل ستظل تنظر أسفل قدميها حتى الولادة
من الصعب جداً وصف مشاعر امرأة حامل اقترب موعد ولادتها ، فهو عادة ما يكون نشط خاصة في الليل ما يجعل من المستحيل أن ترتاح الأم ليلاً بل ستظل تنظر أسفل قدميها حتى الولادة

أساطير وحقائق عن الحفاظ على الحمل في المنزل..
 
من الصعب جداً وصف مشاعر امرأة حامل اقترب موعد ولادتها، فهو عادة ما يكون نشطا خاصة في الليل مما يجعل من المستحيل أن ترتاح الأم ليلاً بل ستظل تنظر أسفل قدميها حتى الولادة.
 
فإن كانت هذه الصفات تنطبق عليكِ، فإنه من الأرجح أن تكوني قد بدأتِ الحث الذاتي على الولادة، لكن هناك الكثير من الأمور التي لا يجب القيام بها تماماً، فمنها الذي بلا قيمة ومنها صاحب خطورة شديدة على الأم وعلى الجنين أيضاً.. وإليكِ بعض الأمور:
 
1- خــل البلسم:
في الكثير من المطاعم يحظى خل البلســم بشعبية كبيرة وسط النساء الحوامل على اعتقاد منهم أنه يفيد في الولادة، لكن الخطورة تكمن في أن هذا الخل يحتوي على نسبة من الرصاص، والذي لا يعتبر جيداً بالمرة بالنسبة للجنين.
 
2- عشبة كوهوش الزرقاء:
تحت أي ظرف من الظروف عندما تستخدم المرأة هذا العشب، فقد يصيبها هي والجنين بأزمة قلبية وقد يقتل واحداً منهما.
 
3- الطرق الوعرة:
إن ركوب السيارة في الطرق الوعرة أو كثرة المشي لا يسرع من الولادة، لكن الولادة تحدث فقط عند اتساع عنق الرحم.
 
4- ورقة توت الشاي الأحمر:
يقول الخبراء أن ورقة توت الشاي تساعد على إيقاف وبطء عملية الولادة، لذلك يجب طلب نصيحة الطبيب قبل شرب هذا الشاي.
 
5- ممارسة الجنس:
تعتبر من أفضل الوسائل المحفزة على الولادة حيث إن الهرمونات الناتجة عن هذه العملية تعمل على ذلك، لكن يجب سؤال الطبيب أولاً حتى لا يكون هناك ضرر ما.
 
6- الانتظار:
إنه الأفضل على الإطلاق، وذلك وفقاً لخطة زمنية من الطبيب حتى يكون هناك موعد محدد في المستشفى من أجل الولادة.
 
وقبل القيام بأي إجراء يجب استشارة الطبيب حتى يتم شرح كل ما يجري وما هو الآمن والذي يجب أن تفعليه، حتى لا تكون هناك أي مضاعفات مضرة على الحمل، كما يجب الحذر مما تأكلين وتشربين من أجل ألا يضر ذلك بالمشيمة.