Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

أمريكي بلغ المائة عام يتحدى شيخوخته بالقفز بالمظلة من ارتفاع 13 ألف قدم

تاريخ النشر:24-03-2011 / 12:00 PM

أمريكي بلغ المائة عام يتحدى شيخوخته بالقفز بالمظلة من ارتفاع 13 ألف قدم
حياة ماك حافلة بالمغامرات فهو لا يعرف الخوف

في خطوة تهدف للتعبير عن الإصرار والتحدي لصعوبات الحياة، احتفل عجوز أمريكي ببلوغه مائة عام بالقفز بالمظلة من طائرة قادته إلى ارتفاع 13 ألف قدم.

ونفذ العجوز الشجاع "فريد ماك" قفزته في سماء مدينة وليامزتاون في ولاية نيوجيرسي، وقد عبّر عن فرحته الشديدة بما فعله، قائلا: "كنت أنتظر هذه اللحظة منذ خمس سنوات".

وذكر ماك أنه احتفل بعيد ميلاده الـ95 بالقفز بالمظلة أيضا، ولكنه قرر أن يكرر التجربة في عيده المئوي لأنه "قطع وعدا أمام أصدقائه بإعادة التجربة عندما يبلغ من العمر مائة سنة".

وحصل ماك قبل القفزة على موافقة من طبيب قلب، قال إنه يشرف على صحته منذ 20 سنة، وهو بصحة ممتازة، ويتمتع بلياقة كبيرة مقارنة بعمره. بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

"لا يعرف الخوف"
وقد حفلت حياة ماك بالكثير من المغامرات، فقد كان يقود الطائرات في العقد الثالث من القرن الماضي، وبعد ذلك توقف عن الطيران، وعمل كمهندس خلال الحرب العالمية الثانية، وساعد على تصميم المقاتلات الأمريكية من طراز P40.

ويقول أصدقاء "ماك" عنه إنه رجل "لا يعرف الخوف ومستعد لتجربة كل جديد".

يشار إلى أن ماك قفز بمساعدة مظلي محترف، ساعده على فتح المظلة والهبوط في حقل عشبي دون أي مخاطر، وعندما هرع أصدقاء ماك نحوه لسؤاله عن شعوره بعد القفزة، اكتفى الرجل الذي تزوج لمرتين ولم ينجب أي أطفال بالقول: إنه ما زال على قيد الحياة.

وتدرس الجهات المعنية بتسجيل الأرقام القياسية ما إذا كان سيحصل على لقب أكبر مظلي في العالم.